dakhlanews.com الداخلة نيوز _ على ذمة الصباح.. فرنسا تؤيد ضربة خاطفة على ''بئر الحلو وتيفاريتي وكركرات وميجيك''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         جبهة البوليساريو تعين ممثلا جديدا لها لدى الامم المتحدة خلفا للراحل أحمد البخاري             الـمساء.. القوات الـمسلحة ترصد طائرات جزائرية فـي الصحراء             مـأسـاة.. الـعثور على جـثة أحـد الـبحارة الـمفـقودين قبـالة شاطئ 'فم لـبير'' بالداخـلة             شركة "أهل أحمد" للبناء توجه هذا التظلم لوالي جهة الداخلة وادي الذهب             لهذا السبب.. إستدعاء "لامين بنعمر" و"عبد الرحمان الجوهري" لإجتماعات مغلقة بوزارة الداخلية             أنـباء عـن افـتتاح الـملك محمد السادس فعاليات الـمعرض الـدولي للـفلاحة بمـكناس             تنسيقية العهد للمعطلين الصحراويين تعلن عن تضامنها مع تنسيقية الكفاءات بالداخلة             برشلونة يهزم إشبيلية ويتوج بلقب كأس الملك بإستحقاق             الخطاط ينجا يقود وفد جهة الداخلة وادي الذهب الـمشارك في أشغال دورة المجلس الوطني لحزب الاستقلال             غير متوقع.. 'شيبة ماء العينين' رئيسا للمجلس الوطني لحزب الإستقلال             الإعلان عن مباراة توظيف 9 مناصب بالوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع             سابقـة.. العثور على رضيعة متخلى عنها بحي النهضة بمدينة الداخلة             رسمـيا.. حــزب الـاستقلال يعـلن معـارضته لحـكومة "الـعثماني"             قبل مباراة الحسم.. 'مولودية الداخلة' تناشد الجماهير من أجل المؤازة وتحقيق حلم الصعود +فيديو             في أول رد.. "تصريحات دوجاريك غير مقبولة وخارج السياق تماماً"             الحكومة تصرف 92 مليارا في جبرر الضرر لضحايا الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان             فيدو الحلقة الكاملة.. ضيف الأولى - حمدي ول الرشيد            سعيد محبوب.. لا أشتغل في الممنوعات ولجان المراقبة يجب أن تكون على الجميع            تصريحات عن وفد جهة الداخلة وادي الذهب المشار في "إعلان العيون"            المغرب يؤكد استعداده للحرب إذا فرضت عليه لحل أزمة قضية الصحراء            ساعة للإقناع "مولاي حمدي ولد الرشيد" يسعى إلى الإقناع            البشــير الدخيــل: الجبهة لا تستطيع خوض حرب ضد المغرب            للخبر بقية| الصحراء الغربية.. غيوم الحرب            المغرب يحذر مجلس الأمن من 'توغلات خطيرة' للبوليساريو            الصحراء الغربية.. هل يتحول النزاع الى مواجهة عسكرية..؟؟            تهديدات واتهامات متبادلة بين المغرب وجبهة البوليساريو.. مــاذا وراءها..؟؟            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 13 أبريل 2018 الساعة 14:37

على ذمة الصباح.. فرنسا تؤيد ضربة خاطفة على "بئر الحلو وتيفاريتي وكركرات وميجيك"


الداخلة نيوز: متابعة


أفادت تقارير إعلامية أن اللقاء الذي جمع "جون إيف لودريان"، وزير الخارجية الفرنسي، و"عبد القادر مساهل"، وزير خارجية الجزائر، انتهى على إيقاع التوتر، إذ لم يتردد الجانب الفرنسي ساعات قليلة قبيل استقبال الملك من قبل الرئيس "إيمانويل ماكرون"، من تحذير الجزائر من توتر وشيك ستعرفه المنطقة.

ونقلت “الصباح” ، عن مصدر دبلوماسي، أن الجزائر أعلنت حالة استنفار قصوى بعد عودة "مساهل" وحضوره اجتماعا طارئا مع كبار الجنرالات، أطلعهم فيه على الرسائل الفرنسية الداعمة لتدخل عسكري مغربي في المنطقة العازلة في إشارة إلى تحذير صريح صادر عن وزير الخارجية الفرنسي لنظيره الجزائري قال فيه إنه إذا لم تبعد بوليساريو عناصرها المدنية والعسكرية عن الشريط العازل المحدد بمقتضى اتفاقية وقف إطلاق النار، فإن للمغرب كامل الحق في الرد بشكل صارم.

وأضافت التقارير أن "مساهل" أبلغ في باريس أن الفرنسيين مع استعمال الخيار العسكري من خلال ضربات جوية خاطفة في "بئر الحلو وتيفاريتي وكركرات وميجيك"، وأن مساهل طلب من نظيره الفرنسي التدخل لمنع المغرب من استعمال الخيار المسلح، لكن مسعاه قوبل بالرفض.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
جبهة البوليساريو تعين ممثلا جديدا لها لدى الامم المتحدة خلفا للراحل أحمد البخاري
لهذا السبب.. إستدعاء "لامين بنعمر" و"عبد الرحمان الجوهري" لإجتماعات مغلقة بوزارة الداخلية
المفوضية الأوروبية ترفض إستثناء "الصحراء الغربية" من إتفاقية الطيران الموقعة مع المغرب
عاجل.. هل يدخل تصريح "ستيفان دوجاريك" الأمم المتحدة في مواجهة حقيقية مع المغرب
رئيس جماعة "للجديرية" يطالب بإعادة "المحبس" لنفوذ عمالة السمارة
في سابق من نوعها.. إحاطة جلسات مجلس الأمن حول الصحراء بكثير من السرية وهذه أخر التسريبات
خطير.. هل وافقت روسيا على تزويد الجزائر لجبهة البوليساريو بصواريخ 'اس 300'
اتفاقية الصيد البحري.. جبهة البوليساريو تهدد الشركات الأوروبية بالمتابعة القانونية أما محاكم الاتحاد الأوروبي
تفاصيل رسالة "جبهة البوليساريو" الموجهة لمجلس الأمن الدولي
هام.. المغرب يقدم شرطه من اجل الموافقة على حلول لجنة تقنية ب"الكركرات"