dakhlanews.com الداخلة نيوز _ أنباء عن توجيه ضربة عسكرية جوية ل''جبهة البوليساريو'' بالمنطقة ''العازلة''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الإحتقان ب"بئركندوز" يبلغ مستويات خطيرة وسط الغياب الدائم لعامل الإقليم +صور             لوائح المقبولين ب"ENCG" المجحفة تعيد الحديث عن فائدة وجود هذه المؤسسة بالداخلة             الداخلية تجري حركة تعيينات وتنقيلات واسعة في صفوف الولاة والعمال شتنبر الـمقبل             الشرطة القضائية بالداخلـة تعتقل مروج مسكر "مـاء الحياة" بحوزته 180 لـتر             رسمـيًا.. مدينة طنجة تستضيف السوبر الـإسباني بين بـرشلونة وإشبيـلية             "الخطاط ينجا" يفتتح الأسبوع السياحي بمدينة Torremolinos الإسبانية             مـن جـديـد…حجز قارب محمل بالسجائر و مادة "لمعسل" الـمهربة شمال مدينة الداخلة             بالفيديو.. إنفجار أنبوب خاص بشبكة الماء الصالح للشرب بحي النهضة             الدرك الملكي يفكك ورشة سرية لصناعة القوارب بشكل غير قانوني شرق مدينة الداخلة             توقيع بروتوكول جديد للصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي غدا الإثنين بالرباط             بيان حول شحنة "الأخطبوط" المهربة بالداخلة من طرف برلماني نافذ             "سعد الدين العثماني".. إن الذين يسيئون إلى الحزب بالتشكيك في ثوابته سيصطدمون بالواقع والتاريخ             حـصري.. الجيش يحجز سيارة محملة بـ 2 طن من الـمخدرات بـ"أم دريـكة"             فلـسفة دفـتر الـوسخ الـسياسية… بقلم: عبد الرحيم شهبي             فضيحة.. رئيس جماعة أوسرد يعتزم تقديم شكاية لدى وكيل الملك حول إنتحال صفته             المغرب والاتحاد الاوربي يصدران بيان مشترك حول التوصل إلى تجديد إتفاقية الصيد البحري             فيديو| رسالة المتضرريـن من إلغاء الـوكالة العرفية بالداخلـة            تصــريح "الخطــاط ينجا" حــول أشغــال دورة مجلس الجهة لشهر يوليوز            توضــيح "الخطاط ينجــا" و"الناجـم بكــار" حول ماحدث اليوم بمقر بمجلس الجهة            مواطنون يقتحمون منـــازل خالية بــ"بئركندوز"، وسلطات الإقليم في موقف لا تحسد عليه            مع انطلاقة موسم الصيد غياب تام للمنتوج المعروض للبيع في سوق السمك            لحظة مغادرة "هورست كوهلر" بمدينة الداخلة            محمد أمين السملالي: رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة- أوسرد            تصريح "الخطاط ينجـا" حــول إجتماعه بـ"هورست كوهلر"            هورست كوهلر.. يلتقي بالفعاليات الحقوقية المحسوبة على "جبهة البوليساريو" بالداخلة            تصريح "هورست كوهلر" لوسائل الإعلام بالداخلة قبل قليل            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 10 أبريل 2018 الساعة 14:58

أنباء عن توجيه ضربة عسكرية جوية ل"جبهة البوليساريو" بالمنطقة "العازلة"


الداخلة نيوز: متابعة


يبدو أن استعدادات تجرى على قدم وساق داخل المسلحة الملكية؛ لتوجيه ضربة عسكرية محتملة لجبهة "البوليساريو" في إقليم الصحراء المتنازع عليه بين المغرب والجبهة.

ونقل موقع "أخبارنا المغربية" عن مصادر وصفها بالمطلعة، أن اجتماعات تجري أعلى مستوى تم عقدها خلال الأسبوع الجاري بالقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية.

وأضاف أن تلك الاجتماعات هدفت للوقوف أولًا بأول على الحالة العامة للجيش، ووضْع خطة الضربة العسكرية المحتمل توجيهها للبوليساريو من أجل إخراج عناصرها من المنطقة العازلة، وإرجاعهم إلى داخل الأراضي الجزائرية.

وقبل أيام، اتهم المغرب، "البوليساريو"، بنقل "مراكز عسكرية (خيام وآليات) من مخيمات تندوف في الجزائر، إلى شرق الجدار الأمني الدفاعي (منطقة عازلة على الحدود الشرقية للصحراء تنتشر فيها قوات أممية).

واعتبر المغرب ما قامت به البوليساريو "عملًا مؤديًا للحرب"، و"خرقًا لاتفاق وقف إطلاق النار"، يستهدف "تغيير المعطيات والوضع القانوني والتاريخي على الأرض"، وفرض واقع جديد على المغرب.

وحسب المصادر نفسها، فإن الخطة العسكرية لضرب البوليساريو تركز على سلاح الجو المغربي الذي سيتولى توجيه الضربة الأولى، وكذا الأنظمة الدفاعية الخاصة باعتراض الصواريخ التي من المتوقع أن تقصف بها الجبهة الداخلية المغربية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
المغرب والاتحاد الاوربي يصدران بيان مشترك حول التوصل إلى تجديد إتفاقية الصيد البحري
جبهة البوليساريو تطالب من ألـمانيا حجز سفينة محملة بـ 3000 طن من دقيق السمك
المغرب والاتحاد الاوربي يتوصلان الى اتفاق جديد بشأن الصيد البحري يشمل الـمياه الاقليمة الصحراوية
جبهة البوليساريو تندد بقرار الإتحاد الأوروبي ملائمة الإتفاق الفلاحي مع المغرب و تصفه بـ"الجائر و الغير قانوني"
مجلس الاتحاد الأوروبي يتبنى قرار ملائمة الاتفاق الفلاحي مع المغرب ليشمل منتجات الصحراء
"موسى فقي" يُطلع "غوتيرس" على مخرجات قمة انواكشوط بشأن قضية الصحراء
رئيس الحزب الحاكم بموريتانيا يتهم المغرب بالإستعلاء على الأشقاء
الأمم الـمتحدة تقلص ميزانية "الـمينورسو" وبعثات حفظ السلام التابعة لها
ناصر بوريطة.. "حل قضية الصحراء ليس في أديس أبابا"
عاجل.. تشكيل لجنة رئاسية إفريقية تعمل على تقديم حل لقضية "الصحراء"