dakhlanews.com الداخلة نيوز _ تنسيقية الكفاءات للمعطلين الصحراويين بالداخلة‎ تنظم وقفة إحتجاجية أمام مقر ولاية جهة الداخلة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. "الخطاط ينجا" يهنئ ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب             الـملك يصدر عفوه على 11 معتقلا من حراك الريف ليلة عيد الاضحى             بوتفليقة يجدد حرصه على "توطيد أواصر الأخوة والتضامن وحسن الجوار" مع المغرب             الحموشي يقرر الاستجابة لطلب استفادة موظفي الأمن من الانتقال             تفكيك شبكة مختصة في تهريب الأسلحة والمخدرات قرب الحدود الجنوبية             الملك محمد السادس يؤكد من جديد أن قضية الصحراء إختصاص حصري للأمم المتحدة             المجلس الوزاري برئاسة الملك يصادق على قانون الخدمة العسكرية             حصري.. مصادر الداخلة نيوز تؤكد مايلي حول بقاء "لامين بنعمر" و"عبد الرحمان الجواهري" من عدمه             الملك يعين 36 واليا وعاملا و 14 سفير و مديرة جديدة للتكوين المهني             عاجل.. الملك محمد السادس يترأس مجلس وزاري هذا أبرز ماجاء فيه..             عــــاجـل…الـملك يحذف كتابة الدولة الـمكلفة بالماء من تشكيلة الحكومة             عاجل.. الملك محمد السادس يعين "محمد بنشعبون" وزيرا للإقتصاد والمالية             "يويفا" تعلن عن قائمة المرشحين النهائيين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا             بالصور.. "لامين بنعمر" يترأس مراسيم تحية العلم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب             خطاب ملكي مرتقب مساء اليوم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب             الحكومة تصادق على القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية الذي سيعرض على المجلس الوزاري مساء اليوم             لحظة تكريم عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب بمناسبة 14غشت            تصريح "مصطفى الكثيري" المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بمناسبة 14غشت            كلمة "الخطاط ينجا" خــلال ذكرى عيد 14غشت "كاملة"            مجموعة King Pelagique Group توزع أضاحي العيـــد على عدد من المحتاجين بالداخلة            حول زيارة أطفــال المخيم السياحي الثقــافي والإيكولوجي لمجلــس الجهــة             بمناسبة عيد العــرش.. إعطاء إنطلاقة مشروع دعم الصناع والحرفيين بمعدات الصحة والسلامة             تصريحات بعض ممثلي الأقاليم الجنوبية والفعاليات الشبابية على هامش حفل الولاء            فيديو.. مراسيم تحية العلم بمناسبة عيد العــرش بالداخلة            مراسيــم الـإنصــات للخطــاب الملكي بمدينة الــداخلة            خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى 19 لعيد العرش المجيد 29/07/2018            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 27 مارس 2018 الساعة 10:47

تنسيقية الكفاءات للمعطلين الصحراويين بالداخلة‎ تنظم وقفة إحتجاجية أمام مقر ولاية جهة الداخلة


الداخلة نيوز:


نظمت تنسيقية الكفاءات للمعطلين الصحراويين بالداخلة، يوم الــإثنين 26 مارس صباحا على الساعة العاشرة، وقفة احتجاجية سلمية أمام مقر ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، وذلك تبعا لبرنامجها النضالي التصعيدي.

الوقفة الاحتجاجية تم تنظيمهما للتعبير عن سخط اعضاء التنسيقية العميق إزاء غياب فرص الشغل وانسداد الأفق، وكذا الحالة الإجتماعية الصعبة التي يعيشها أغلب معطلي الجهة من حملة الشواهد، خاصة مع إنعدام فرص الشغل بالرغم مما تزخر به جهة الداخلة وادي الذهب، من خيرات طبيعية هائلة ومتنوعة في شتى المجالات من فلاحة وسياحة وصيد بحري، بحيث تتصدر قائمة المدن العالمية في تصدير الــأسماك وأصبحت وجهة عالمية جديدة للسياحة، لكن أبناء المنطقة لا يجدون من هاته المميزات إلا سوء الوضعية والمعاملة الشنيعة من طرف المسؤولين الـإداريين القائمين على تسيير المنطقة.

فمن خلال تعاملهم باللامبالاة مع المطالب المشروعة لمعطلي المنطقة، فــإنهم يشعلون فتيل الفتنة ويريدون أن يحولوا مدينة الداخلة من جنة إلى جحيم، وعليهم تحمل مسؤوليتهم إلى ما ستؤول إليه الـأوضاع في المستقبل في حال عدم الإنصات إلى مطالب الفئة العريضة من الساكنة، التي تعاني التهميش والإقصاء المنضوية تحت لواء تنسيقية الكفاءات للمعطلين الصحراويين بالداخلة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. "الخطاط ينجا" يهنئ ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب
حصري.. مصادر الداخلة نيوز تؤكد مايلي حول بقاء "لامين بنعمر" و"عبد الرحمان الجواهري" من عدمه
بالصور.. "لامين بنعمر" يترأس مراسيم تحية العلم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب
تعثر إنجاز مشروع ميناء الداخلة الأطلسي الذي تم الإلتزام بإنجازه أمام الملك
حصري.. عملية سطو منظمة على شركة "atlas sahara" بالداخلة
مشروع القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية على جدول أعمال الحكومة
الأميرة البلغارية "كالينا" تقوم بزيارة لمقر الجهة والمتحف الصحراوي ومجمع الصناعة التقليدية
حي الأمل بالداخلة يغرق في الأزبال وسط اتهامات للمجلس البلدي بإتباع سياسية الإهمال
المجلس الجهوي للداخلة يعقد دورة استثنائية يوم الإثنين و وقع تجديد اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوربي على الجهة اهم نقاطها
إرتفاع الحرارة يدفع الساكنة المحلية إلى اللجوء إلى شاطئ «بوطلحة» بمدينة الداخلة