dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الـداخلـة.. الـمتصرفون الـاستقلاليون ينتخـبون مـكتبهم الـإقلـيمي‎
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         "جبهة البوليساريو" تقاضي شركة فرنسية بعد شروعها في بناء مصنع لتعليب السردين بالعيون             الجيش المغربي يطوّر نظاما معلوماتيا خاصّا بالعمليات الحساسة             'عبد القادر اعمارة'.. ميناء الداخلة الأطلسي بإمكانه أن يشكل القلب النابض للعلاقات والمبادلات مع منطقة غرب إفريقيا             حالة الطقس.. زخات رعدية مرتقبة في الأقاليم الجنوبية             "برشلونة" يضرب "ايندهوفن" برباعية نظيفة             "ليفربول" يحقق فوز ثمين في دوري الأبطال على حساب "باريس سان جيرمان"             بالصور.. "عبد القادر اعمارة" يقوم بزيارة تفقدية لعدد المشاريع في طور الإنجاز بجهة الداخلة وادي الذهب             الملك يوشح "مريم ماء العينين" بوسام المكافأة الوطنية من درجة فارس             وزير الخارجية "ناصر ابوريطة" يجري مباحثات بالبيت الأبيض مع "جون بولتون"             مرة أخرى.. القضاء الفرنسي يقرر إيداع "سعد لمجرد" السجن             قوارب الصيد الغير قانونية تغرق الجنوب بالمهيجات الجنسية             الولايات المتحدة تحدد أربعة شروط لإستمرار "المينورسو" في الصحراء             حصري.. وزير التجهيز و النقل "عبد القادر اعمارة" غدا بالداخلة             مستودع الأموات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني يعيش وضعية خطيرة جدا             الداخلة.. الوفد الدبلوماسي الغربي يعقد إجتماع مطول مع منتخبي الجهة             عاجل.. وفاة بحار بعد اصطدام سفينة صيد بقارب تقليدي بسواحل "انتيرفت"             ملخص دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب لشهر شتنبر            تصريح "امبارك حمية" و"محمد امبارك لعبيد" على هــامش أشغال دورة المجلس الإقليمي            تصريح "الخطاط ينجا" و"Tiziana BEGHIN" حول زيــارة وفد البرلمـان الأوروبي للمنطقة            أبرز المداخلات التي عرفها اللقـاء التواصلي لحزب الـأحرار بالداخلة            خطير.. هل يتسبب "بوشعاب" في أزمة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية..؟؟            تصريح "حرمة الله" و"الطالبي العلمي" حول زيارة وفد المكتب السياسي للأحرار لمدينة الداخلة            عــاجل.. "حرمة الله" يستقبل بمطــار الداخلة وفد القيادة السياسية لحزب "الحمامة"            تصريح "الخطاط ينجا" حول أشغال دورة مجلسه الإستثنائية اليوم            لحظة إستقبال الملك لعدد من المسؤولين بالإدارتين الترابية والمركزية            لحظة تكريم عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب بمناسبة 14غشت            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 14 مارس 2018 الساعة 23:53

الـداخلـة.. الـمتصرفون الـاستقلاليون ينتخـبون مـكتبهم الـإقلـيمي‎


الداخلة نيوز: مراسلة


بـــــلاغ

في إطار الدينامية الجديدة التي يعرفها حزب الاستقلال سواء على المستوى الوطني أو الجهوي بعد انتخاب قيادته السياسية الجديدة عقب المؤتمر السابع عشر ، و تنفيذا لتعليمات الأمين العام للحزب الأخ نزار بركة و توجيهات المنسق الجهوي للجهات الجنوبية الثلاث و عضو اللجنة التنفيذية الأخ مولاي حمدي ولد الرشيد، أشرف الأخ سيدي امحمد العياشي المفتش الإقليمي   للحزب بإقليم وادي الذهب نهاية الأسبوع المنصرم على تشكيل المكتب الإقليمي للرابطة الوطنية للمتصرفين الاستقلاليين بالداخلة.

