dakhlanews.com الداخلة نيوز _ تقرير أممي يؤكد تورط جنود ماليين في مقتل 29 موريتانيا في مارس الماضي
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         شاهد.. مجهولون يشعلون النار في مرحاض عمومي بالداخلة ويحولونه إلى رماد             انقلاب قارب مهاجرين قبالة الجزائر.. وانتشال 6 جثث             توقيف نائبين لوكيل الملك يشتبه في تورطهما في ملف ما أصبح يعرف بـ”السمسرة”             لقاء رفيع المستوى بين الداخلية والصيد البحري للحسم في مصير القوارب «المعيشية» بسواحل جهة الداخلة وادي الذهب             تهم ثقيلة تلاحق صاحب شركة للتسويق الهرمي في مواد التجميل             الداخلة.. أرباب المقاهي والمطاعم يفرضون زيادات مفاجئة في أسعار المشروبات و المأكولات             نشطاء يتهمون سفينة RSW بصيد أسماك ممنوعة وتفريغها بميناء الداخلة دون حسيب ولا رقيب             لابيد يحل بالمغرب للتحضير لمؤتمر رؤساء الدول المطبعة مع إسرائيل             المغرب يُتابع بقلق الأوضاع في قطاع غزة ويدعو إلى تجنب مزيد من التصعيد (بلاغ)             الصحة الفلسطينية.. الغارات الإسرائيلية خلفت 15 شهيداً و125 جريحا في غزة             بعد (الأخطبوط).. نوع آخر من الرخويات يُستنزف في صمت من طرف قوارب الصيد والإطارات الهوائية بالسواحل الجنوبية             الفريق الحركي يدعو إلى عدم احتكار رؤساء مجالس الجهات تحضير الميزانية وجدول أعمال الدورات             تقرير أممي يؤكد تورط جنود ماليين في مقتل 29 موريتانيا في مارس الماضي             شاهد.. انطلاق المرحلة الثالثة من برنامج التخييم لفائدة أطفال مدينة الداخلة             الداخلة.. الدرك الملكي يُداهم مستودع لتخزين سيارات ذات الدفع الرباعي يشتبه في إستعمالها في التهريب والهجرة السرية             شاهد.. فرحة أطفال مدينة الداخلة بإنطلاق المرحلة الثالثة من التخييم             شاهد.. تأجيل موسم صيد الأخطبوط يتسبب في إحتقان كبير وغضب وسط البحارة بمدينة الداخلة            شاهد.. المحتجون أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة يوجهون رسالة إلى وزارة الصيد البحري            شاهد.. مواطنون بالداخلة يتوافدون على الحدائق الخضراء بعد اعادة تأهيلها من طرف جماعة الداخلة             'مصطفى بيتاس' يرد على هاشتاغ #أخنوش_ارحل            شاهد.. تصريحات على هامش أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الإستثنائية            بالدموع الوزيرة ليلى بنعلي لن أتوقف.. ومصفاة 'سمير' تزن 8 كلغ.. والقطار خرج عن السكة.. ومشاريع عوجاء            'مصطفى بيتاس' يشرح بنية أسعــار المحـروقات ويستغرب مِنْ مَنْ يقول أنه لا يفهمها            بالفيديو.. مصفاة SAMIR بين تناقض الوزيرة "ليلى بنعلي" ورأي الخبراء في إعادة تشغيلها            عبد الإله ابن كيران.. يدعو ساكنة مكناس والحسيمة للخروج ضد الحكومة ويعلن موقفه من هاشتاغ #ارحل_أخنوش            شاهد.. الإستعانة بجرار ولوح ركوب الأمواج لإنقاذ سلحفاة جلدية الظهر بخليج الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 6 غشت 2022 الساعة 12:25

تقرير أممي يؤكد تورط جنود ماليين في مقتل 29 موريتانيا في مارس الماضي





الداخلة نيوز:


كشف تقرير أعده فريق من الخبراء التابعين للأمم المتحدة، عن تورط جنود ماليين وجنود “بيض” في مقتل 33 مدنيا من بينهم 29 موريتانيا و 4 ماليين من الطوارق، في قرية ربينة العطاي، في مارس الماضي.

التقرير الذي تمت إحالته إلى مجلس الأمن في نهاية شهر يوليو المنصرم، قالت وكالة فرانس برس انها اطلعت عليه اليوم الجمعة.

وقال دبلوماسي في نيويورك لوكالة فرانس برس، إن الجنود البيض، الذين ذكرهم التحقيق، هم جزء من القوات شبه العسكرية التابعة لمجموعة فاغنر المنتشرة مع الجنود الماليين منذ يناير الماضي.

وأوضح التقرير أنه في الساعة 8:30 صباحًا، يوم 5 مارس، وصلت “مجموعة من الجنود البيض” إلى قرية ربينة العكاي، وهي قرية توجد بها بئر يستخدمها الرعاة الماليون والموريتانيون، و”قام الجنود باعتقال جميع رجال القرية، بمن فيهم الصبيان، وقيّدوا أيديهم خلف ظهورهم وعصبوا أعينهم”.

ونقل التقرير عن شاهدي عيان أنه “تم جمع جميع المعتقلين وسط القرية” بينما “أمر الجنود النساء والأطفال بالعودة إلى منازلهم، وقام الجنود بعد ذلك بنهب جميع محتويات المنازل، بما في ذلك الفراش والهواتف المحمولة والمجوهرات وأواني الطبخ والملابس”.

وفي الساعة 11:00 صباحًا، “وصلت مجموعة من القوات المسلحة المالية إلى القرية وبدأوا بضرب الرجال باستخدام العصي التي يستخدمها الرعاة” يضيف التقرير. “ثم أطلق سراح بعض الشباب، وأخذ 33 رجلا و 29 موريتانيا و أربعة ماليين من الطوارق”.

“وبعد أن غادر الجنود الساعة 2 بعد الظهر، انتظرت النساء عودة الرجال إلى القرية. بدون جدوى. ليكتشف الأقارب في اليوم الموالي الجثث على بعد أربعة كيلومترات من القرية” يوضح التقرير.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الصحة الفلسطينية.. الغارات الإسرائيلية خلفت 15 شهيداً و125 جريحا في غزة
الرئيس الأميركي "جو بايدن" يعلن مقتل زعيم تنظيم القاعدة "أيمن الظواهري"
موريتانيا.. إنقاذ طفل حاصرته السيول أكثر من 20 ساعة
منذ 15 ساعة.. طفل عالق وسط السيول يشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في موريتانيا
الجزائر تُعلّق توريد الغاز لإسبانيا مؤقتاً
الصحة العالمية: مصرع أكثر من 1700 شخص جراء موجة الحر في إسبانيا والبرتغال
سابقة: 360 حالة وفاة خلال 5 أيام.. موجة حر قاتلة فى إسبانيا
الجزائر تعتزم ضخ 4 مليارات متر مكعب إضافية من الغاز نحو إيطاليا
موريتانيا تُقرر رفع أسعار المحروقات بنسبة 30%
سريلانكا تعلن حالة طوارئ بعد فرار الرئيس إلى المالديف