dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الـداخلـة.. الـمتصرفون الـاستقلاليون ينتخـبون مـكتبهم الـإقلـيمي‎
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         جبهة البوليساريو تعين ممثلا جديدا لها لدى الامم المتحدة خلفا للراحل أحمد البخاري             الـمساء.. القوات الـمسلحة ترصد طائرات جزائرية فـي الصحراء             مـأسـاة.. الـعثور على جـثة أحـد الـبحارة الـمفـقودين قبـالة شاطئ 'فم لـبير'' بالداخـلة             شركة "أهل أحمد" للبناء توجه هذا التظلم لوالي جهة الداخلة وادي الذهب             لهذا السبب.. إستدعاء "لامين بنعمر" و"عبد الرحمان الجوهري" لإجتماعات مغلقة بوزارة الداخلية             أنـباء عـن افـتتاح الـملك محمد السادس فعاليات الـمعرض الـدولي للـفلاحة بمـكناس             تنسيقية العهد للمعطلين الصحراويين تعلن عن تضامنها مع تنسيقية الكفاءات بالداخلة             برشلونة يهزم إشبيلية ويتوج بلقب كأس الملك بإستحقاق             الخطاط ينجا يقود وفد جهة الداخلة وادي الذهب الـمشارك في أشغال دورة المجلس الوطني لحزب الاستقلال             غير متوقع.. 'شيبة ماء العينين' رئيسا للمجلس الوطني لحزب الإستقلال             الإعلان عن مباراة توظيف 9 مناصب بالوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع             سابقـة.. العثور على رضيعة متخلى عنها بحي النهضة بمدينة الداخلة             رسمـيا.. حــزب الـاستقلال يعـلن معـارضته لحـكومة "الـعثماني"             قبل مباراة الحسم.. 'مولودية الداخلة' تناشد الجماهير من أجل المؤازة وتحقيق حلم الصعود +فيديو             في أول رد.. "تصريحات دوجاريك غير مقبولة وخارج السياق تماماً"             الحكومة تصرف 92 مليارا في جبرر الضرر لضحايا الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان             فيدو الحلقة الكاملة.. ضيف الأولى - حمدي ول الرشيد            سعيد محبوب.. لا أشتغل في الممنوعات ولجان المراقبة يجب أن تكون على الجميع            تصريحات عن وفد جهة الداخلة وادي الذهب المشار في "إعلان العيون"            المغرب يؤكد استعداده للحرب إذا فرضت عليه لحل أزمة قضية الصحراء            ساعة للإقناع "مولاي حمدي ولد الرشيد" يسعى إلى الإقناع            البشــير الدخيــل: الجبهة لا تستطيع خوض حرب ضد المغرب            للخبر بقية| الصحراء الغربية.. غيوم الحرب            المغرب يحذر مجلس الأمن من 'توغلات خطيرة' للبوليساريو            الصحراء الغربية.. هل يتحول النزاع الى مواجهة عسكرية..؟؟            تهديدات واتهامات متبادلة بين المغرب وجبهة البوليساريو.. مــاذا وراءها..؟؟            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 15 مارس 2018 الساعة 00:53

الـداخلـة.. الـمتصرفون الـاستقلاليون ينتخـبون مـكتبهم الـإقلـيمي‎


الداخلة نيوز: مراسلة


بـــــلاغ

في إطار الدينامية الجديدة التي يعرفها حزب الاستقلال سواء على المستوى الوطني أو الجهوي بعد انتخاب قيادته السياسية الجديدة عقب المؤتمر السابع عشر ، و تنفيذا لتعليمات الأمين العام للحزب الأخ نزار بركة و توجيهات المنسق الجهوي للجهات الجنوبية الثلاث و عضو اللجنة التنفيذية الأخ مولاي حمدي ولد الرشيد، أشرف الأخ سيدي امحمد العياشي المفتش الإقليمي   للحزب بإقليم وادي الذهب نهاية الأسبوع المنصرم على تشكيل المكتب الإقليمي للرابطة الوطنية للمتصرفين الاستقلاليين بالداخلة.

