dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الجيش يخلي منطقة ''تــشلا'' من المنقبين عن الذهب، وهؤلاء يستنكرون الــأمر
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. "الخطاط ينجا" يهنئ ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب             الـملك يصدر عفوه على 11 معتقلا من حراك الريف ليلة عيد الاضحى             بوتفليقة يجدد حرصه على "توطيد أواصر الأخوة والتضامن وحسن الجوار" مع المغرب             الحموشي يقرر الاستجابة لطلب استفادة موظفي الأمن من الانتقال             تفكيك شبكة مختصة في تهريب الأسلحة والمخدرات قرب الحدود الجنوبية             الملك محمد السادس يؤكد من جديد أن قضية الصحراء إختصاص حصري للأمم المتحدة             المجلس الوزاري برئاسة الملك يصادق على قانون الخدمة العسكرية             حصري.. مصادر الداخلة نيوز تؤكد مايلي حول بقاء "لامين بنعمر" و"عبد الرحمان الجواهري" من عدمه             الملك يعين 36 واليا وعاملا و 14 سفير و مديرة جديدة للتكوين المهني             عاجل.. الملك محمد السادس يترأس مجلس وزاري هذا أبرز ماجاء فيه..             عــــاجـل…الـملك يحذف كتابة الدولة الـمكلفة بالماء من تشكيلة الحكومة             عاجل.. الملك محمد السادس يعين "محمد بنشعبون" وزيرا للإقتصاد والمالية             "يويفا" تعلن عن قائمة المرشحين النهائيين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا             بالصور.. "لامين بنعمر" يترأس مراسيم تحية العلم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب             خطاب ملكي مرتقب مساء اليوم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب             الحكومة تصادق على القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية الذي سيعرض على المجلس الوزاري مساء اليوم             لحظة تكريم عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب بمناسبة 14غشت            تصريح "مصطفى الكثيري" المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بمناسبة 14غشت            كلمة "الخطاط ينجا" خــلال ذكرى عيد 14غشت "كاملة"            مجموعة King Pelagique Group توزع أضاحي العيـــد على عدد من المحتاجين بالداخلة            حول زيارة أطفــال المخيم السياحي الثقــافي والإيكولوجي لمجلــس الجهــة             بمناسبة عيد العــرش.. إعطاء إنطلاقة مشروع دعم الصناع والحرفيين بمعدات الصحة والسلامة             تصريحات بعض ممثلي الأقاليم الجنوبية والفعاليات الشبابية على هامش حفل الولاء            فيديو.. مراسيم تحية العلم بمناسبة عيد العــرش بالداخلة            مراسيــم الـإنصــات للخطــاب الملكي بمدينة الــداخلة            خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى 19 لعيد العرش المجيد 29/07/2018            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 29 مارس 2018 الساعة 21:00

الجيش يخلي منطقة "تــشلا" من المنقبين عن الذهب، وهؤلاء يستنكرون الــأمر


الــداخلة نيـــوز:


انتهت صباح اليوم المهلة التي منحتها قوات الجيش للمنقبين عن الذهب بمنطقة "تشلا"، وذلك من أجل إخلاء المكان بشكل كلي من أي تواجد مدني ﻷسباب عدة، يعد أبرزها استغلال مهربي المخدرات لحركة المدنيين من أجل التسلل عبر الجدار الأمني، وتنفيذ عمليات التهريب وسط صعوبة في التعرف عليهم.

وبعد انتهاء المهلة، عمل أفراد القوات المسلحة الملكية ومنذ الساعات الأولى من صبيحة اليوم، علــى جمع الخيم التي كان يستقر بها المنقبين، مع ابلاغهم بحظر تواجدهم بالمنطقة بصفة نهائية.

من جهتهم، عبر بعض المنقبين عن الذهب للداخلة نيوز، عن سخطهم الكبير على هذا القرار الذي وصفوه بــ"الجائر"، مؤكدين كذلك على ضرورة محاسبة كل من يثبت تورطه في تهريب المخدارت. وأضاف هؤلاء، أن عمليات محاربة التهريب ليس من القبول بتاتا أن يتم استعمالها كذريعة من أجل ترحيل الالاف من المنقبين الذين يعتبر التنقيب هو مصدر عيشهم الوحيد.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. "الخطاط ينجا" يهنئ ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب
حصري.. مصادر الداخلة نيوز تؤكد مايلي حول بقاء "لامين بنعمر" و"عبد الرحمان الجواهري" من عدمه
بالصور.. "لامين بنعمر" يترأس مراسيم تحية العلم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب
تعثر إنجاز مشروع ميناء الداخلة الأطلسي الذي تم الإلتزام بإنجازه أمام الملك
حصري.. عملية سطو منظمة على شركة "atlas sahara" بالداخلة
مشروع القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية على جدول أعمال الحكومة
الأميرة البلغارية "كالينا" تقوم بزيارة لمقر الجهة والمتحف الصحراوي ومجمع الصناعة التقليدية
حي الأمل بالداخلة يغرق في الأزبال وسط اتهامات للمجلس البلدي بإتباع سياسية الإهمال
المجلس الجهوي للداخلة يعقد دورة استثنائية يوم الإثنين و وقع تجديد اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوربي على الجهة اهم نقاطها
إرتفاع الحرارة يدفع الساكنة المحلية إلى اللجوء إلى شاطئ «بوطلحة» بمدينة الداخلة