dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الحكومـة الـمغربية تقـرر الزيـادة فـي اجـور مـوظفي الـقطاع الـعام
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. "الخطاط ينجا" يهنئ ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب             الـملك يصدر عفوه على 11 معتقلا من حراك الريف ليلة عيد الاضحى             بوتفليقة يجدد حرصه على "توطيد أواصر الأخوة والتضامن وحسن الجوار" مع المغرب             الحموشي يقرر الاستجابة لطلب استفادة موظفي الأمن من الانتقال             تفكيك شبكة مختصة في تهريب الأسلحة والمخدرات قرب الحدود الجنوبية             الملك محمد السادس يؤكد من جديد أن قضية الصحراء إختصاص حصري للأمم المتحدة             المجلس الوزاري برئاسة الملك يصادق على قانون الخدمة العسكرية             حصري.. مصادر الداخلة نيوز تؤكد مايلي حول بقاء "لامين بنعمر" و"عبد الرحمان الجواهري" من عدمه             الملك يعين 36 واليا وعاملا و 14 سفير و مديرة جديدة للتكوين المهني             عاجل.. الملك محمد السادس يترأس مجلس وزاري هذا أبرز ماجاء فيه..             عــــاجـل…الـملك يحذف كتابة الدولة الـمكلفة بالماء من تشكيلة الحكومة             عاجل.. الملك محمد السادس يعين "محمد بنشعبون" وزيرا للإقتصاد والمالية             "يويفا" تعلن عن قائمة المرشحين النهائيين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا             بالصور.. "لامين بنعمر" يترأس مراسيم تحية العلم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب             خطاب ملكي مرتقب مساء اليوم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب             الحكومة تصادق على القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية الذي سيعرض على المجلس الوزاري مساء اليوم             لحظة تكريم عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب بمناسبة 14غشت            تصريح "مصطفى الكثيري" المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بمناسبة 14غشت            كلمة "الخطاط ينجا" خــلال ذكرى عيد 14غشت "كاملة"            مجموعة King Pelagique Group توزع أضاحي العيـــد على عدد من المحتاجين بالداخلة            حول زيارة أطفــال المخيم السياحي الثقــافي والإيكولوجي لمجلــس الجهــة             بمناسبة عيد العــرش.. إعطاء إنطلاقة مشروع دعم الصناع والحرفيين بمعدات الصحة والسلامة             تصريحات بعض ممثلي الأقاليم الجنوبية والفعاليات الشبابية على هامش حفل الولاء            فيديو.. مراسيم تحية العلم بمناسبة عيد العــرش بالداخلة            مراسيــم الـإنصــات للخطــاب الملكي بمدينة الــداخلة            خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى 19 لعيد العرش المجيد 29/07/2018            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 12 أبريل 2018 الساعة 19:20

الحكومـة الـمغربية تقـرر الزيـادة فـي اجـور مـوظفي الـقطاع الـعام


الداخلة نيوز:


افادت مصادر مطلعة، ان الحكومة المغربية قرّرت الاستجابة للمطلب الرئيسي للمركزيات النقابية بعد أسابيع من جولات التفاوض حول الحوار الاجتماعي، حيث قررت الزيادة في أجور موظفي القطاع العام، وقدمت بعض المقترحات للمركزيات النقابية للتداول بشأنها، قبل المرور إلى التنفيذ.

وفِي هذا الجانب، اقترحت الحكومة زيادة 300 درهم في الأجر الشهري الصافي للموظفين الموجودين ما بين السُلّمين السادس والعاشر، وهو الإجراء الذي سيستفيد منه 750 ألف موظف.

كما اقترحت الحكومة أيضا الزيادة في التعويضات العائلية عبر زيادة مبلغ 100 درهم عن كل طفل، وهو إجراء سيستفيد منه نحو 388 ألف موظف، كما قررت الحكومة الرفع من منحة ازدياد المولود، وتحديدها في ألف درهم عوض 150 درهما، فضلا عن التحمل الجزئي للحكومة لنفقات الأبناء، بتخصيص منحة قد تصل إلى 400 درهم عن كل ابن.

يشار الى ان ان المفاوضات بين الحكومة والمركزيات النقابية قطعت أشواطا كبيرا، وشهدت بعضا من التوتر خلال بعض المحطات، في ظل تمسك النقابات بمطلب الزيادة في الأجور، في الوقت الذي كانت فيه الحكومة تبحث عن حلول أخرى، مؤكدة أن الزيادة في الأجور سيكلف الدولة 35 مليار درهم، حيث سعت الحكومة إلى تقديم بدائل، مثل الزيادة في التعويضات العائلية وتخفيف العبء الضريبي فقط.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الـملك يصدر عفوه على 11 معتقلا من حراك الريف ليلة عيد الاضحى
بوتفليقة يجدد حرصه على "توطيد أواصر الأخوة والتضامن وحسن الجوار" مع المغرب
الحموشي يقرر الاستجابة لطلب استفادة موظفي الأمن من الانتقال
المجلس الوزاري برئاسة الملك يصادق على قانون الخدمة العسكرية
عــــاجـل…الـملك يحذف كتابة الدولة الـمكلفة بالماء من تشكيلة الحكومة
الحكومة تصادق على القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية الذي سيعرض على المجلس الوزاري مساء اليوم
حجاج بيت الله الحرام يقفون على صعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم
رسمـيا.. تدشين الـمعبر الحدودي البري “تيندوف- ازويرات” بين موريتانيا والجزائر
فضيحة… « تسجيل صوتي» يكشف ماستر مقابل 4 ملايين بجامعة فاس
وفاة "كوفي عنان" الأمين العام للأمم المتحدة السابق