  و في مستهل كلمته التأطيرية ذكر السيد المفتش بالسياق العام و بالدينامية الجديدة التي انخرط فيها مناضلو ومناضلات الحزب من أجل تعزيز مكانة و قوة هذا الأخير في المشهد السياسي المحلي و الجهوي و كذا الوطني من خلال إعادة هيكلة فروعه و تنظيماته الموازية في أفق انعقاد المؤتمر الإقليمي للحزب.

و شدد السيد المفتش على ضرورة انخراط الجميع في إنجاح هذه العملية و الوقوف وقفة تأمل لاستحضار الإنجازات و المكاسب التي تم تحقيها و البناء عليها من أجل تدعيم قوة الحزب و تماسكه.

كما أكد السيد المفتش الإقليمي على أهمية الروابط المهنية و خاصة رابطة المتصرفين الاستقلاليين لما تلعبه هذه الفئة من الأطر الإدارية في تطوير أداء الإدارة المغربية، كما أنها تشكل أحد الشرايين الأساسية التي تغذي الحزب بالأطر الشابة و المثقفة.

بعد ذلك تم انتخاب المكتب الإقليمي للرابطة الوطنية للمتصرفين الاستقلاليين بوادي الذهب و التي جاءت على الشكل التالي:

-الأخ محمد الامين موراد : كاتب إقليمي للرابطة.

 -الأخ حسن شكراد : نائب الكاتب الإقليمي.

 - الأخ أحمد اهل سيدي ابراهيم: أمين المال.

 - الأخ اركيبي عيلا: نائب أمين المال.

 - الأخت لالة حمنة : مقرر.

- الأخ حمى بارك الله: مستشار.

- الأخ محمد أحمد التروزي: مستشار.

إثر ذلك تناول الكلمة الأخ محمد الأمين موراد الكاتب الإقليمي للرابطة الوطنية للمتصرفين الاستقلاليين شاكرا مناضلي و مناضلات الرابطة على الثقة التي وضعوها فيه، مؤكدا على أن التشكيلة الحالية للرابطة تضم خيرة الأطر بالجهة ستسطر برنامجا عمليا للرقي بالعمل الحزبي بالجهة.

كما ثمن الحاضرون المشاركة المتميزة لرئيسي جهة الداخلة وادي الذهب الأخ الخطاط ينجا و الأخ حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء ضمن الوفد المغربي المشارك بمشاورات البرتغال حول ملف الصحراء، كما استحضروا الدلالات السياسية الكبرى لهذا الاختيار الذي لم يكن وليد الصدفة و إنما ينم عن القوة التي أضحى حزب الاستقلال يلعبها بالأقاليم الجنوبية للمملكة، باعتباره القوة السياسية الأولى التي تتوفر على شروط و مقومات التمثيلية الحقيقية لساكنة الصحراء.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
جمعية الخيمة الدولية بهولندا تتضامن مع الناشط الاعلامي "محمد الفنيش" الـمتابع من طرف "عبد الوهاب بلفقيه"
هـــــام.. مجلس الحكومة يصادق على احداث مؤسسات جامعية جديدة منها كـلية للـطب والـصيدلة بالـعيون
المجلس الـإقليمي لحزب الـإستقلال بــأوسرد يعقد دورته العادية
إنتخاب "بتال لـمباركي" كــاتبا إقليميا لحزب الـإستقلال بـوداي الـذهب
تـعاضدية الـتربية الوطـنية تـتواصل مـع مـنخرطيها بـ"بئر كـندوز"
العـيون.. إطـلاق الرصـاص عـلى شـخص هـاجم رجـال الـأمـن بسـيف
الـمحكمة الـابتدائية بالسمـارة تصـدر حـكما بالسـجن علـى 3 منتخبين بـسبب التلـاعب في الـإنتخابات
مجموعة الهدف للمعطلين والـمهمشين بالعيـون تصـدر بيان للرأي العـام
"عبد الرحيم بوعيدة" يدعو إلى حل مجلس جهة كلميم واد نون بسبب "البلوكاج"
في التفاتة حسنة.. جمعية أبناء الداخلة بالمهجر تنظم نشاط بمدرسة "ابن خلدون" بمركز أوسرد