dakhlanews.com الداخلة نيوز _ يوم واحد للـإحتفال بالأم لا يكفي..!! بقلم: محمد الدي
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         جبهة البوليساريو تعين ممثلا جديدا لها لدى الامم المتحدة خلفا للراحل أحمد البخاري             الـمساء.. القوات الـمسلحة ترصد طائرات جزائرية فـي الصحراء             مـأسـاة.. الـعثور على جـثة أحـد الـبحارة الـمفـقودين قبـالة شاطئ 'فم لـبير'' بالداخـلة             شركة "أهل أحمد" للبناء توجه هذا التظلم لوالي جهة الداخلة وادي الذهب             لهذا السبب.. إستدعاء "لامين بنعمر" و"عبد الرحمان الجوهري" لإجتماعات مغلقة بوزارة الداخلية             أنـباء عـن افـتتاح الـملك محمد السادس فعاليات الـمعرض الـدولي للـفلاحة بمـكناس             تنسيقية العهد للمعطلين الصحراويين تعلن عن تضامنها مع تنسيقية الكفاءات بالداخلة             برشلونة يهزم إشبيلية ويتوج بلقب كأس الملك بإستحقاق             الخطاط ينجا يقود وفد جهة الداخلة وادي الذهب الـمشارك في أشغال دورة المجلس الوطني لحزب الاستقلال             غير متوقع.. 'شيبة ماء العينين' رئيسا للمجلس الوطني لحزب الإستقلال             الإعلان عن مباراة توظيف 9 مناصب بالوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع             سابقـة.. العثور على رضيعة متخلى عنها بحي النهضة بمدينة الداخلة             رسمـيا.. حــزب الـاستقلال يعـلن معـارضته لحـكومة "الـعثماني"             قبل مباراة الحسم.. 'مولودية الداخلة' تناشد الجماهير من أجل المؤازة وتحقيق حلم الصعود +فيديو             في أول رد.. "تصريحات دوجاريك غير مقبولة وخارج السياق تماماً"             الحكومة تصرف 92 مليارا في جبرر الضرر لضحايا الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان             فيدو الحلقة الكاملة.. ضيف الأولى - حمدي ول الرشيد            سعيد محبوب.. لا أشتغل في الممنوعات ولجان المراقبة يجب أن تكون على الجميع            تصريحات عن وفد جهة الداخلة وادي الذهب المشار في "إعلان العيون"            المغرب يؤكد استعداده للحرب إذا فرضت عليه لحل أزمة قضية الصحراء            ساعة للإقناع "مولاي حمدي ولد الرشيد" يسعى إلى الإقناع            البشــير الدخيــل: الجبهة لا تستطيع خوض حرب ضد المغرب            للخبر بقية| الصحراء الغربية.. غيوم الحرب            المغرب يحذر مجلس الأمن من 'توغلات خطيرة' للبوليساريو            الصحراء الغربية.. هل يتحول النزاع الى مواجهة عسكرية..؟؟            تهديدات واتهامات متبادلة بين المغرب وجبهة البوليساريو.. مــاذا وراءها..؟؟            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 21 مارس 2018 الساعة 12:55

يوم واحد للـإحتفال بالأم لا يكفي..!! بقلم: محمد الدي


محمد الدي

الداخلة نيوز: محمد الدي


حينما اشتاق محمود درويش لأمه وهو وراء قضبان سجنه الإسرائيلي سنة 1965 صرخ بقصيدته الشهيرة قائلا: أحن إلى خبز أمي، وقهوة أمي، ولمسة أمي، وتكبر في الطفولة يوما على صدر يوم، واعشق عمري لأني إذا متّ أخجل من دمع أمي. تحدث درويش بفيضه الإنساني وبانسياب مشاعره اتجاه أمه، فقد قال فيها شعرا وتحدث إليها نثرا.
هذه الأم التي يحتفل العالم بيومها في 21 مارس هل تستحق منا يوما واحدا فقط للإحتفال بها..؟؟

إذا كان شهر مارس هو شهر المرأة، فإنّ أجمل ما فيه هو الـإحتفال بيوم الأم، وفيه يتم تكريم الأمهات على ما بذلنه من جهد لا يمكن وصفه من أجل الأبناء، فكان هذا اليوم بمثابة التذكير برد الجميل، وهو يوم 21 مارس من كل عام. فالأم هي التي تلد وتربّي، و صانعة الأجيال، معطاءة تعطي دون مقابل، نبع الحنان الذي لا يجفّ، مهما طال عليه الزمن، كذلك مدرسة للتعليم، والتربية، والقيم، والصبر، والمثل، والعطاء، والتي تربي وتسهر، تدلل أطفالها وتداعبهم وتعطيهم الحبّ والحنان، الأم الصارمة التي تعاقب إذا لزم الأمر، من أجل مصلحتنا والحنونة المتسامحة التي تغفر بسهولة وبسرعة، فلا أحد كالأم. الحضن الذي يشعر فيه جميع أفراد العائلة بالراحة، والأمان، والسلام، والاطمئنان؛ ابتداءً من الزوج، مروراً بالأبناء، وانتهاءً ربّما بالأحفاد، يامن أنار طريق حياتنا، وأرشدنا للصواب، بل تحملت متاعب ومصاعب الحياة من أجلنا، سهرت الليالي من أجل راحتنا، حملتنا في أحشائها تسعة اشهر وذاقت العذاب. فمهما حاولنا أن نعبّر عّما بداخلنا لأعظم إنسانة في الكون، فالكلمات والحروف لن تكفي، فكلّ الكلمات والمعاني تقف حائرة عاجزة أمامك يا ملكة النساء فعيد الأم على مدى الشهور والأيام وليس على يوم واحد لأن الأم هي العيد نفسه.

فمن وحي الأمهات "هي الأخلاق تنبت كالنبات اذا سقيت بماء المكرمات... ولم ارى للخلائق من محل يهذبها كحضن الأمهات... فحضن الأم تسامت بتربية البنين والبنات... وأخلاق الوليد تقاس حسنا بأخلاق النساء الوالدات..."




تعليقاتكم



شاهد أيضا
فاجعة الطائرة الجزائرية.. السقوط الأخلاقي المدوي للبعض
قضية الصحراء وسيناريو الحرب..حسابات الربح والخسارة
نعم نحتاج الى ثورة.. لنخرج من النفق المظلم الذي نتخبط فيه: ندرة المياه
مدينة العيون مدينة الرفاهية فعلا..!!
المقالات... دورها..؟؟ وتأثيرها على القراء
ديــن الـسلطـة..بقـلم: احمد بـابا بـوسيف
كما تكونوا يولى عليكم.. بقلم: بنعبد الفتاح محمد سالم
المنافقون وظاهرة الإرتزاق..!! محمد فاضل عليين
مـجرد درس تـمهيدي فـي مبـادئ الـرياضيات..بقلم: بداد محمد سالم
المجتمع الصحراوي.. في الحاجة إلى الفلسفة