dakhlanews.com الداخلة نيوز _ جهود متواصلة لاحتواء 4 حرائق غابات اندلعت على مستوى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         جولة أوروبية.. دي ميستورا يُناقش مستجدات ملف الصحراء مع وزيرا خارجية إسبانيا وبلجيكا             النائبة البرلمانية "الرفعة ماء العينين" توجه سؤال كتابي لوزير الفلاحة والصيد البحري حول التبعات الاجتماعية لتوقيف أنشطة الصيد التقليدي بجهة الداخلة             العمران: نتيجة صافية لحصة المجموعة قدرها 127 مليون درهم خلال الفصل الأول 2022             المغرب يمنح 10 رخص لممارسة أنشطة تحويل وتصنيع القنب الهندي             لجنة تفتيش مركزية توقف جمركياً وتحقق مع آخرين بالمعبر الحدودي الكركرات             "لامين بنعمر" و"الخطاط ينجا" يستقبلان وفد رفيع المستوى من دولة غواتيمالا             مبيعات الفوسفاط ومشتقاته تتجاوز 77.89 مليار درهم عند متم غشت 2022             مجلس جهة كلميم - وادنون يُصادق على عدد من اتفاقيات الشراكة ذات الطابع الاجتماعي             الخطاط ينجا.. "لا للمزايدات السياسية ونحن نعمل رفقة والي الجهة لامين بنعمر على حل كل المشاكل الإجتماعية بالجهة"             مجلس جهة الداخلة يصادق على إتفاقية تُؤمن لساكنة الداخلة رحلات جوية نحو لاس بالماس ومدن مغربية مستقبلاً             كلمة والي الجهة "لامين بنعمر" خلال أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر أكتوبر 2022             تصريح "الخطاط ينجا" حول أهمية النقط المدرجة ضمن جدول أعمال دورة المجلس الجهوي للداخلة لشهر أكتوبر 2022             وكالة الطاقة الدولية.. أوروبا تواجه "مخاطر غير مسبوقة" بشأن إمدادات الغاز             مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يصوت بالأغلبية المطلقة على جدول أعمال دورته العادية لشهر أكتوبر 2022             إعلان مشترك بين قطر والمغرب بشأن تأمين كأس العالم 2022             الداخلة: مراكب الصيد الساحلي بالخيط تجلب عشرات الأطنان من سمك "كوربينا" وأصابع الإتهام تتجه نحو سفينة روسية             شاهد: خطاب قوي من رئيس المجلس البلدي للداخلة خلال انطلاقة أشغال بناء المجزرة..«اللي أولُ شرط آخرُ نور»             الخطاط ينجا: "برنامج السكن الإجتماعي الذي يشرف عليه المجلس الجهوي للداخلة يعرف مستوى إنجاز عالي"             تصريح: "صالح بوسيف" رئيس جماعة العركَوب.. "تقدمنا بطلب وعاء عقاري لإنجاز تجزئة سكنية بالعركَوب الجديد"             مخرجات إجتماع تنسيقية الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية مع المنسق الجهوي لحزب الأحرار             شاهد.. توقيع إتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي للداخلة وبلدية "جريت نيك" الأمريكية             شاهد.. مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد بملحقة عمالة إقليم أوسرد             (لامين بنعمر) يوجه رسالة قوية لرجال السلطة الجدد.. طرق الإشتغال في هذه المنطقة ليست كباقي مناطق المملكة             شاهد.. معارضة وساكنة جماعة 'بئرانزران' ينددون بالظروف التي مرة فيها مباراة التوظيف الأخيرة ويطالبون بالسكن             الخطاط ينجا: معارك لڭلات وأم تونسي والعرڭوب والطويرف وواد الشياف كبدت الإستعمار خسائر فادحة في العتاد والأرواح            رئيس المجلس الجهوي "أحمد عبد اللاوي" يشرح أهم ما جاء في الإجتماع اليوم حول قطـاع السياحة بالداخلة             هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 14 يوليوز 2022 الساعة 18:23

جهود متواصلة لاحتواء 4 حرائق غابات اندلعت على مستوى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة





الداخلة نيوز:


تتواصل جهود فرق مكافحة الحرائق للسيطرة على النيران التي اندلعت على مستوى 4 مناطق متفرقة بأقاليم العرائش ووزان وتطوان.

وفي هذا الصدد، افادت معطيات رسمية جديدة، بان حصيلة الخسائر الناجمة الحرائق الغابوية التي اندلعت على مستوى أربع مناطق متفرقة في ثلاث أقاليم بجهة طنجة تطوان الحسيمة، قد فاقت 1000 هكتار من المساحة الإجمالية المتضررة.

وبحسب المعلومات التي قدمها مدير المركز الوطني لتدبير المخاطر، فؤاد عسالي، فإن  النيران تسببت في أضرار تصل إلى 800 هكتار من الغطاء الغابوي بالنسبة للحريق الواقع بسبت القلة/بوجديان (إقليم العرائش)، و 80 هكتارا بالنسبة لحريق ساحل المنزلة (إقليم العرائش)، و 190 هكتارا بالنسبة للحريق الواقع بمقريصات/زومي (إقليم وزان).

وذكر عسالي في تصريحات نقلتها وكالة المغرب العربي للأنباء، بأن فرق التدخل التابعة للمياه والغابات والوقاية المدنية والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية تواصل جهودها لاحتواء 4 حرائق غابوية اندلعت على مستوى أقاليم العرائش (2) ووزان وتطوان، إلى جانب حريق خامس على مستوى إقليم تازة.

وأوضح أنه تمت تعبئة المئات من الموارد البشرية وعددا مهما من الشاحنات الصهريجية والآليات البرية للسيطرة على هذه الحرائق، مدعومة بأربع طائرات “كانادير” تابعة للقوات المسلحة الملكية و 4 طائرات “توربوتراش” تابعة للدرك الملكي.

وأشار المسؤول إلى أن رياح الشرقي العاتية وارتفاع درجة الحرارة، لاسيما على مستوى إقليمي العرائش ووزان، ساهم في تعقيد مهمة فرق التدخل، مبرزا أن “الجهود متواصلة على أمل خنق هذه الحرائق خلال الساعات المقبلة”.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
تفكيك ورشة سرية لصناعة "قوارب الهجرة السرية" بحي الوفاق بالعيون
توقيف شاب عشريني اعتدى على مستخدم داخل مطعم بالعيون
القصر الكبير: كحول فاسدة "الماحية" تودي بحياة 15 شخصاً.. والأمن يُوقف بائعها
استنفار امني بعد العثور على جثة مقطعة الأوصال في طانطان
حوادث السير... 19 قتيلا و2134 جريحاً داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي
زاكورة.. ضبط كيلوغرامات من الكوكايين بمركز أكدز
خلال أسبوع.. حوادث السير بالمدن تُخلف 10 قتلى و 2324 جريح
قادمة من الجنوب.. درك تيزنيت يُحبط عملية تهريب مواد غذائية مدعمة
بعد 24 ساعة من البحث.. العثور على جثة غريق في بحيرة ضواحي مدينة السمارة
مؤسف.. إنتحار شاب عشريني شنقاً من أعلى عمود كهربائي بالداخلة