dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بالفيديو/ مستثمر بالداخلة يستقطب رموز التيار المطالب بتقرير المصير بالصحراء
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         جولة أوروبية.. دي ميستورا يُناقش مستجدات ملف الصحراء مع وزيرا خارجية إسبانيا وبلجيكا             النائبة البرلمانية "الرفعة ماء العينين" توجه سؤال كتابي لوزير الفلاحة والصيد البحري حول التبعات الاجتماعية لتوقيف أنشطة الصيد التقليدي بجهة الداخلة             العمران: نتيجة صافية لحصة المجموعة قدرها 127 مليون درهم خلال الفصل الأول 2022             المغرب يمنح 10 رخص لممارسة أنشطة تحويل وتصنيع القنب الهندي             لجنة تفتيش مركزية توقف جمركياً وتحقق مع آخرين بالمعبر الحدودي الكركرات             "لامين بنعمر" و"الخطاط ينجا" يستقبلان وفد رفيع المستوى من دولة غواتيمالا             مبيعات الفوسفاط ومشتقاته تتجاوز 77.89 مليار درهم عند متم غشت 2022             مجلس جهة كلميم - وادنون يُصادق على عدد من اتفاقيات الشراكة ذات الطابع الاجتماعي             الخطاط ينجا.. "لا للمزايدات السياسية ونحن نعمل رفقة والي الجهة لامين بنعمر على حل كل المشاكل الإجتماعية بالجهة"             مجلس جهة الداخلة يصادق على إتفاقية تُؤمن لساكنة الداخلة رحلات جوية نحو لاس بالماس ومدن مغربية مستقبلاً             كلمة والي الجهة "لامين بنعمر" خلال أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر أكتوبر 2022             تصريح "الخطاط ينجا" حول أهمية النقط المدرجة ضمن جدول أعمال دورة المجلس الجهوي للداخلة لشهر أكتوبر 2022             وكالة الطاقة الدولية.. أوروبا تواجه "مخاطر غير مسبوقة" بشأن إمدادات الغاز             مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يصوت بالأغلبية المطلقة على جدول أعمال دورته العادية لشهر أكتوبر 2022             إعلان مشترك بين قطر والمغرب بشأن تأمين كأس العالم 2022             الداخلة: مراكب الصيد الساحلي بالخيط تجلب عشرات الأطنان من سمك "كوربينا" وأصابع الإتهام تتجه نحو سفينة روسية             شاهد: خطاب قوي من رئيس المجلس البلدي للداخلة خلال انطلاقة أشغال بناء المجزرة..«اللي أولُ شرط آخرُ نور»             الخطاط ينجا: "برنامج السكن الإجتماعي الذي يشرف عليه المجلس الجهوي للداخلة يعرف مستوى إنجاز عالي"             تصريح: "صالح بوسيف" رئيس جماعة العركَوب.. "تقدمنا بطلب وعاء عقاري لإنجاز تجزئة سكنية بالعركَوب الجديد"             مخرجات إجتماع تنسيقية الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية مع المنسق الجهوي لحزب الأحرار             شاهد.. توقيع إتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي للداخلة وبلدية "جريت نيك" الأمريكية             شاهد.. مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد بملحقة عمالة إقليم أوسرد             (لامين بنعمر) يوجه رسالة قوية لرجال السلطة الجدد.. طرق الإشتغال في هذه المنطقة ليست كباقي مناطق المملكة             شاهد.. معارضة وساكنة جماعة 'بئرانزران' ينددون بالظروف التي مرة فيها مباراة التوظيف الأخيرة ويطالبون بالسكن             الخطاط ينجا: معارك لڭلات وأم تونسي والعرڭوب والطويرف وواد الشياف كبدت الإستعمار خسائر فادحة في العتاد والأرواح            رئيس المجلس الجهوي "أحمد عبد اللاوي" يشرح أهم ما جاء في الإجتماع اليوم حول قطـاع السياحة بالداخلة             هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 26 غشت 2015 الساعة 18:16

