dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الحكومـة الـمغربية تقـرر الزيـادة فـي اجـور مـوظفي الـقطاع الـعام
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         من جديد.. أمطـــار الخيــر تتهــاطل على مدينة الدخلة وتكشف عــورة بنيتها التحتية             عاجل و حصري..البحرية الملكية توقف قارب محمل بالمهاجرين السريين سواحل مدينة بوجدور             عاجل.. مندوبية الصيد البحري تقرر منع الإبحار بالنسبة لقوارب الصيد التقليدي             وزير خارجية موريتانيا "اسماعيل ولد الشيخ" يتباحث مع نظيره الجزائري قضايا المنطقة             نشرة خاصة.. زخات رعدية مرتقبة في مدن الأقاليم الجنوبية             فضيحة..صيدليات المغرب تبيع أدوية مضادة للرشح والزكام محظورة بفرنسا             لمن يهمه الأمر.. إنقطاع التيار الكهربائي غداً عن حي السلام بالداخلة             طقس الأحد ..أمطار و زخات رعدية بالأقاليم الجنوبية             برشلونة يستعيد صدارة "الليغا" بفوز على إشبيلية.. و"ميسي" مهدد بالغياب عن "الكلاسيكو"             "ريال مدريد" يخسر أمام "ليفانتي" ويواصل سقوطه في "الليغا"             السكن والصحة والتعليم والتشغيل أبرز مضامين البيــــان الختـــامي للمجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بإقليم وادي الذهب             بالفيديــو.. تفاصيل النقــــاش الذي عرفته دورات المجــالس الـإقليميــة لحزب الـإستقــلـال بوادي الذهــب وأوســرد             عاجل.. حادثة سير خطيرة بعد اصطدام شاحنة لنقل الماء و'رموك' شرق مدينة الداخلة             "داهي حرمة الله" يشتكي "الربعي حسان" لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء "عبد القادر اعمارة"             رسميا.. السعودية تعترف بمقتل "خاشقجي" داخل قنصليتها بإسطنبول             حزب الـإستقــلال يعقد دورات مجـــالسه الإقليمية بالـداخلة وسط حضــور كبير لمناضليه             تصريحـــات حــول أشغــال المجــالس الـإقليمية لوادي الذهب و أوســرد            تصريح رئيس الجهة « الخطاط ينجا » عقب لقائه بوفد برلـمان أمريكا الوسطى             الخطاب الملكي بمناسبة السنة التشريعية 2018/2019 (كامل)            تصريح "لغظف أهل بابا" حول أشغال الجلسة الثانية من دورة مجلس الجهة العاجية لشهر أكتوبر            تصريحات الأغلبية والمعارضة حول أشغال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر            تفاصيل الدورة تكوينية لـفائدة عمال الوحدة الصناعية "العركوب"            تصريحات حول أشغــال دورة المجلس البلدي للداخلة لشهر أكتوبر            تصريح رئيس جماعة العركوب «صالح بوسيف» عقب انتهاء أشغال دورة أكتوبر العادية            فيديو| هكذا تفاعل رئيس مجلس جماعة امليلي مع مطلب الساكنة بادراج نقطة في جدول اعمال الدورة            هذا ما صرح به الرئيس «ينجا الخطاط» خلال اشغال دورة اكتوبر للمجلس الجهوي للداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 12 أبريل 2018 الساعة 20:20

الحكومـة الـمغربية تقـرر الزيـادة فـي اجـور مـوظفي الـقطاع الـعام


الداخلة نيوز:


افادت مصادر مطلعة، ان الحكومة المغربية قرّرت الاستجابة للمطلب الرئيسي للمركزيات النقابية بعد أسابيع من جولات التفاوض حول الحوار الاجتماعي، حيث قررت الزيادة في أجور موظفي القطاع العام، وقدمت بعض المقترحات للمركزيات النقابية للتداول بشأنها، قبل المرور إلى التنفيذ.

وفِي هذا الجانب، اقترحت الحكومة زيادة 300 درهم في الأجر الشهري الصافي للموظفين الموجودين ما بين السُلّمين السادس والعاشر، وهو الإجراء الذي سيستفيد منه 750 ألف موظف.

كما اقترحت الحكومة أيضا الزيادة في التعويضات العائلية عبر زيادة مبلغ 100 درهم عن كل طفل، وهو إجراء سيستفيد منه نحو 388 ألف موظف، كما قررت الحكومة الرفع من منحة ازدياد المولود، وتحديدها في ألف درهم عوض 150 درهما، فضلا عن التحمل الجزئي للحكومة لنفقات الأبناء، بتخصيص منحة قد تصل إلى 400 درهم عن كل ابن.

يشار الى ان ان المفاوضات بين الحكومة والمركزيات النقابية قطعت أشواطا كبيرا، وشهدت بعضا من التوتر خلال بعض المحطات، في ظل تمسك النقابات بمطلب الزيادة في الأجور، في الوقت الذي كانت فيه الحكومة تبحث عن حلول أخرى، مؤكدة أن الزيادة في الأجور سيكلف الدولة 35 مليار درهم، حيث سعت الحكومة إلى تقديم بدائل، مثل الزيادة في التعويضات العائلية وتخفيف العبء الضريبي فقط.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
فضيحة..صيدليات المغرب تبيع أدوية مضادة للرشح والزكام محظورة بفرنسا
طقس الأحد ..أمطار و زخات رعدية بالأقاليم الجنوبية
رسميا.. السعودية تعترف بمقتل "خاشقجي" داخل قنصليتها بإسطنبول
الملك محمد السادس يستقبل أخنوش ويكلفه ببلورة تصور استراتيجي لتنمية قطاع الفلاحة
أمطار قوية اليوم وغدا بعدد من أقاليم المملكة
الجيش الإسباني يقود حملة ضد تهريب الحشيش المغربي في الزوارق الترفيهية
هــــام…الحـكومة تتـراجع عـن الـزيادة فـي "الـفينييت"
خطير.. 92 بالمائة من الدواجن المستهلكة بالمغرب غير مراقبة
"الحموشي" يعفي رئيس الشرطة القضائية بكلميم ويباشر قريبا تغييرات واسعة بمنطقة الجنوب
وفد اوربي يحل بالمغرب لتقديم الدعم المالي للحد من الهجرة السرية