dakhlanews.com الداخلة نيوز _ جديد اسكوبار الداخلة ''البطاح'' يتحدى سلطة القانون
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         جولة أوروبية.. دي ميستورا يُناقش مستجدات ملف الصحراء مع وزيرا خارجية إسبانيا وبلجيكا             النائبة البرلمانية "الرفعة ماء العينين" توجه سؤال كتابي لوزير الفلاحة والصيد البحري حول التبعات الاجتماعية لتوقيف أنشطة الصيد التقليدي بجهة الداخلة             العمران: نتيجة صافية لحصة المجموعة قدرها 127 مليون درهم خلال الفصل الأول 2022             المغرب يمنح 10 رخص لممارسة أنشطة تحويل وتصنيع القنب الهندي             لجنة تفتيش مركزية توقف جمركياً وتحقق مع آخرين بالمعبر الحدودي الكركرات             "لامين بنعمر" و"الخطاط ينجا" يستقبلان وفد رفيع المستوى من دولة غواتيمالا             مبيعات الفوسفاط ومشتقاته تتجاوز 77.89 مليار درهم عند متم غشت 2022             مجلس جهة كلميم - وادنون يُصادق على عدد من اتفاقيات الشراكة ذات الطابع الاجتماعي             الخطاط ينجا.. "لا للمزايدات السياسية ونحن نعمل رفقة والي الجهة لامين بنعمر على حل كل المشاكل الإجتماعية بالجهة"             مجلس جهة الداخلة يصادق على إتفاقية تُؤمن لساكنة الداخلة رحلات جوية نحو لاس بالماس ومدن مغربية مستقبلاً             كلمة والي الجهة "لامين بنعمر" خلال أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر أكتوبر 2022             تصريح "الخطاط ينجا" حول أهمية النقط المدرجة ضمن جدول أعمال دورة المجلس الجهوي للداخلة لشهر أكتوبر 2022             وكالة الطاقة الدولية.. أوروبا تواجه "مخاطر غير مسبوقة" بشأن إمدادات الغاز             مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يصوت بالأغلبية المطلقة على جدول أعمال دورته العادية لشهر أكتوبر 2022             إعلان مشترك بين قطر والمغرب بشأن تأمين كأس العالم 2022             الداخلة: مراكب الصيد الساحلي بالخيط تجلب عشرات الأطنان من سمك "كوربينا" وأصابع الإتهام تتجه نحو سفينة روسية             شاهد: خطاب قوي من رئيس المجلس البلدي للداخلة خلال انطلاقة أشغال بناء المجزرة..«اللي أولُ شرط آخرُ نور»             الخطاط ينجا: "برنامج السكن الإجتماعي الذي يشرف عليه المجلس الجهوي للداخلة يعرف مستوى إنجاز عالي"             تصريح: "صالح بوسيف" رئيس جماعة العركَوب.. "تقدمنا بطلب وعاء عقاري لإنجاز تجزئة سكنية بالعركَوب الجديد"             مخرجات إجتماع تنسيقية الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية مع المنسق الجهوي لحزب الأحرار             شاهد.. توقيع إتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي للداخلة وبلدية "جريت نيك" الأمريكية             شاهد.. مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد بملحقة عمالة إقليم أوسرد             (لامين بنعمر) يوجه رسالة قوية لرجال السلطة الجدد.. طرق الإشتغال في هذه المنطقة ليست كباقي مناطق المملكة             شاهد.. معارضة وساكنة جماعة 'بئرانزران' ينددون بالظروف التي مرة فيها مباراة التوظيف الأخيرة ويطالبون بالسكن             الخطاط ينجا: معارك لڭلات وأم تونسي والعرڭوب والطويرف وواد الشياف كبدت الإستعمار خسائر فادحة في العتاد والأرواح            رئيس المجلس الجهوي "أحمد عبد اللاوي" يشرح أهم ما جاء في الإجتماع اليوم حول قطـاع السياحة بالداخلة             هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 25 غشت 2015 الساعة 16:06

جديد اسكوبار الداخلة "البطاح" يتحدى سلطة القانون


الداخلة نيوز :

 


في إطار سعينا الحثيث كطاقم بجريدة الداخلة نيوز في محاولة البحث عن معاقل الفساد وحاضنيه بجهتنا الغالية وتماشيا مع خطنا التحريري في التجرد من أوصال الفتنة وقطاع الطرق الذين يتخذون من بعض الجرائد الالكترونية بجهتنا الحبيبة أبواق دعاية وابتزاز لامتهان حرفة الارتزاق و "التكوكيط"، وتكملتا للملف السابق بشأن ساعد الفساد الأيمن تمكنا من الحصول على معلومات خطيرة لأحد أشهر لوبيات الفساد بالجهة والذي تحمل سيرورة أعماله الخبيثة شبه كبير مع المافيوز اسكوبار المبحوث عنه دوليا.