بالفيديو/ مستثمر بالداخلة يستقطب رموز التيار المطالب بتقرير المصير بالصحراء


الداخلة نيوز: متابعة



في بادرة جريئة وغير مسبوقة إستحسنتها كل الفعاليات بجهة واد الذهب لكويرة  ، قام مؤخرا المستثمر ورجل الأعمال "سعيد محبوب" الملقب باللحية بإستقطاب مجموعة من الشباب كان يعدون إلى وقت قريب رموز للطرح الإنفصالي الشديد التطرف وقدم لهم الدعم المادي والمعنوي لتأسيس شركات للأمن الخاص والعمل بالميناء وهذا بهدف تسهيل إندماجهم بالمجتمع والحصول على فرصة للعمل و العيش الكريم ،وذلك مباشرة بعد خروجهم من السجن ويتعلق الأمر خاصة بالمعتقلين السابقين التالية أسماءهم: عتيقو براي - المحجوب أولاد الشيخ - كمال الطريح - محمد مانولو ...
 
والذين -كما عاينت الجريدة ذلك-  قاموا فعليا بتأسيس شركتين وتشغيلهما  بدعم من "اللحية" للإستفادة من خيرات الجهة والوطن والتي كان يزعم الكثير منهم أن لاحظ لهم وللصحراويين فيها.

كما أنهم أصبحوا وبفضل "اللحية" ومجموعة من الفعاليات الجمعوية ورجال أخرين في الظل يخدمون مصالح الوطن وينقلبون 360 درجة في مواقفهم السياسية بحيث أقنعوهم عمليا بالتخلي عن الأفكار العدمية والإنخراط بجد في العمل الوطني.. هذا دون أن ننسى أن هذه العملية مكنت أيضا  أزيد من 100 شاب وشابة أبناء الجهة من الإستفادة من مناصب شغل قارة ستنقذهم من براثن البطالة المستشرية، مما خلق نوعا من الإرتياح لدى الساكنة والسلطات المحلية الذين إستبشرو خيرا من وراء هذه المبادرة التي لها مالها في ضمان إستقرار وإزدهار المنطقة عامة.






 ليبقى سعيد اللحية الرائد لهذه العملية وعرابها كمستثمر وطني ينجح في تغيير مواقف المغرر بهم خدمة لمصلحة البلاد والوطن العليا مما يؤكد فعلا أن كل ماكان يقوله المجتمع المدني في حق الرجل ومقاولته "المواطنة" صحيح وأنه يشكل النموذج الذي يجب أن يحتذي به كل رجال الأعمال بالجهات الصحراوية وبالمغرب عامة.

 




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الداخلة: مراكب الصيد الساحلي بالخيط تجلب عشرات الأطنان من سمك "كوربينا" وأصابع الإتهام تتجه نحو سفينة روسية
نفوق حوت ضخم طوله يتجاوز 12 مترا يستنفر سلطات سيدي إفني
موريتانيا و المغرب يوقعان اتفاقيات تروم تعزيز التعاون في مجال الصيد البحري
من بينها السردين والأنشوفة والإسقمري.. المغرب يُقرر منع اصطياد أحياء بحرية لمدة 5 سنوات بمنطقتين في المحيط الأطلسي
موريتانيا تمنح الجزائر حصصا سنوية للصيد في مياهها الإقليمية
الدرك يُوقف شاحنة محملة بأطنان من الأسماك المُهربة قادمة من ميناء الداخلة
جمعية السلام تُرحب بالشروع في إعداد مسطرة التصميم الجهوي لساحل جهة الداخلة وادي الذهب
الصيد البحري: أزيد من 6,55 مليار درهم قيمة مفرغات الصيد الساحلي والتقليدي عند متم غشت الماضي
الزروالي: المغرب لا يستعمل الهجرة لـ"أهداف سياسية" والدعم الأوروبي "أقل مما نريد"
وزارة الصيد تُقرر توقيف صيد الأخطبوط على طول الساحل الوطني.. وتُذكر بمنع نشاط الصيد التقليدي بسواحل الداخلة