dakhlanews.com الداخلة نيوز _ لامين بنعمر.. ''من أخذ الأرض عليه الإستثمار''، ويهدد من لم يفعل ذلك بنزع الأرض منه ومتابعته قانونيا
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الإحتقان ب"بئركندوز" يبلغ مستويات خطيرة وسط الغياب الدائم لعامل الإقليم +صور             لوائح المقبولين ب"ENCG" المجحفة تعيد الحديث عن فائدة وجود هذه المؤسسة بالداخلة             الداخلية تجري حركة تعيينات وتنقيلات واسعة في صفوف الولاة والعمال شتنبر الـمقبل             الشرطة القضائية بالداخلـة تعتقل مروج مسكر "مـاء الحياة" بحوزته 180 لـتر             رسمـيًا.. مدينة طنجة تستضيف السوبر الـإسباني بين بـرشلونة وإشبيـلية             "الخطاط ينجا" يفتتح الأسبوع السياحي بمدينة Torremolinos الإسبانية             مـن جـديـد…حجز قارب محمل بالسجائر و مادة "لمعسل" الـمهربة شمال مدينة الداخلة             بالفيديو.. إنفجار أنبوب خاص بشبكة الماء الصالح للشرب بحي النهضة             الدرك الملكي يفكك ورشة سرية لصناعة القوارب بشكل غير قانوني شرق مدينة الداخلة             توقيع بروتوكول جديد للصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي غدا الإثنين بالرباط             بيان حول شحنة "الأخطبوط" المهربة بالداخلة من طرف برلماني نافذ             "سعد الدين العثماني".. إن الذين يسيئون إلى الحزب بالتشكيك في ثوابته سيصطدمون بالواقع والتاريخ             حـصري.. الجيش يحجز سيارة محملة بـ 2 طن من الـمخدرات بـ"أم دريـكة"             فلـسفة دفـتر الـوسخ الـسياسية… بقلم: عبد الرحيم شهبي             فضيحة.. رئيس جماعة أوسرد يعتزم تقديم شكاية لدى وكيل الملك حول إنتحال صفته             المغرب والاتحاد الاوربي يصدران بيان مشترك حول التوصل إلى تجديد إتفاقية الصيد البحري             فيديو| رسالة المتضرريـن من إلغاء الـوكالة العرفية بالداخلـة            تصــريح "الخطــاط ينجا" حــول أشغــال دورة مجلس الجهة لشهر يوليوز            توضــيح "الخطاط ينجــا" و"الناجـم بكــار" حول ماحدث اليوم بمقر بمجلس الجهة            مواطنون يقتحمون منـــازل خالية بــ"بئركندوز"، وسلطات الإقليم في موقف لا تحسد عليه            مع انطلاقة موسم الصيد غياب تام للمنتوج المعروض للبيع في سوق السمك            لحظة مغادرة "هورست كوهلر" بمدينة الداخلة            محمد أمين السملالي: رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة- أوسرد            تصريح "الخطاط ينجـا" حــول إجتماعه بـ"هورست كوهلر"            هورست كوهلر.. يلتقي بالفعاليات الحقوقية المحسوبة على "جبهة البوليساريو" بالداخلة            تصريح "هورست كوهلر" لوسائل الإعلام بالداخلة قبل قليل            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 5 أبريل 2018 الساعة 17:38

لامين بنعمر.. "من أخذ الأرض عليه الإستثمار"، ويهدد من لم يفعل ذلك بنزع الأرض منه ومتابعته قانونيا


الداخلة نيوز:


عقدت اللجنة الجهوية لمناخ الأعمال إجتماع اليوم الخميس، بمقر بقاعة الإجتماعات بمقر ولاية الجهة، تحت عنوان: "مناخ الأعمال بجهة الداخلة وادي الذهب.. الحصيلة والأفاق"، وذلك تفعيلا لتوصيات اللجنة الوطنية.

وخلال هذا الإجتماع توقفت اللجنة على كل الصعوبات التي تواجه الإستثمارات بالجهة، خصوصا المتعلقة منها بالمساطير القانونية، وحسن استقبال المستثمرين في إطار إشعاع وإنعاش الجهة، من أجل انعكاس ذلك وبشكل مباشر على التنمية الإقتصادية، وخلق فرص شغل جديدة بها.

من جهته شدد والي الجهة السيد "لامين بنعمر"، عــلى أن عدد من المساحات الفارغة بمدينة الداخلة، كانت نتيجة لمنح تلك البقع لمستثمرين من أجل الإستثمار بها، لكن هذا الشيء لم يحصل واكتفى هؤلاء بأخذ الأرض والذهاب دون الإستثمار.

وواصل الوالي حديثه بالقول، أن عدد من المشاريع الغير منجزة سيتم نزعها من أصحابها، والإتجاه صوب المحاكم، لأنه ليس من المقبول بأن تبقى الأمور تسير بهذه الطريقة. وقال السيد الوالي بلغة حادة "من أخذ الأرض عليه الإستثمار".

وفي ذات الصدد، أكد المدير الجهوي بمركز الإستثمار، السيد "عبد الله بوحجر"، أن جهة الداخلة وادي الذهب هي جهة متميزة تقع بجنوب المملكة لها موقع استراتيجي متميز، وأضاف المتحدث، "نسعى اليوم من خلال توجيهات صاحب الجلالة بأن كون البعد الإفريقي للتنمية، وبحكم موقعنا الإستراتيجي يجب أن نلعب دور مهم جدا، وهو ما كان محور لقاءات منتدى كرانس مونتانا".




تعليقاتكم



شاهد أيضا
لوائح المقبولين ب"ENCG" المجحفة تعيد الحديث عن فائدة وجود هذه المؤسسة بالداخلة
الشرطة القضائية بالداخلـة تعتقل مروج مسكر "مـاء الحياة" بحوزته 180 لـتر
بالفيديو.. إنفجار أنبوب خاص بشبكة الماء الصالح للشرب بحي النهضة
حـصري.. الجيش يحجز سيارة محملة بـ 2 طن من الـمخدرات بـ"أم دريـكة"
غضب المواطنين على شركة "اتصالات المغرب" بسبب إنقطاع خدمة الـإنترنيت
بعد أن كنا سباقين لنشر الخبر، "الصـــباح" تأتي بتفاصيل تفكيـك شبكـة دوليـة للمخدرات بالداخلة
في خضم المشاكل التي تتخبط فيها.. "الخطاط ينجا" يستقــبل المسؤولين بمنظمــات الكشافة بالجهة
العربية للطيران المغرب تكشف عن تفاصيل رحلاتها بين الداخلة ومراكش وطنجة
جهة الداخلة وادي الذهب تحتل المرتبة الثالثة وطنيا في نتائج إمتحانات الباكلوريا لسنة 2018
قـرار هـدم ثـانوية "انستيتوتو خيرينال" يثـير إستياء ساكـنة مـدينة الـداخلـة