dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الـداخلـة.. الـمتصرفون الـاستقلاليون ينتخـبون مـكتبهم الـإقلـيمي‎
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         لائحة المترشحين الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بإدارة جهة الداخلة وادي الذهب             عاجل.. المصالح الأمنية توقف متورطين في إختطاف فتاة بحي السلام بالداخلة             "لفتيت" يتخذ إجراءات صارمة في حق أصحاب الصيدليات             قريبا..وزارة الداخلية تطلق موقعا إلكترونيا خاصا بالتجنيد العسكري             بالفيديو.. تصـــريح "الخطــاط ينجــا" عقـب إنتهــاء محــادثات جنيـف2 حــول الصحــراء             "ناصر بوريطة".. المغرب لا يريد مسلسلا تصبح معه الإجتماعات هدفا في حد ذاتها             المؤتمر الصحفي الكامل لـ"هورست كوهلر" والوفود المشاركة في محادثات جنيف2 حول الصحراء الغربية             بيان "جبهة ‎البوليساريو" عقب إنتهاء الجولة الثانية من محادثات جنيف حول الصحراء             "هورست كولر" يدعو الأطراف المشاركة في جولة جنيف الى عقد جولة ثالثة من المحادثات +البيان الختامي             وجها لوجه.. هل يخيف الفشل على مفاوضات جنيف2..؟؟             "مبادرة نبيلة"..آلاف النيوزيلنديين يحتشدون في أول جمعة بعد المذبحة             فرضيات خاطئة كادت تشعل حربا بين المغرب وإسبانيا             المكتب الوطني للكهرباء والماء (قطاع الماء) يعلن عن انقطاع الماء نتيجة أشعال الصيانة بالداخلة             "بلا قيود" مع اعمار الشيخ عضو المجلــس المــلكي الـإستشــاري للشــؤون الصحـــراوية             "فرحان حق" الوفود المشاركة في المائدة المستديرة ستناقش عناصر الحل وفقًا لقرار مجلس الأمن 2440             عاجل حصري .. إلقاء القبض على شاب بالداخلة يشتبه في تورطه مع تنظيم "داعش" الإرهابي             "الخطاط ينجا" يفتتح منتدى "كرنس مونتانا" بتلاوة الرسالة الملكية            إفتـتاح الـمعرض الجهوي لـمنتجات الصنـاعة التـقليدية بالداخـلـة            تصريحات على هامش القافلة الطبية الـمنظمة لفائدة مواطني جنوب الصحراء بالداخلة            فيــديو.. أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لرئيس منتدى كرانس مونتانا "يييير إيمانويل كييرين"            تفــاصيل الندوة الصحفية لمديرة الأكاديمية حول جديد ملف الأساتذة المتعاقدين            تفاصيل اللقاء الجهوي حول التشغيل والتكوين بالداخلة            التوصيــات المنبثقة عـن اللقــاء الجهــوي حـول التشغيــل والتكـــوين            تصريح وزير الصحة "أنس الدكــالي" على هــامش الملتقى الجهوي حول التكوين والتشغيــل            تصريح "الخطاط ينجــا" حول أشغــال دورة المجلس الجهوي العادية لشهر ماري 2019             مجموعة "king pelagique" تستقبل تلاميذ مؤسسة تعليمية بالداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 15 مارس 2018 الساعة 00:53

الـداخلـة.. الـمتصرفون الـاستقلاليون ينتخـبون مـكتبهم الـإقلـيمي‎





الداخلة نيوز: مراسلة


بـــــلاغ

في إطار الدينامية الجديدة التي يعرفها حزب الاستقلال سواء على المستوى الوطني أو الجهوي بعد انتخاب قيادته السياسية الجديدة عقب المؤتمر السابع عشر ، و تنفيذا لتعليمات الأمين العام للحزب الأخ نزار بركة و توجيهات المنسق الجهوي للجهات الجنوبية الثلاث و عضو اللجنة التنفيذية الأخ مولاي حمدي ولد الرشيد، أشرف الأخ سيدي امحمد العياشي المفتش الإقليمي   للحزب بإقليم وادي الذهب نهاية الأسبوع المنصرم على تشكيل المكتب الإقليمي للرابطة الوطنية للمتصرفين الاستقلاليين بالداخلة.

