dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الـداخلـة.. الـمتصرفون الـاستقلاليون ينتخـبون مـكتبهم الـإقلـيمي‎
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         إعتصام ليلي لعدد من الشباب المطالبين بالشغل أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة             وسط إنسحاب الخضر.. (INTA) تصادق على بالأغلبية لصالح إعتماد إتفاقية الشراكة مع المغرب             إستقالة "باتريسيا لالوند" المكلفة باتفاقية الشراكة بين الإتحاد الأوروبي و المغرب من البرلمان الأوروبي             المحمدية..أحكام تصل إلى 70 سنة في حق أفراد عصابة"ذبح وبيع لحوم الكلاب"             المديرية الإقليمية لأوسرد تحدد توقيت إيداع ملفات الترشيح لمباراة التوظيف بموجب عقود             الداخلة.. عقد الجمع العام التأسيسي للجمعية الجهوية للمصورين وأرباب مختبرات التصوير             الجزائر تشرع في فتح خط جوي لنقل المنتجات السمكية من موريتانيا             نهائي القرن يفي بكل وعود و"ريفربليت" يحقق كأس "كوبا ليبرتادوريس"             "بيل" يقود ريال مدريد لتحقيق الفوز على مضيفه هويسكا             المكتب المركزي للأبحاث القضائية يحجز طن من الكوكايين عالي التركيز             فاجعة جديدة.. وفاة شخص إثر انقلاب سيارة شمال مدينة الداخلة             الداخلة.. تعرض محل تجاري بحي الرحمة للسرقة والإعتداء على صاحبه             الجمعية العامة للأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية الجارية من اجل تسوية نزاع الصحراء             إنتخاب 'السملالي محمد الأغظف' منسقا جهويا لجمعية 'الحمامة' للتربية والتخييم بجهة الداخلة وادي الذهب             الداخلة.. شبيبة 'PJD' تنظم مائدة مستديرة حول مستجدات الساحة السياسية             الجمعية العامة للأمم المتحدة تؤكد دعمها للعملية السياسية الجارية من اجل تسوية نزاع الصحراء             برنــامج "وجهـا لوجـه" حول مباحثات "جنيف" بشــأن الصحراء            لقــاء "الشيخ أعمـر" مع قنــاة "france24" حول مباحثات جنيــف            شـاهـد.. إختتام الجــولة الـأولى من المائدة المستديرة حول الصحراء بجنيف             لحظة وصول الوفود المشاركة في مفاوضات المائدة المستديرة ب"جنيف"            فضيحة مستودع الـأموات بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة             المستشار "امبارك حمية" يساءل الوزير "نور الدين بوطيب" حول الـأجور المتدنية لعمـال الـإنعاش الوطنــي            خرجة قوية لـ"عبد الرحيم بوعيدة" بعد تمديد مدة توقيف مجلسه            البحارة يتحدثون عن مشاكلهم بقرية الصيد "لمهيريز"            سعيد محبوب يعقب على "الكات كات" لجبدات عليه النحل مع البحارة            شاهد.. الأمطار تُغرق مدينة العيون وتشل حركة السير بها            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 15 مارس 2018 الساعة 00:53

الـداخلـة.. الـمتصرفون الـاستقلاليون ينتخـبون مـكتبهم الـإقلـيمي‎


الداخلة نيوز: مراسلة


بـــــلاغ

في إطار الدينامية الجديدة التي يعرفها حزب الاستقلال سواء على المستوى الوطني أو الجهوي بعد انتخاب قيادته السياسية الجديدة عقب المؤتمر السابع عشر ، و تنفيذا لتعليمات الأمين العام للحزب الأخ نزار بركة و توجيهات المنسق الجهوي للجهات الجنوبية الثلاث و عضو اللجنة التنفيذية الأخ مولاي حمدي ولد الرشيد، أشرف الأخ سيدي امحمد العياشي المفتش الإقليمي   للحزب بإقليم وادي الذهب نهاية الأسبوع المنصرم على تشكيل المكتب الإقليمي للرابطة الوطنية للمتصرفين الاستقلاليين بالداخلة.

