dakhlanews.com الداخلة نيوز _ وزارة الصيد البحري تُؤجل أشغال لجنة تتبع مصيدة (الأخطبوط) وسط تشاؤم الأوساط المهنية
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         نشطاء يتهمون سفينة RSW بصيد أسماك ممنوعة وتفريغها بميناء الداخلة دون حسيب ولا رقيب             لابيد يحل بالمغرب للتحضير لمؤتمر رؤساء الدول المطبعة مع إسرائيل             المغرب يُتابع بقلق الأوضاع في قطاع غزة ويدعو إلى تجنب مزيد من التصعيد (بلاغ)             الصحة الفلسطينية.. الغارات الإسرائيلية خلفت 15 شهيداً و125 جريحا في غزة             بعد (الأخطبوط).. نوع آخر من الرخويات يُستنزف في صمت من طرف قوارب الصيد والإطارات الهوائية بالسواحل الجنوبية             الفريق الحركي يدعو إلى عدم احتكار رؤساء مجالس الجهات تحضير الميزانية وجدول أعمال الدورات             تقرير أممي يؤكد تورط جنود ماليين في مقتل 29 موريتانيا في مارس الماضي             شاهد.. انطلاق المرحلة الثالثة من برنامج التخييم لفائدة أطفال مدينة الداخلة             الداخلة.. الدرك الملكي يُداهم مستودع لتخزين سيارات ذات الدفع الرباعي يشتبه في إستعمالها في التهريب والهجرة السرية             شاهد.. فرحة أطفال مدينة الداخلة بإنطلاق المرحلة الثالثة من التخييم             بعد التراجع المُخيف.. وزارة الصيد تُقرر تقليص سقف المصطادت السطحية الصغيرة بمصيدة الجنوب             المجلس الأعلى للسلطة القضائية يٌصدر مقررات تأديبية في حق 19 قاضيا ويٌرقّي 1663 قاضيا سنة 2022             تزايد الهجرة غير النظامية: وصول 9589 مهاجرًا نحو "الكناري" خلال شهر واحد             أكّادير.. مصرع 4 اشخاص وإصابة 30 آخرين في حادثة سير مروعة بمنطقة أمسكرود             مبيعات الفوسفاط ترتفع بنسبة قياسية وتتجاوز 57 مليار درهم في ظرف 6 أشهر             المجاعة تهدد قرى الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب "الكلاب تأكل القطط".. فهل يأتي الدور على البشر..؟؟             شاهد.. تأجيل موسم صيد الأخطبوط يتسبب في إحتقان كبير وغضب وسط البحارة بمدينة الداخلة            شاهد.. المحتجون أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة يوجهون رسالة إلى وزارة الصيد البحري            شاهد.. مواطنون بالداخلة يتوافدون على الحدائق الخضراء بعد اعادة تأهيلها من طرف جماعة الداخلة             'مصطفى بيتاس' يرد على هاشتاغ #أخنوش_ارحل            شاهد.. تصريحات على هامش أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الإستثنائية            بالدموع الوزيرة ليلى بنعلي لن أتوقف.. ومصفاة 'سمير' تزن 8 كلغ.. والقطار خرج عن السكة.. ومشاريع عوجاء            'مصطفى بيتاس' يشرح بنية أسعــار المحـروقات ويستغرب مِنْ مَنْ يقول أنه لا يفهمها            بالفيديو.. مصفاة SAMIR بين تناقض الوزيرة "ليلى بنعلي" ورأي الخبراء في إعادة تشغيلها            عبد الإله ابن كيران.. يدعو ساكنة مكناس والحسيمة للخروج ضد الحكومة ويعلن موقفه من هاشتاغ #ارحل_أخنوش            شاهد.. الإستعانة بجرار ولوح ركوب الأمواج لإنقاذ سلحفاة جلدية الظهر بخليج الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 19 يوليوز 2022 الساعة 19:38

وزارة الصيد البحري تُؤجل أشغال لجنة تتبع مصيدة (الأخطبوط) وسط تشاؤم الأوساط المهنية


الداخلة نيــوز:


في قرار يحمل عدة تأويلات، قررت وزارة الصيد البحري، اليوم 19 يوليوز الجاري، تأجيل أشغال لجنة تتبع مصيدة "الأخطبوط"، المقرر له يوم  فاتح غشت 2022.

الإجتماع كان سيحسم الجدل بخصوص إنطلاق الموسم الصيفي لصيد هذا الصنف الرخوي، بمصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي من عدمه، في ظل التوصيات التي سيحملها المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري عن حالة المخزون والمؤشرات العلمية لإستئناف الصيد.

الكثير من المتتبعين للشأن المهني، أكدوا بأن تأجيل الإجتماع قد يحمل معه "قرارا صادماً"، بعد تحديد تاريخ 28 يوليوز، وهو ما معناه أن الوزارة بصدد الإلغاء الكلي للموسم الصيفي لـصيد "الإخطبوط" جنوب سيدي الغازي، بحكم أن الوقت وعامل المحروقات عاملان يساهمان بدورهما في مردودية بواخر الصيد بأعالي البحار، وفي ظل الحديث عن تقليص الحصة والمدة الزمنية للموسم في حالة استئنافه.






وفي الطرف المقابل، يتشبت مهنيين القطاع بأمل إطلاق الموسم يوم فاتح غشت، بحكم أن التقسيم الزمني للراحة البيولوجية الذي عملت عليه الوزارة شمال وجنوب سيدي الغازي، يوحي بأنها بصدد تفعيل هذا الإطار الزمني كموعد لإستئناف الموسم.

وبين هذا وذاك، يبقى قرار استئناف أو إلغاء الموسم الصيفي لصيد "الأخطبوط" جنوب سيدي الغازي، مرهونا بالنتائج التقييمية للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، والتي ما تزال متواصلة وسيتم البوح بتفاصيلها خلال انعقاد أشغال لجنة تتبع مصيدة "الأخطبوط".




تعليقاتكم



شاهد أيضا
نشطاء يتهمون سفينة RSW بصيد أسماك ممنوعة وتفريغها بميناء الداخلة دون حسيب ولا رقيب
بعد (الأخطبوط).. نوع آخر من الرخويات يُستنزف في صمت من طرف قوارب الصيد والإطارات الهوائية بالسواحل الجنوبية
بعد التراجع المُخيف.. وزارة الصيد تُقرر تقليص سقف المصطادت السطحية الصغيرة بمصيدة الجنوب
تزايد الهجرة غير النظامية: وصول 9589 مهاجرًا نحو "الكناري" خلال شهر واحد
المجاعة تهدد قرى الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب "الكلاب تأكل القطط".. فهل يأتي الدور على البشر..؟؟
شاهد.. تأجيل موسم صيد الأخطبوط يتسبب في إحتقان كبير وغضب وسط البحارة بمدينة الداخلة
الداخلة.. تقديم الدعم والمواكبة لـ223 مشروعا لتربية الأحياء المائية بجهة الداخلة وادي الذهب
شاهد.. المحتجون أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة يوجهون رسالة إلى وزارة الصيد البحري
بعد تمديد الراحة البيولوجية.. مجموعة أومنيوم المغربي تُقرر صرف تعويض شهري لفائدة البحارة الى غاية استئناف موسم الصيد
رسميا.. وزارة الصيد البحري تحسم مصير الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط جنوب سيدي الغازي +(قرار)