dakhlanews.com الداخلة نيوز _ خطير.. هل وافقت روسيا على تزويد الجزائر لجبهة البوليساريو بصواريخ 'اس 300'
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         من جديد.. أمطـــار الخيــر تتهــاطل على مدينة الدخلة وتكشف عــورة بنيتها التحتية             عاجل و حصري..البحرية الملكية توقف قارب محمل بالمهاجرين السريين سواحل مدينة بوجدور             عاجل.. مندوبية الصيد البحري تقرر منع الإبحار بالنسبة لقوارب الصيد التقليدي             وزير خارجية موريتانيا "اسماعيل ولد الشيخ" يتباحث مع نظيره الجزائري قضايا المنطقة             نشرة خاصة.. زخات رعدية مرتقبة في مدن الأقاليم الجنوبية             فضيحة..صيدليات المغرب تبيع أدوية مضادة للرشح والزكام محظورة بفرنسا             لمن يهمه الأمر.. إنقطاع التيار الكهربائي غداً عن حي السلام بالداخلة             طقس الأحد ..أمطار و زخات رعدية بالأقاليم الجنوبية             برشلونة يستعيد صدارة "الليغا" بفوز على إشبيلية.. و"ميسي" مهدد بالغياب عن "الكلاسيكو"             "ريال مدريد" يخسر أمام "ليفانتي" ويواصل سقوطه في "الليغا"             السكن والصحة والتعليم والتشغيل أبرز مضامين البيــــان الختـــامي للمجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بإقليم وادي الذهب             بالفيديــو.. تفاصيل النقــــاش الذي عرفته دورات المجــالس الـإقليميــة لحزب الـإستقــلـال بوادي الذهــب وأوســرد             عاجل.. حادثة سير خطيرة بعد اصطدام شاحنة لنقل الماء و'رموك' شرق مدينة الداخلة             "داهي حرمة الله" يشتكي "الربعي حسان" لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء "عبد القادر اعمارة"             رسميا.. السعودية تعترف بمقتل "خاشقجي" داخل قنصليتها بإسطنبول             حزب الـإستقــلال يعقد دورات مجـــالسه الإقليمية بالـداخلة وسط حضــور كبير لمناضليه             تصريحـــات حــول أشغــال المجــالس الـإقليمية لوادي الذهب و أوســرد            تصريح رئيس الجهة « الخطاط ينجا » عقب لقائه بوفد برلـمان أمريكا الوسطى             الخطاب الملكي بمناسبة السنة التشريعية 2018/2019 (كامل)            تصريح "لغظف أهل بابا" حول أشغال الجلسة الثانية من دورة مجلس الجهة العاجية لشهر أكتوبر            تصريحات الأغلبية والمعارضة حول أشغال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر            تفاصيل الدورة تكوينية لـفائدة عمال الوحدة الصناعية "العركوب"            تصريحات حول أشغــال دورة المجلس البلدي للداخلة لشهر أكتوبر            تصريح رئيس جماعة العركوب «صالح بوسيف» عقب انتهاء أشغال دورة أكتوبر العادية            فيديو| هكذا تفاعل رئيس مجلس جماعة امليلي مع مطلب الساكنة بادراج نقطة في جدول اعمال الدورة            هذا ما صرح به الرئيس «ينجا الخطاط» خلال اشغال دورة اكتوبر للمجلس الجهوي للداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 18 أبريل 2018 الساعة 16:45

خطير.. هل وافقت روسيا على تزويد الجزائر لجبهة البوليساريو بصواريخ 'اس 300'


الداخلة نيوز: متابعة


لم يهدأ الحديث عن أجواء الحرب بين المغرب وجبهة البوليساريو، وبينما يستمر الرأي العام المغربي في التركيز على مساعدة الجزائر عسكريا للجبهة، يبقى التساؤل، هل رخصت روسيا للجزائر بتزويد البوليساريو بأسلحة متطورة.

وفي انتظار صدور قرار مجلس الأمن الدولي حول الصحراء نهاية الشهر الجاري، لمعرفة هل سيساهم في تهدئة الأوضاع وفتح آفاق جديد من المفاوضات أم سيساهم في تردي الأوضاع وبالتالي استئناف الحرب، يستمر الرأي العام المغربي في الحديث عن دعم عسكري من طرف الجزائر للبوليساريو.

