dakhlanews.com الداخلة نيوز _ هام.. توزيع الدعم على الجمعيات يستنفر وزارة الداخلية
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         المديرية الإقليمية ببوجدور تنظم دورة تكوينية حول تدبير صفحات التواصل الإجتماعي وتقنيات التواصل الرقمي             هــام.. "صلاح الدين مزوار" يقدم برنامج عمله كمرشح لرئاسة لباطرونا بحضور "محمد لمين حرمة الله"             من جديد.. شاب يحرق نفسه بشارع مكة بالعيون             "اسماعيل بنشرقي" يلتقي "نيكي هايلي" قبل عرض مشروع قرار أمريكي حول الصحراء             الكركرات.. تورط شاحنة للنقل الدولي في تهريب كمية كبيرة من المخدرات             هـذه تـفاصيل الصفقـات الـعسكرية الـتي عقـدها الـجنرال "الوراق" في البنتاغون             المغرب يطلب توضيحات.. واﻹتحاد اﻷوروبي يطلب توضيحات.. والجولة القادمة ستعرف تقديم اﻹجابات             تصريحات 'خداد' و'هلال' تؤكد تضارب اﻷنباء بخصوص موعد التصويت على القرار الجديد حول الصحراء             بريطانيا تقدم دعم لجهة "إلياس العماري" قيمته 70 مليون درهم             "بايرن ميونخ" يلعب و"ريال مدريد" يسجل في موقعة الكبار             حادث سير جديد.. والسيارة تتجاوز حدودها نحو رصيف الراجلين             عــــاجـــل/ كما سبق وأن أشرنا.. إنسحاب "محـمد لـمين حرمـة الله" مـن حـزب الإسـتقلال             تعزية من "الــداخلة نــيوز" إلـــى عــائلة الفقيــد «الحاج ولد دية»             بالصور.. الزوار يستأثرون بالمنتوجات الفلاحية المعروضة برواق جهة الداخلة بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس             سيدي احمد حرمة الله.. (فوسبوكراع) يمثل 2/100 من الناتج الوطني، والادارة المحلية تسيرها اطر محلية +فيديو             الدب الروسي يدخل على الخط والولايات المتحدة الأمريكية تسحب مشروع القرار حول الصحراء             فيديو| انطباع بعض الـمشاركين عن جهة الداخلة وادي الذهب في الـمعرض الدولي للفلاحة بمكناس            فيديو| سبخـة امــليلـي بمـكنـاس            فيديو| حول مشاركة جهة الداخلة بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس            سيدي احمد حرمة الله.. (فوسبوكراع) يمثل 2/100 من الناتج الوطني            خاص: خبايا مؤامرات تحاك ضد الوحدة الترابية للمغرب (الجزء 2) الحلقة الكاملة            نداء رئيس نادي مولودية الداخلة "سيدي احمد الخليكي" الموجه للجماهير            فيديو| ضبط كميات كبيرة من سمك "كوربينا" داخل مستودعات تخزين السمك بالداخلة            فيدو الحلقة الكاملة.. ضيف الأولى - حمدي ول الرشيد            سعيد محبوب.. لا أشتغل في الممنوعات ولجان المراقبة يجب أن تكون على الجميع            تصريحات عن وفد جهة الداخلة وادي الذهب المشار في "إعلان العيون"            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 15 أبريل 2018 الساعة 21:16

هام.. توزيع الدعم على الجمعيات يستنفر وزارة الداخلية


الداخلة نيوز: متابعة


راسل "عبد الوافي لفتيت"، وزير الداخلية ولاة وعمال مختلف جهات المملكة رسالة يطلب منهم الحرص على التزام الجماعات الترابية بالقانون والشفافية في توزيع الدعم على الجمعيات وإنجاز شراكات معها.

و جاء في مراسلة وزير الداخلية أن مصالح الوزارة لاحظت تعامل الجماعات الترابية مع الجمعيات لا يحترم في حالات عديدة المقتضيات القانونية المنظمة لذلك.

وأكد وزير الداخلية على وجوب التمييز بين توزيع المساعدات ودعم الجمعيات وبين إبرام اتفاقيات التعاون و الشراكة معها مشيرا أن دعم الجمعيات وتوزيع المساعدات عليها ورد بشكل حصري ضمن صلاحيات المجلس الجماعي في القانون رقم 14/ 113 المتعلق بالجماعات المادة 92 ولم يرد في أي من القانونين التنظيمين المتعلقين بالجهات و بالعمالات و الأقاليم مما يجعل ذلك – حسب رسالة الوزير – اختصاصا حصريا للجماعات دون الجماعات الترابية الأخرى.

و أضافت الرسالة انه يتم دعم و مساعدة الجمعيات من خلال مقرر المجلس يحدد الجمعيات المستفيدة النشيطة داخل تراب الجماعة المعنية بغض النظر عن مجال نشاطها، كما يحدد كذلك المبالغ الجزافية المخصصة لها وترصد الاعتمادات المخصصة لذلك ضمن البند المخصص لدعم الجمعيات بميزانية الجماعة.

وأشار وزير الداخلية أنه تفاديا لحالات استغلال النفوذ من أجل تمكين جمعية ينتمي إليها أحد الأعضاء من إبرام اتفاقية أو شراكة مع الجماعة الترابية التي ينتمي إليها العضو المعني، منعت القوانين التنظيمية المذكورة إبرام هذه الإتفاقيات بين الجماعة الترابية وبين الجمعية التي يكون أحد أعضائها عضوا كذلك في الجماعة الترابية المعنية بإعتبار ذلك أحد أوجه ربط مصالح خاصة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
هـذه تـفاصيل الصفقـات الـعسكرية الـتي عقـدها الـجنرال "الوراق" في البنتاغون
بريطانيا تقدم دعم لجهة "إلياس العماري" قيمته 70 مليون درهم
رسميا.. ولي العهد يفتتح الدورة الـ13 للمعرض الدولي للفلاحة بمكناس
هــــام.. اطـلاق جـيل جـديد مـن بطـاقة التـعريف الوطـنية ابتداء من سنة 2019
هل فقدت قناة 2M صوابها...
تــأجيل لقاء الملك بزعماء المركزيات النقابية و رؤساء الجهات والولاة
الـمساء.. القوات الـمسلحة ترصد طائرات جزائرية فـي الصحراء
أنـباء عـن افـتتاح الـملك محمد السادس فعاليات الـمعرض الـدولي للـفلاحة بمـكناس
الحكومة تصرف 92 مليارا في جبرر الضرر لضحايا الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان
الـملك يعين سفراء جدد بعدة دول على رأسها موريتانيا والـاتحاد الـإفريقي