dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الجيش يخلي منطقة ''تــشلا'' من المنقبين عن الذهب، وهؤلاء يستنكرون الــأمر
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         حزب الـإستقــلال يعقد دورات مجـــالسه الإقليمية بالـداخلة وسط حضــور كبير لمناضليه             الملك محمد السادس يستقبل أخنوش ويكلفه ببلورة تصور استراتيجي لتنمية قطاع الفلاحة             خطير.. تزايد الخيام بمعتصم "الكركرات" وسط غياب تام لبوادر الحل             أمطار قوية اليوم وغدا بعدد من أقاليم المملكة             رئيس جهة الداخلة وادي الذهب «الخطاط ينجا» يستقبل وفد عن برلـمان أمريكا الوسطى             عــاجــل.. رفض جديد لـمشروع ميزانية الـمجلس الإقليمي لأوسرد لسنة 2019 بالأغلبية في دورة استثنائية             الجيش الإسباني يقود حملة ضد تهريب الحشيش المغربي في الزوارق الترفيهية             الدبلوماسية المغربية تحتج على فيلم "ثلاث كاميرات مسروقة" الفائز بجائزة مهرجان السليمانية             المجلس الإقليمي لأوسرد ينظم دورة تكوينية لفائدة منتخبي الإقليم بشراكة مع المعهد الجمهوري الدولي             الداخلة/ تفاصيل جديدة وحصرية في قضية الصيدلاني ومساعده المتهمين بالإجهاض             هــــام…الحـكومة تتـراجع عـن الـزيادة فـي "الـفينييت"             خطير.. 92 بالمائة من الدواجن المستهلكة بالمغرب غير مراقبة             الإعتصام والإحتجاج وقطع الطريق.. فإلى أين يسير الوضع ب"الكركرات"..؟؟             جمعية السلام لحماية البيئة والتنمية المستدامة تجدد مكتبها وتعدل اسمها إلى جمعية «السلام لحماية التراث البحري»             البرلمان الأوروبي يستقبل من جديد وفد عن "جبهة البوليساريو"             "الحموشي" يعفي رئيس الشرطة القضائية بكلميم ويباشر قريبا تغييرات واسعة بمنطقة الجنوب             تصريحـــات حــول أشغــال المجــالس الـإقليمية لوادي الذهب و أوســرد            تصريح رئيس الجهة « الخطاط ينجا » عقب لقائه بوفد برلـمان أمريكا الوسطى             الخطاب الملكي بمناسبة السنة التشريعية 2018/2019 (كامل)            تصريح "لغظف أهل بابا" حول أشغال الجلسة الثانية من دورة مجلس الجهة العاجية لشهر أكتوبر            تصريحات الأغلبية والمعارضة حول أشغال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر            تفاصيل الدورة تكوينية لـفائدة عمال الوحدة الصناعية "العركوب"            تصريحات حول أشغــال دورة المجلس البلدي للداخلة لشهر أكتوبر            تصريح رئيس جماعة العركوب «صالح بوسيف» عقب انتهاء أشغال دورة أكتوبر العادية            فيديو| هكذا تفاعل رئيس مجلس جماعة امليلي مع مطلب الساكنة بادراج نقطة في جدول اعمال الدورة            هذا ما صرح به الرئيس «ينجا الخطاط» خلال اشغال دورة اكتوبر للمجلس الجهوي للداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 29 مارس 2018 الساعة 22:00

الجيش يخلي منطقة "تــشلا" من المنقبين عن الذهب، وهؤلاء يستنكرون الــأمر


الــداخلة نيـــوز:


انتهت صباح اليوم المهلة التي منحتها قوات الجيش للمنقبين عن الذهب بمنطقة "تشلا"، وذلك من أجل إخلاء المكان بشكل كلي من أي تواجد مدني ﻷسباب عدة، يعد أبرزها استغلال مهربي المخدرات لحركة المدنيين من أجل التسلل عبر الجدار الأمني، وتنفيذ عمليات التهريب وسط صعوبة في التعرف عليهم.

وبعد انتهاء المهلة، عمل أفراد القوات المسلحة الملكية ومنذ الساعات الأولى من صبيحة اليوم، علــى جمع الخيم التي كان يستقر بها المنقبين، مع ابلاغهم بحظر تواجدهم بالمنطقة بصفة نهائية.

من جهتهم، عبر بعض المنقبين عن الذهب للداخلة نيوز، عن سخطهم الكبير على هذا القرار الذي وصفوه بــ"الجائر"، مؤكدين كذلك على ضرورة محاسبة كل من يثبت تورطه في تهريب المخدارت. وأضاف هؤلاء، أن عمليات محاربة التهريب ليس من القبول بتاتا أن يتم استعمالها كذريعة من أجل ترحيل الالاف من المنقبين الذين يعتبر التنقيب هو مصدر عيشهم الوحيد.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
حزب الـإستقــلال يعقد دورات مجـــالسه الإقليمية بالـداخلة وسط حضــور كبير لمناضليه
رئيس جهة الداخلة وادي الذهب «الخطاط ينجا» يستقبل وفد عن برلـمان أمريكا الوسطى
الداخلة/ تفاصيل جديدة وحصرية في قضية الصيدلاني ومساعده المتهمين بالإجهاض
مكتب مجلــس جمـــاعة الداخلة الحضــرية يرد علــى البلاغ الصادر عن مستشاري العدالة والتنمــية
"العراك" و"أهل تكرور" يتلقيان رسالة جوابية حول محطة لمعالجة المياه من أجل تزويد مركز أوسرد بالماء الشروب
مواطنون يشتكون من "زحف الرمال" على مستوى الطريق الوطني رقم3 الرابط بين مدينة الداخلة وأوسرد
الدرك البيئي يباشر حملة واسعة على مستوى منطقة "العركوب" تسفر عن مايلي..
انطلاق المعرض الدولي للفرس بمشاركة جمعية "الخيالة أولاد دليم" للتنمية والحفاظ على الثرات فرع الداخلة
شباب جماعة "أمليلي" يطالبون بإدماجهم في مشروع إتفاقية الشراكة للتدبير المفوض لقطاع النظافة بقرية الصيد "لبويردة"
حزب الـإستقلال يعقد مجالسه الإقليمية بجهة الداخلة وادي الذهب الجمعة المقبل