فالتجاوزات القانونية التي اشتهر بها اسكوبار البطاح تخطت طلاسمها وطريقة ابتكارها تقنيات البحث التي يتوفر عليها اخنوشاه وفريقه التقني، فعملية شراء منتوج الاخطبوط والإجراءات القانونية بشأن تصاريح خروج المنتوج خاصة الوثائق المتعلقة بالبيع والشراء اختصرها البطاح في إجراء بسيط سهل عليه العملية برمتها وبأقل تكلفة ممكنة من خلال استبدال وثائق منتوج السردين الغير مكلفة بمنتوج الاخطبوط (التزوير) في تواطئ كبير لمندوبية الصيد البحري وجهاز الدرك الملكي بالجهة مع هذا المافيوز.


خاصة أن الفضيحة الأخيرة على مستوى اكادير أزالت هذا التواطؤ الخطير حين ضبطت بعض الشاحنات بالوحدة التجميدية pescados والتي تعود ملكيتها للبطاح تستعد لإفراغ حمولتها من منتوج الاخطبوط القادم من الداخلة والتي تحمل وثائق متعلقة بمنتوج أخر من السمك في تحدي لوزارة اخنوش ولسلطة القانون.






هذا الخرق القانوني جعل الشركة pescados  ومالكها البطاح يتبوأن التصنيف 34 داخل الشركات التي لها باع في التوزير وخرق القانون وهو تصنيف يخص جودة احتراف التزوير المعمول به وطنيا.


من خلال هذه التجاوزات القانونية الخطيرة نتساءل نحن بجريدة الداخلة نيوز كيف تم السماح بترشح هذا المافيوز الوطني بغرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية والظفر بمقعد هناك؟ وكيف يتم منح الثقة لخائن الأمانة والعهد في تمثيل الساكنة وإدارة شؤونها العامة؟


وانطلاقا من الوضع الراهن وحساسية الانتخابات التي تشهدها جهتنا فالتزكية التي تمنحها الأحزاب السياسية بالجهة  لهؤلاء هو دليل قاطع كونها أحزاب فاسدة وغير أمينة ولا تصلح لتمثيل الساكنة وكما يقال "لعل اللبيب بالإشارة يفهم".

 

 




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الداخلة: مراكب الصيد الساحلي بالخيط تجلب عشرات الأطنان من سمك "كوربينا" وأصابع الإتهام تتجه نحو سفينة روسية
نفوق حوت ضخم طوله يتجاوز 12 مترا يستنفر سلطات سيدي إفني
موريتانيا و المغرب يوقعان اتفاقيات تروم تعزيز التعاون في مجال الصيد البحري
من بينها السردين والأنشوفة والإسقمري.. المغرب يُقرر منع اصطياد أحياء بحرية لمدة 5 سنوات بمنطقتين في المحيط الأطلسي
موريتانيا تمنح الجزائر حصصا سنوية للصيد في مياهها الإقليمية
الدرك يُوقف شاحنة محملة بأطنان من الأسماك المُهربة قادمة من ميناء الداخلة
جمعية السلام تُرحب بالشروع في إعداد مسطرة التصميم الجهوي لساحل جهة الداخلة وادي الذهب
الصيد البحري: أزيد من 6,55 مليار درهم قيمة مفرغات الصيد الساحلي والتقليدي عند متم غشت الماضي
الزروالي: المغرب لا يستعمل الهجرة لـ"أهداف سياسية" والدعم الأوروبي "أقل مما نريد"
وزارة الصيد تُقرر توقيف صيد الأخطبوط على طول الساحل الوطني.. وتُذكر بمنع نشاط الصيد التقليدي بسواحل الداخلة