  و في مستهل كلمته التأطيرية ذكر السيد المفتش بالسياق العام و بالدينامية الجديدة التي انخرط فيها مناضلو ومناضلات الحزب من أجل تعزيز مكانة و قوة هذا الأخير في المشهد السياسي المحلي و الجهوي و كذا الوطني من خلال إعادة هيكلة فروعه و تنظيماته الموازية في أفق انعقاد المؤتمر الإقليمي للحزب.

و شدد السيد المفتش على ضرورة انخراط الجميع في إنجاح هذه العملية و الوقوف وقفة تأمل لاستحضار الإنجازات و المكاسب التي تم تحقيها و البناء عليها من أجل تدعيم قوة الحزب و تماسكه.

كما أكد السيد المفتش الإقليمي على أهمية الروابط المهنية و خاصة رابطة المتصرفين الاستقلاليين لما تلعبه هذه الفئة من الأطر الإدارية في تطوير أداء الإدارة المغربية، كما أنها تشكل أحد الشرايين الأساسية التي تغذي الحزب بالأطر الشابة و المثقفة.

بعد ذلك تم انتخاب المكتب الإقليمي للرابطة الوطنية للمتصرفين الاستقلاليين بوادي الذهب و التي جاءت على الشكل التالي:

-الأخ محمد الامين موراد : كاتب إقليمي للرابطة.

 -الأخ حسن شكراد : نائب الكاتب الإقليمي.

 - الأخ أحمد اهل سيدي ابراهيم: أمين المال.

 - الأخ اركيبي عيلا: نائب أمين المال.

 - الأخت لالة حمنة : مقرر.

- الأخ حمى بارك الله: مستشار.

- الأخ محمد أحمد التروزي: مستشار.

إثر ذلك تناول الكلمة الأخ محمد الأمين موراد الكاتب الإقليمي للرابطة الوطنية للمتصرفين الاستقلاليين شاكرا مناضلي و مناضلات الرابطة على الثقة التي وضعوها فيه، مؤكدا على أن التشكيلة الحالية للرابطة تضم خيرة الأطر بالجهة ستسطر برنامجا عمليا للرقي بالعمل الحزبي بالجهة.

كما ثمن الحاضرون المشاركة المتميزة لرئيسي جهة الداخلة وادي الذهب الأخ الخطاط ينجا و الأخ حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء ضمن الوفد المغربي المشارك بمشاورات البرتغال حول ملف الصحراء، كما استحضروا الدلالات السياسية الكبرى لهذا الاختيار الذي لم يكن وليد الصدفة و إنما ينم عن القوة التي أضحى حزب الاستقلال يلعبها بالأقاليم الجنوبية للمملكة، باعتباره القوة السياسية الأولى التي تتوفر على شروط و مقومات التمثيلية الحقيقية لساكنة الصحراء.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
حصري.. القصر الـملكي يستدعي رؤساء الجهات 12 إلى الرباط
المغرب يتجه لبناء منطقة صناعية قرب الحدود مع موريتانيا
الامطار الغزيرة تتسبب في قطع الطريق بين السمارة والعيون
المجلس الإقليمي لأوسرد يعقد الجلسة الأولى لدورة شتنبر ويصادق بالإجماع على أغلبية النقط المدرجة
مديرية الأرصاد الجوية تتوقع أن يكون الطقس حار نسبيا داخل الأقاليم الجنوبية
بعد الداخلة.. الوفد الاوربي يصل مدينة العيون ويعقد اجتماعا مع رئيس الجهة «حمدي ولد الرشيد»
الـمديرية الإقليمية للتربية والتكوين بأوسرد تصدر بلاغ حول الدخول الـمدرسي 2018/2019
تنسيقية ضحايا سنوات الجمر والرصاص تقرر التصعيد من وتيرة الاحتجاجات
مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يعقد دورة استثنائية غدا حول النقط التالية
العيون ..ضحايا سنوات الجمر والرصاص ينطمون وقفة إحتجاجية في ثاني أيام عيد الأضحى