dakhlanews.com الداخلة نيوز _ لامين بنعمر.. ''من أخذ الأرض عليه الإستثمار''، ويهدد من لم يفعل ذلك بنزع الأرض منه ومتابعته قانونيا
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         إعتصام ليلي لعدد من الشباب المطالبين بالشغل أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة             وسط إنسحاب الخضر.. (INTA) تصادق على بالأغلبية لصالح إعتماد إتفاقية الشراكة مع المغرب             إستقالة "باتريسيا لالوند" المكلفة باتفاقية الشراكة بين الإتحاد الأوروبي و المغرب من البرلمان الأوروبي             المحمدية..أحكام تصل إلى 70 سنة في حق أفراد عصابة"ذبح وبيع لحوم الكلاب"             المديرية الإقليمية لأوسرد تحدد توقيت إيداع ملفات الترشيح لمباراة التوظيف بموجب عقود             الداخلة.. عقد الجمع العام التأسيسي للجمعية الجهوية للمصورين وأرباب مختبرات التصوير             الجزائر تشرع في فتح خط جوي لنقل المنتجات السمكية من موريتانيا             نهائي القرن يفي بكل وعود و"ريفربليت" يحقق كأس "كوبا ليبرتادوريس"             "بيل" يقود ريال مدريد لتحقيق الفوز على مضيفه هويسكا             المكتب المركزي للأبحاث القضائية يحجز طن من الكوكايين عالي التركيز             فاجعة جديدة.. وفاة شخص إثر انقلاب سيارة شمال مدينة الداخلة             الداخلة.. تعرض محل تجاري بحي الرحمة للسرقة والإعتداء على صاحبه             الجمعية العامة للأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية الجارية من اجل تسوية نزاع الصحراء             إنتخاب 'السملالي محمد الأغظف' منسقا جهويا لجمعية 'الحمامة' للتربية والتخييم بجهة الداخلة وادي الذهب             الداخلة.. شبيبة 'PJD' تنظم مائدة مستديرة حول مستجدات الساحة السياسية             الجمعية العامة للأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية الجارية من اجل تسوية نزاع الصحراء             برنــامج "وجهـا لوجـه" حول مباحثات "جنيف" بشــأن الصحراء            لقــاء "الشيخ أعمـر" مع قنــاة "france24" حول مباحثات جنيــف            شـاهـد.. إختتام الجــولة الـأولى من المائدة المستديرة حول الصحراء بجنيف             لحظة وصول الوفود المشاركة في مفاوضات المائدة المستديرة ب"جنيف"            فضيحة مستودع الـأموات بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة             المستشار "امبارك حمية" يساءل الوزير "نور الدين بوطيب" حول الـأجور المتدنية لعمـال الـإنعاش الوطنــي            خرجة قوية لـ"عبد الرحيم بوعيدة" بعد تمديد مدة توقيف مجلسه            البحارة يتحدثون عن مشاكلهم بقرية الصيد "لمهيريز"            سعيد محبوب يعقب على "الكات كات" لجبدات عليه النحل مع البحارة            شاهد.. الأمطار تُغرق مدينة العيون وتشل حركة السير بها            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 5 أبريل 2018 الساعة 18:38

لامين بنعمر.. "من أخذ الأرض عليه الإستثمار"، ويهدد من لم يفعل ذلك بنزع الأرض منه ومتابعته قانونيا


الداخلة نيوز:


عقدت اللجنة الجهوية لمناخ الأعمال إجتماع اليوم الخميس، بمقر بقاعة الإجتماعات بمقر ولاية الجهة، تحت عنوان: "مناخ الأعمال بجهة الداخلة وادي الذهب.. الحصيلة والأفاق"، وذلك تفعيلا لتوصيات اللجنة الوطنية.

وخلال هذا الإجتماع توقفت اللجنة على كل الصعوبات التي تواجه الإستثمارات بالجهة، خصوصا المتعلقة منها بالمساطير القانونية، وحسن استقبال المستثمرين في إطار إشعاع وإنعاش الجهة، من أجل انعكاس ذلك وبشكل مباشر على التنمية الإقتصادية، وخلق فرص شغل جديدة بها.

من جهته شدد والي الجهة السيد "لامين بنعمر"، عــلى أن عدد من المساحات الفارغة بمدينة الداخلة، كانت نتيجة لمنح تلك البقع لمستثمرين من أجل الإستثمار بها، لكن هذا الشيء لم يحصل واكتفى هؤلاء بأخذ الأرض والذهاب دون الإستثمار.

وواصل الوالي حديثه بالقول، أن عدد من المشاريع الغير منجزة سيتم نزعها من أصحابها، والإتجاه صوب المحاكم، لأنه ليس من المقبول بأن تبقى الأمور تسير بهذه الطريقة. وقال السيد الوالي بلغة حادة "من أخذ الأرض عليه الإستثمار".

وفي ذات الصدد، أكد المدير الجهوي بمركز الإستثمار، السيد "عبد الله بوحجر"، أن جهة الداخلة وادي الذهب هي جهة متميزة تقع بجنوب المملكة لها موقع استراتيجي متميز، وأضاف المتحدث، "نسعى اليوم من خلال توجيهات صاحب الجلالة بأن كون البعد الإفريقي للتنمية، وبحكم موقعنا الإستراتيجي يجب أن نلعب دور مهم جدا، وهو ما كان محور لقاءات منتدى كرانس مونتانا".




تعليقاتكم



شاهد أيضا
إعتصام ليلي لعدد من الشباب المطالبين بالشغل أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة
الداخلة.. عقد الجمع العام التأسيسي للجمعية الجهوية للمصورين وأرباب مختبرات التصوير
إنتخاب 'السملالي محمد الأغظف' منسقا جهويا لجمعية 'الحمامة' للتربية والتخييم بجهة الداخلة وادي الذهب
الداخلة.. شبيبة 'PJD' تنظم مائدة مستديرة حول مستجدات الساحة السياسية
الداخلة.. حزب الأحرار ينظم دورة تكوينية لفائدة المجازين المقبلين على مباريات التوظيف بموجب عقود
لقاء جهوي بالداخلة حول "برنامج عمل أنشطة لحياة المدرسية"
الداخلة.. إلغاء العمل بالوكالة العرفية، وتجميد تحفيظ الممتلكات يدفع المواطنين للإحتجاج +فيديو
الجدولة الزمنية للمقابلات الـإنتقائية لشغل منصب مدير(ة) المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة الداخلة
بالفيديو.. تنسيقية الوعد للمعطلين الصحراويين بالداخلة تخرج للشارع من جديد
إلقاء القبض على رئيس جمعية بحارة بأنترفت وفعاليات جمعوية تدخل على الخـط