والمتعارف عليه والذي لا يعتبر جديدا هو دعم الجزائر لجبهة البوليساريو دبلوماسيا حيث تمول جزء من بعثاتها الدبلوماسية وتمنحها جوازات سفر، والأساسي أنها تزودها بالأسلحة وتدرب أطرها عسكريا واستخباراتيا. وهذه المعطيات ليست سرية ولا تنكرها الجزائر.

وعلاقة بالأسلحة، زودت الجزائر البوليساريو بالعتاد الرئيسي علاوة على مساعدات تلقتها من دول أخرى مثل ليبيا، والتساؤل:
هل زودت الجزائر البوليساريو خلال السنوات الأخيرة بأسلحة متقدمة وخاصة المضادات للطيران..؟؟

لقد أجرت البوليساريو مناورات عسكرية بالدخيرة الحية، واستعملت مدافع رشاشة لا يستهان بها، بل وقامت بإستعراضات عسكرية تتضمن دبابات روسية وأنظمة مضادة للطيران.

وخلال الشهور الماضية، تابعت بعض الدول الأوروبية باهتمام وقلق كبيرين هذا الموضوع.

فهل جرى تسليم أنظمة مضادة للطيران متقدمة البوليساريو "اس 300"..؟؟

وإن كان هذا اﻷمر مؤكدا، فبدون شك سيشكل خطرا كبيرا على المقاتلات المغربية "ف 16"، وقد يشل حركة الطيران الحربي المغربي.

والمتعارف عليه، أن هذه الأسلحة مثل المضادات للطيران والدبابات والمدرعات والرشاشات الثقيلة، ليست بالبنادق مثل الكلاشينكوف التي يمكن اقتناءها في عدد من مناطق العالم بل أسلحة تخضع لاتفاقيات دقيقة ومنها عدم تحويلها الى طرف ثالث إلا بترخيص مسبق من الدولة المصنعة، وبالتالي..
هل سمحت روسيا للجزائر بتزويد البوليساريو بأسلحة جديدة..؟؟
 إذ أن المناورات التي أجرتها البوليساريو خلال ديسمبر الماضي كنت بأسلحة مختلف عن تلك التي حاربت بها الجيش المغربي إبان الحرب ما بين سنتي 1976-1991.

إن الأمر لم يعد يتعلق بدعم الجزائر عسكريا للبوليساريو لأن هذا من المسلمات البديهية، وإذا اندلعت أي حرب، سيكون من مصلحة روسيا إسقاط البوليساريو مقاتلات مغربية، لأنها هذا سيخدمها على مستويين.

الأول: وهو إظهار قوة مضادات الطيران الروسية الصنع رغم أنها قديمة في هذه الحالة.
الثانية: جعل الكثير من دول العالم تتجنب اقتناء مقالات أمريكية لصالح المقاتلات الروسية.


ولهذا، إذا اندلعت الحرب، لن تقتصر على المواجهة العسكرية بل أي أسلحة ستكون فعالة وسيكون لديها سوقا مستقبلا، إذ أصبحت الحروب والنزاعات المسلحة وإن كانت محدودة مسرحا لتجريب الأسلحة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الدبلوماسية المغربية تحتج على فيلم "ثلاث كاميرات مسروقة" الفائز بجائزة مهرجان السليمانية
البرلمان الأوروبي يستقبل من جديد وفد عن "جبهة البوليساريو"
"ستيفان دوجاريك" يؤكد مشاركة كافة المتدخلين في قضية الصحراء في محادثات "جنيف"
الخطاط ينجا.. يرد على الفنلندية "Heidi Hautala" (الشباب يدير المشاريع بالصحراء ومعدل الفقر انخفض إلى 4/100 والتنمية حقيقة واضحة)
البرلمان الأوروبي يستدعي "هورست كوهلر" بخصوص تجديد إتفاقية الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي
"غوتيريس" يتشبث بالتجديد لبعثة "المينورسو” لسنة كاملة في الصحراء
"الخطاط ينجا".. الانتخابات الحرة والنزيهة تشكل المرجع الوحيد لاختيار مسؤولين مؤهلين لإدارة الشأن العام وتمثيل الصحراويين
تفاصيل خرجة إعلامية غير متوقعة للنائبة البرلمانية الأوروبية "Heidi Hautala" التي زارت الداخلة
تفاصيل كلمة "محمد الأمين حرمة الله" خلال إجتماعه بلجنة المصائد بالإتحاد الأوروبي
رئيس "المينورسو" يوصي في تقريره أمام مجلس الأمن بتزويد البعثة بطائرة لـمراقبة وقف إطلاق النار