dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ''هيومن رايتس ووتش'' والأمم المتحدة تُطالبان بتحقيق فوري ومستقل في “أحداث مليلية”
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         "الكاشطورات" والقوارب "المعيشية".. حين تعرف من أين تؤكل الكتف             انقاذ 23 صيادا بعد غرق مركبهم بسواحل الدار البيضاء             إنخفاض متوقع في أسعار البنزين والغازوال بالمملكة مطلع الأسبوع القادم             كورونا .. المغرب يُعلن انتهاء الموجة الرابعة             ثمان جامعات مغربية تحضر في تصنيف أفضل مائة مؤسسة عليا بإفريقيا             أخنوش يطالب حكومته بالتقشف في نفقات الموظفين والسيارات والحفلات             شاهد.. مجهولون يشعلون النار في مرحاض عمومي بالداخلة ويحولونه إلى رماد             انقلاب قارب مهاجرين قبالة الجزائر.. وانتشال 6 جثث             توقيف نائبين لوكيل الملك يشتبه في تورطهما في ملف ما أصبح يعرف بـ”السمسرة”             لقاء رفيع المستوى بين الداخلية والصيد البحري للحسم في مصير القوارب «المعيشية» بسواحل جهة الداخلة وادي الذهب             تهم ثقيلة تلاحق صاحب شركة للتسويق الهرمي في مواد التجميل             الداخلة.. أرباب المقاهي والمطاعم يفرضون زيادات مفاجئة في أسعار المشروبات و المأكولات             نشطاء يتهمون سفينة RSW بصيد أسماك ممنوعة وتفريغها بميناء الداخلة دون حسيب ولا رقيب             لابيد يحل بالمغرب للتحضير لمؤتمر رؤساء الدول المطبعة مع إسرائيل             المغرب يُتابع بقلق الأوضاع في قطاع غزة ويدعو إلى تجنب مزيد من التصعيد (بلاغ)             الصحة الفلسطينية.. الغارات الإسرائيلية خلفت 15 شهيداً و125 جريحا في غزة             شاهد.. تأجيل موسم صيد الأخطبوط يتسبب في إحتقان كبير وغضب وسط البحارة بمدينة الداخلة            شاهد.. المحتجون أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة يوجهون رسالة إلى وزارة الصيد البحري            شاهد.. مواطنون بالداخلة يتوافدون على الحدائق الخضراء بعد اعادة تأهيلها من طرف جماعة الداخلة             'مصطفى بيتاس' يرد على هاشتاغ #أخنوش_ارحل            شاهد.. تصريحات على هامش أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الإستثنائية            بالدموع الوزيرة ليلى بنعلي لن أتوقف.. ومصفاة 'سمير' تزن 8 كلغ.. والقطار خرج عن السكة.. ومشاريع عوجاء            'مصطفى بيتاس' يشرح بنية أسعــار المحـروقات ويستغرب مِنْ مَنْ يقول أنه لا يفهمها            بالفيديو.. مصفاة SAMIR بين تناقض الوزيرة "ليلى بنعلي" ورأي الخبراء في إعادة تشغيلها            عبد الإله ابن كيران.. يدعو ساكنة مكناس والحسيمة للخروج ضد الحكومة ويعلن موقفه من هاشتاغ #ارحل_أخنوش            شاهد.. الإستعانة بجرار ولوح ركوب الأمواج لإنقاذ سلحفاة جلدية الظهر بخليج الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 30 يونيو 2022 الساعة 13:44

"هيومن رايتس ووتش" والأمم المتحدة تُطالبان بتحقيق فوري ومستقل في “أحداث مليلية”





الداخلة نيوز:


قالت  منظمة “هيومن رايتس ووتش”، إن مقتل 23 مهاجرا غير نظامي على الأقل على حدود مليلية، يتطلب تحقيقا مستقلا ونزيها قادرا على تحديد ما حدث ومن يتحمل المسؤولية عن مثل هذه الخسائر في الأرواح.

وصرحت جوديث سندرلاند، نائبة مدير أوروبا وآسيا الوسطى في هيومن رايتس ووتش:  “ينبغي للمسؤولين في إسبانيا، والمغرب، والاتحاد الأوروبي إدانة هذا العنف وضمان إجراء تحقيقات فعالة ونزيهة لتحقيق العدالة لمن فقدوا أرواحهم”.

وذكرت “هيومن رايتس ووتش” بدعوات للمنظمات المغربية والإسبانية، ومفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ميشيل باشليه، والاتحاد الأفريقي، لإجراء تحقيق.

بدوره، دعا مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وخبراء مستقلون بالأمم المتحدة يوم الثلاثاء إلى فتح "تحقيق فوري ومستقل" بعد مقتل نحو 20 مهاجرا حاولوا عبور الحدود المغربية إلى جيب مليلية الخاضع للإدارة الإسبانية.

وقالت متحدثة باسم مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة في جنيف، (رافينا شامداساني)، إننا ندعو كلا البلدين إلى ضمان إجراء تحقيق فعال ومستقل ، والخطوة الأولى في تحديد الظروف التي وقعت فيها وفيات وإصابات وكذلك أي مسؤولية محتملة ". من أجل حقوق الإنسان.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
أخنوش يطالب حكومته بالتقشف في نفقات الموظفين والسيارات والحفلات
توقيف نائبين لوكيل الملك يشتبه في تورطهما في ملف ما أصبح يعرف بـ”السمسرة”
تهم ثقيلة تلاحق صاحب شركة للتسويق الهرمي في مواد التجميل
لابيد يحل بالمغرب للتحضير لمؤتمر رؤساء الدول المطبعة مع إسرائيل
المغرب يُتابع بقلق الأوضاع في قطاع غزة ويدعو إلى تجنب مزيد من التصعيد (بلاغ)
المجلس الأعلى للسلطة القضائية يٌصدر مقررات تأديبية في حق 19 قاضيا ويٌرقّي 1663 قاضيا سنة 2022
النقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي تطالب بكشف مآل الشكاية المتعلقة بشبهة التوافق حول أسعار المحروقات بالمغرب
بأزيد من 4,5 مليون دولار.. توقيع عقد بناء السفارة الإسرائيلية "الدائمة" في الرباط
اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال تقرر تأجيل المؤتمر الإستثنائي للحزب
المحكمة الدستورية تحسم الطعون الانتخابية بإلغاء انتخاب 16 عضوا بمجلس النواب