  و في مستهل كلمته التأطيرية ذكر السيد المفتش بالسياق العام و بالدينامية الجديدة التي انخرط فيها مناضلو ومناضلات الحزب من أجل تعزيز مكانة و قوة هذا الأخير في المشهد السياسي المحلي و الجهوي و كذا الوطني من خلال إعادة هيكلة فروعه و تنظيماته الموازية في أفق انعقاد المؤتمر الإقليمي للحزب.

و شدد السيد المفتش على ضرورة انخراط الجميع في إنجاح هذه العملية و الوقوف وقفة تأمل لاستحضار الإنجازات و المكاسب التي تم تحقيها و البناء عليها من أجل تدعيم قوة الحزب و تماسكه.

كما أكد السيد المفتش الإقليمي على أهمية الروابط المهنية و خاصة رابطة المتصرفين الاستقلاليين لما تلعبه هذه الفئة من الأطر الإدارية في تطوير أداء الإدارة المغربية، كما أنها تشكل أحد الشرايين الأساسية التي تغذي الحزب بالأطر الشابة و المثقفة.

بعد ذلك تم انتخاب المكتب الإقليمي للرابطة الوطنية للمتصرفين الاستقلاليين بوادي الذهب و التي جاءت على الشكل التالي:

-الأخ محمد الامين موراد : كاتب إقليمي للرابطة.

 -الأخ حسن شكراد : نائب الكاتب الإقليمي.

 - الأخ أحمد اهل سيدي ابراهيم: أمين المال.

 - الأخ اركيبي عيلا: نائب أمين المال.

 - الأخت لالة حمنة : مقرر.

- الأخ حمى بارك الله: مستشار.

- الأخ محمد أحمد التروزي: مستشار.

إثر ذلك تناول الكلمة الأخ محمد الأمين موراد الكاتب الإقليمي للرابطة الوطنية للمتصرفين الاستقلاليين شاكرا مناضلي و مناضلات الرابطة على الثقة التي وضعوها فيه، مؤكدا على أن التشكيلة الحالية للرابطة تضم خيرة الأطر بالجهة ستسطر برنامجا عمليا للرقي بالعمل الحزبي بالجهة.

كما ثمن الحاضرون المشاركة المتميزة لرئيسي جهة الداخلة وادي الذهب الأخ الخطاط ينجا و الأخ حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء ضمن الوفد المغربي المشارك بمشاورات البرتغال حول ملف الصحراء، كما استحضروا الدلالات السياسية الكبرى لهذا الاختيار الذي لم يكن وليد الصدفة و إنما ينم عن القوة التي أضحى حزب الاستقلال يلعبها بالأقاليم الجنوبية للمملكة، باعتباره القوة السياسية الأولى التي تتوفر على شروط و مقومات التمثيلية الحقيقية لساكنة الصحراء.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
المديرية الإقليمية لأوسرد تحدد توقيت إيداع ملفات الترشيح لمباراة التوظيف بموجب عقود
هام..وزارة التربية الوطنية تلغي الإنتقاء الأولي الخاص بتوظيف الأساتذة المتعاقدين
خرجة قوية ل"عبد الرحيم بوعيدة" بعد تمديد مدة توقيف مجلسه +فيديو
العيون.. أمطار غزيرة تغرق الشوارع وتعرقل حركة السير +صور
وزارة الداخلية تمدد مدة توقيف مجلس جهة “كلميم-واد نون” لستة أشهر جديدة
إنعقاد الجمع التــأسيسي للمكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون
"محمد بنشعبون" يبشر رؤساء مجالس الجهات بضخ رصيد مالي مهم في صناديق الجهات
حزب "الجرار" يطرد مستشار جماعي بالجنوب بتهمة الإنتماء ل"جبهة البوليساريو"
عاجل.. نهاية حالة "البلوكاج" بالمجلس الإقليمي لأوسرد
دورة تكوينية في كيفية خلق التعاونيات وتسييرها بمركز "بئركندوز"