dakhlanews.com الداخلة نيوز _ العلماء الموريتانيون: تصريحات الريسوني كون وجود موريتانيا غلط.. ''مريبة وغير ودية ومستفزة''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         تفكيك ورشة سرية لصناعة "قوارب الهجرة السرية" بحي الوفاق بالعيون             نفوق حوت ضخم طوله يتجاوز 12 مترا يستنفر سلطات سيدي إفني             مؤتمر صحفي.. رئيس تنسيقية ملاك القوارب المعيشية يرد على رئيس غرفة الصيد الأطلسية الوسطى ويتفاعل من أسئلة الصحفيين             إتلاف أزيد من 6 أطنان من مخدر الشيرا بالداخلة             موريتانيا و المغرب يوقعان اتفاقيات تروم تعزيز التعاون في مجال الصيد البحري             المعطلون الصحراويين بالداخلة بعبرون عن تضامنهم المطلق مع الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية             تنسيقية الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية يشرعون في نزع خيامهم من أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة تلبية لطلب الوالي "لامين بنعمر"             هام للمسافرين.. المغرب يرفع القيود الاحترازية لدخول البلاد             المنتخبون بجهة الداخلة يحذرون.. "أي إقصاء لأبناء المنطقة من مشروع ري 5000 هكتار يعني السير نحو المجهول"             المجلس العلمي يُعلن فتح باب الترشيح لمزاولة مهمة الأذان بمساجد تابعة للإقليم وادي الذهب (إعلان)             فرنسا تعتزم إدراج نزاع الصحراء في القمة "الأورو-متوسطية"             التنسيقية الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بوادي الذهب تنبه الحكومة للحالة المزرية والأفق المسدود الذي وصلت إليه قوارب الصيد التقليدية والقوارب المعيشية             الرئيس الموريتاني ولد الغزواني يتسلم رسالة خطية من إبراهيم غالي             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيدة «الرضاع الغالية»             اختلاس أموال عمومية يقود إلى اعتقال موظفين في القنصلية المغربية ببرشلونة             تنسيق أمني مغربي أمريكي يُطيح بشخص موال لـ”داعش” في الدار البيضاء             شاهد: خطاب قوي من رئيس المجلس البلدي للداخلة خلال انطلاقة أشغال بناء المجزرة..«اللي أولُ شرط آخرُ نور»             الخطاط ينجا: "برنامج السكن الإجتماعي الذي يشرف عليه المجلس الجهوي للداخلة يعرف مستوى إنجاز عالي"             تصريح: "صالح بوسيف" رئيس جماعة العركَوب.. "تقدمنا بطلب وعاء عقاري لإنجاز تجزئة سكنية بالعركَوب الجديد"             مخرجات إجتماع تنسيقية الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية مع المنسق الجهوي لحزب الأحرار             شاهد.. توقيع إتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي للداخلة وبلدية "جريت نيك" الأمريكية             شاهد.. مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد بملحقة عمالة إقليم أوسرد             (لامين بنعمر) يوجه رسالة قوية لرجال السلطة الجدد.. طرق الإشتغال في هذه المنطقة ليست كباقي مناطق المملكة             شاهد.. معارضة وساكنة جماعة 'بئرانزران' ينددون بالظروف التي مرة فيها مباراة التوظيف الأخيرة ويطالبون بالسكن             الخطاط ينجا: معارك لڭلات وأم تونسي والعرڭوب والطويرف وواد الشياف كبدت الإستعمار خسائر فادحة في العتاد والأرواح            رئيس المجلس الجهوي "أحمد عبد اللاوي" يشرح أهم ما جاء في الإجتماع اليوم حول قطـاع السياحة بالداخلة             هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 16 غشت 2022 الساعة 18:15

العلماء الموريتانيون: تصريحات الريسوني كون وجود موريتانيا غلط.. "مريبة وغير ودية ومستفزة"


الداخلة نيــوز:


أثارت تصريحات أدلى بها  أحمد الريسوني، رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين غضبا في موريتانيا، بعدما اعتبر أن وجود هذه الدولة يشكل غلطا، معتبرا أن المغرب يجب أن يعود كما كان قبل الغزو الأوروبي.

ووصف الريسوني في لقاء مع موقع “بلانكا بريس”، الجارة الجنوبية بـ”ما يسمى موريتانيا”، لافتا إلى أنه يحمل فكر علال الفاسي وموقفه من هذه القضية. كما أشار إلى أن المغاربة يحتجون بخصوص موقفهم من الصحراء «ببيعة أهلها للعرش الملكي المغربي”، مضيفا أن “علماء وأعيان ما يسمى بموريتانيا، بلاد شنقيط… بيعتهمم ثابتة”، وفق تعبيره.

واعتبر المتحدث أن قضية الصحراء وموريتانيا صناعة استعمارية، وأن المغرب إعترف بموريتانيا وبالتالي فهي قد “تُركت للتاريخ ليقول كلمته في المستقبل”.






وفي هذا الصدد، وصفت هيئة العلماء الموريتانيين تصريح رئيس الاتحاد العالمي لعلماء  المسلمين أحمد الريسوني، بشأن موريتانيا بأنه "مريب وغير ودي ومستفز".

ولفتت هيئة العلماء الموريتانيين في بيان إلى أن موريتانيا لم تخضع منذ القرن الخامس الهجري لحكم دولة إسلامية غير دولة المرابطين التي نشأت في موريتانيا وخضعت لها بعض دول الجوار ووصل ملكها للأندلس.

وأشارت هيئة العلماء الموريتانيين إلى أن هذا النوع من الدعوات "تطاول على سيادة بلدنا ولا يرضي الأشقاء في المغرب ونعتب على صاحبه في موريتانيا".

وتفاعل حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” الموريتاني مع تصريحات أحمد الريسوني، ودعاه إلى سحبها فورا والاعتذار عنها بشكل صريح.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
موريتانيا تُسجل 12 حالة وفاة بحمى الوادي المتصدع
رئيس البيرو "يبتز" المغرب.. الفوسفاط مجانا مقابل الإعتراف بمغربية الصحراء
موريتانيا تُعلن وفاة 6 أشخاص بحمى الوادي المتصدع
مُشرّع أميركي يدعو إلى فرض عقوبات على شراء الجزائر أسلحة روسية بقيمة 7 مليارات دولار سنة 2021
الجزائر تُعلن توقيع 26 اتفاقية تعاون مع موريتانيا
الرئيس الكيني المنتخب "وليام روتو" يعلن إلغاء إعتراف بلاده بـ"الجمهورية الصحراوية"
مقتل اثنين من المنقبين عن الذهب في قصف بطائرة مسيرة
الكونغرس الأميركي يقرّر تعيين الدبلوماسي "بونيت تالوار" سفيراً جديدًا في المغرب
وفاة الملكة إليزابيت الثانية ملكة بريطانيا عن سن تناهز 96 عاما (رسمي)
موريتانيا.. رفع الرقابة المُشددة عن الرئيس السابق ولد عبد العزيز