  و في مستهل كلمته التأطيرية ذكر السيد المفتش بالسياق العام و بالدينامية الجديدة التي انخرط فيها مناضلو ومناضلات الحزب من أجل تعزيز مكانة و قوة هذا الأخير في المشهد السياسي المحلي و الجهوي و كذا الوطني من خلال إعادة هيكلة فروعه و تنظيماته الموازية في أفق انعقاد المؤتمر الإقليمي للحزب.

و شدد السيد المفتش على ضرورة انخراط الجميع في إنجاح هذه العملية و الوقوف وقفة تأمل لاستحضار الإنجازات و المكاسب التي تم تحقيها و البناء عليها من أجل تدعيم قوة الحزب و تماسكه.

كما أكد السيد المفتش الإقليمي على أهمية الروابط المهنية و خاصة رابطة المتصرفين الاستقلاليين لما تلعبه هذه الفئة من الأطر الإدارية في تطوير أداء الإدارة المغربية، كما أنها تشكل أحد الشرايين الأساسية التي تغذي الحزب بالأطر الشابة و المثقفة.

بعد ذلك تم انتخاب المكتب الإقليمي للرابطة الوطنية للمتصرفين الاستقلاليين بوادي الذهب و التي جاءت على الشكل التالي:

-الأخ محمد الامين موراد : كاتب إقليمي للرابطة.

 -الأخ حسن شكراد : نائب الكاتب الإقليمي.

 - الأخ أحمد اهل سيدي ابراهيم: أمين المال.

 - الأخ اركيبي عيلا: نائب أمين المال.

 - الأخت لالة حمنة : مقرر.

- الأخ حمى بارك الله: مستشار.

- الأخ محمد أحمد التروزي: مستشار.

إثر ذلك تناول الكلمة الأخ محمد الأمين موراد الكاتب الإقليمي للرابطة الوطنية للمتصرفين الاستقلاليين شاكرا مناضلي و مناضلات الرابطة على الثقة التي وضعوها فيه، مؤكدا على أن التشكيلة الحالية للرابطة تضم خيرة الأطر بالجهة ستسطر برنامجا عمليا للرقي بالعمل الحزبي بالجهة.

كما ثمن الحاضرون المشاركة المتميزة لرئيسي جهة الداخلة وادي الذهب الأخ الخطاط ينجا و الأخ حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء ضمن الوفد المغربي المشارك بمشاورات البرتغال حول ملف الصحراء، كما استحضروا الدلالات السياسية الكبرى لهذا الاختيار الذي لم يكن وليد الصدفة و إنما ينم عن القوة التي أضحى حزب الاستقلال يلعبها بالأقاليم الجنوبية للمملكة، باعتباره القوة السياسية الأولى التي تتوفر على شروط و مقومات التمثيلية الحقيقية لساكنة الصحراء.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
ساكنة العيون تشتكي من الإنتشار الكبير للحفر ورئيس المجلس البلدي يعتبر أن الأشغال في يدايتها
بلاغ صحفي.. وزارة التربية الوطنية تهدد بإتخاذ الإجراءات الإدارية الجاري بها العمل تجاه الأساتذة المتغيبين
كلميم..شخص يطلق النار بشكل عشوائي ويصيب عدة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة
مجلس جهة العيون يصادق على إتفــاقية مع ’لارام‘ لتعزيز الرحلات الجوية نحو مدن السمارة وكلميم وأكادير ومراكش
مسؤول في الداخلية متورط في قضية اختلاس مساعدات مخيم الوحدة بالعيون
المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) يدعو إلى خوض إعتصام إنذاري تضامنا مع مدير مدرسة بئركندوز الذي تم إعفائه
"عبد الوافي لفتيت" يترأس مراسيم تنصيب "عبد السلام بكرات" واليا على جهة العيون
تدخل أمني عنيف ضد المعطلين الصحراويبن بمقر بلدية السمارة
المديرية الإقليمية بالفداء مرس السلطان تنشر "بيان حقيقة" حول فيديو البكاء الهستيري
جمارك العيون تقوم بإتلاف كميات مهمة من المخدرات والسجائر المهربة والممنوعات