dakhlanews.com الداخلة نيوز _ أنباء عن توجيه ضربة عسكرية جوية ل''جبهة البوليساريو'' بالمنطقة ''العازلة''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         "جبهة البوليساريو" تقاضي شركة فرنسية بعد شروعها في بناء مصنع لتعليب السردين بالعيون             الجيش المغربي يطوّر نظاما معلوماتيا خاصّا بالعمليات الحساسة             'عبد القادر اعمارة'.. ميناء الداخلة الأطلسي بإمكانه أن يشكل القلب النابض للعلاقات والمبادلات مع منطقة غرب إفريقيا             حالة الطقس.. زخات رعدية مرتقبة في الأقاليم الجنوبية             "برشلونة" يضرب "ايندهوفن" برباعية نظيفة             "ليفربول" يحقق فوز ثمين في دوري الأبطال على حساب "باريس سان جيرمان"             بالصور.. "عبد القادر اعمارة" يقوم بزيارة تفقدية لعدد المشاريع في طور الإنجاز بجهة الداخلة وادي الذهب             الملك يوشح "مريم ماء العينين" بوسام المكافأة الوطنية من درجة فارس             وزير الخارجية "ناصر ابوريطة" يجري مباحثات بالبيت الأبيض مع "جون بولتون"             مرة أخرى.. القضاء الفرنسي يقرر إيداع "سعد لمجرد" السجن             قوارب الصيد الغير قانونية تغرق الجنوب بالمهيجات الجنسية             الولايات المتحدة تحدد أربعة شروط لإستمرار "المينورسو" في الصحراء             حصري.. وزير التجهيز و النقل "عبد القادر اعمارة" غدا بالداخلة             مستودع الأموات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني يعيش وضعية خطيرة جدا             الداخلة.. الوفد الدبلوماسي الغربي يعقد إجتماع مطول مع منتخبي الجهة             عاجل.. وفاة بحار بعد اصطدام سفينة صيد بقارب تقليدي بسواحل "انتيرفت"             ملخص دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب لشهر شتنبر            تصريح "امبارك حمية" و"محمد امبارك لعبيد" على هــامش أشغال دورة المجلس الإقليمي            تصريح "الخطاط ينجا" و"Tiziana BEGHIN" حول زيــارة وفد البرلمـان الأوروبي للمنطقة            أبرز المداخلات التي عرفها اللقـاء التواصلي لحزب الـأحرار بالداخلة            خطير.. هل يتسبب "بوشعاب" في أزمة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية..؟؟            تصريح "حرمة الله" و"الطالبي العلمي" حول زيارة وفد المكتب السياسي للأحرار لمدينة الداخلة            عــاجل.. "حرمة الله" يستقبل بمطــار الداخلة وفد القيادة السياسية لحزب "الحمامة"            تصريح "الخطاط ينجا" حول أشغال دورة مجلسه الإستثنائية اليوم            لحظة إستقبال الملك لعدد من المسؤولين بالإدارتين الترابية والمركزية            لحظة تكريم عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب بمناسبة 14غشت            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 10 أبريل 2018 الساعة 14:58

أنباء عن توجيه ضربة عسكرية جوية ل"جبهة البوليساريو" بالمنطقة "العازلة"


الداخلة نيوز: متابعة


يبدو أن استعدادات تجرى على قدم وساق داخل المسلحة الملكية؛ لتوجيه ضربة عسكرية محتملة لجبهة "البوليساريو" في إقليم الصحراء المتنازع عليه بين المغرب والجبهة.

ونقل موقع "أخبارنا المغربية" عن مصادر وصفها بالمطلعة، أن اجتماعات تجري أعلى مستوى تم عقدها خلال الأسبوع الجاري بالقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية.

وأضاف أن تلك الاجتماعات هدفت للوقوف أولًا بأول على الحالة العامة للجيش، ووضْع خطة الضربة العسكرية المحتمل توجيهها للبوليساريو من أجل إخراج عناصرها من المنطقة العازلة، وإرجاعهم إلى داخل الأراضي الجزائرية.

وقبل أيام، اتهم المغرب، "البوليساريو"، بنقل "مراكز عسكرية (خيام وآليات) من مخيمات تندوف في الجزائر، إلى شرق الجدار الأمني الدفاعي (منطقة عازلة على الحدود الشرقية للصحراء تنتشر فيها قوات أممية).

واعتبر المغرب ما قامت به البوليساريو "عملًا مؤديًا للحرب"، و"خرقًا لاتفاق وقف إطلاق النار"، يستهدف "تغيير المعطيات والوضع القانوني والتاريخي على الأرض"، وفرض واقع جديد على المغرب.

وحسب المصادر نفسها، فإن الخطة العسكرية لضرب البوليساريو تركز على سلاح الجو المغربي الذي سيتولى توجيه الضربة الأولى، وكذا الأنظمة الدفاعية الخاصة باعتراض الصواريخ التي من المتوقع أن تقصف بها الجبهة الداخلية المغربية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الولايات المتحدة تحدد أربعة شروط لإستمرار "المينورسو" في الصحراء
تلف أعمدة كهربائية يتسبب في إنقطاع التيار الكهربائي عن مدينة "بوجدور" لمدة طويلة
خطير.. انعدام الرؤية بسبب الزوابع الرمليةبالطريق الرابط بين مدينتي الداخلة والعيون
مذكرة أمريكية تنتقد عمل بعثة "المينورسو" بالصحراء وتطالب بإحراز تقدم في الملف
العيون.. إصابات في صفوف تنسيقية ضحايا الإعتقال التعسفي بعد تدخل أمني عنيف
"ناصر بوريطة" يعلن التعبئة بهدف كسب معركة تجديد إتفاق الصيد البحري
إدراج قضية الصحراء ضمن أجندة مجلس الأمن الدولي للشهر الحالي.. فهل كانت ضغوط "بولتون" هي السبب..؟؟
إقصاء "الشرقاوي" وإشراك "اليزمي" في لقاء وفد البرلمان الأوروبي يطرح أكثر من علامة إستفهام
وفد رسمي من أعضاء البرلمان الأوروبي يزور الصحراء لتقييم مستقبل السياسة التجارية مع المغرب
خطير وبالفيديو.. هل يتسبب "بوشعاب" في أزمة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية..؟؟