dakhlanews.com الداخلة نيوز _ قرار اقتناء سيارات بـ280 مليون يُثير جدلاً بالمجلس الإقليمي لكلميم
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         "الكاشطورات" والقوارب "المعيشية".. حين تعرف من أين تؤكل الكتف             انقاذ 23 صيادا بعد غرق مركبهم بسواحل الدار البيضاء             إنخفاض متوقع في أسعار البنزين والغازوال بالمملكة مطلع الأسبوع القادم             كورونا .. المغرب يُعلن انتهاء الموجة الرابعة             ثمان جامعات مغربية تحضر في تصنيف أفضل مائة مؤسسة عليا بإفريقيا             أخنوش يطالب حكومته بالتقشف في نفقات الموظفين والسيارات والحفلات             شاهد.. مجهولون يشعلون النار في مرحاض عمومي بالداخلة ويحولونه إلى رماد             انقلاب قارب مهاجرين قبالة الجزائر.. وانتشال 6 جثث             توقيف نائبين لوكيل الملك يشتبه في تورطهما في ملف ما أصبح يعرف بـ”السمسرة”             لقاء رفيع المستوى بين الداخلية والصيد البحري للحسم في مصير القوارب «المعيشية» بسواحل جهة الداخلة وادي الذهب             تهم ثقيلة تلاحق صاحب شركة للتسويق الهرمي في مواد التجميل             الداخلة.. أرباب المقاهي والمطاعم يفرضون زيادات مفاجئة في أسعار المشروبات و المأكولات             نشطاء يتهمون سفينة RSW بصيد أسماك ممنوعة وتفريغها بميناء الداخلة دون حسيب ولا رقيب             لابيد يحل بالمغرب للتحضير لمؤتمر رؤساء الدول المطبعة مع إسرائيل             المغرب يُتابع بقلق الأوضاع في قطاع غزة ويدعو إلى تجنب مزيد من التصعيد (بلاغ)             الصحة الفلسطينية.. الغارات الإسرائيلية خلفت 15 شهيداً و125 جريحا في غزة             شاهد.. تأجيل موسم صيد الأخطبوط يتسبب في إحتقان كبير وغضب وسط البحارة بمدينة الداخلة            شاهد.. المحتجون أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة يوجهون رسالة إلى وزارة الصيد البحري            شاهد.. مواطنون بالداخلة يتوافدون على الحدائق الخضراء بعد اعادة تأهيلها من طرف جماعة الداخلة             'مصطفى بيتاس' يرد على هاشتاغ #أخنوش_ارحل            شاهد.. تصريحات على هامش أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الإستثنائية            بالدموع الوزيرة ليلى بنعلي لن أتوقف.. ومصفاة 'سمير' تزن 8 كلغ.. والقطار خرج عن السكة.. ومشاريع عوجاء            'مصطفى بيتاس' يشرح بنية أسعــار المحـروقات ويستغرب مِنْ مَنْ يقول أنه لا يفهمها            بالفيديو.. مصفاة SAMIR بين تناقض الوزيرة "ليلى بنعلي" ورأي الخبراء في إعادة تشغيلها            عبد الإله ابن كيران.. يدعو ساكنة مكناس والحسيمة للخروج ضد الحكومة ويعلن موقفه من هاشتاغ #ارحل_أخنوش            شاهد.. الإستعانة بجرار ولوح ركوب الأمواج لإنقاذ سلحفاة جلدية الظهر بخليج الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 24 يونيو 2022 الساعة 14:09

قرار اقتناء سيارات بـ280 مليون يُثير جدلاً بالمجلس الإقليمي لكلميم





الداخلة نيوز:


وجهت النائبة البرلمانية "النزهة أبا كريم"، عن الفريق الاشتراكي سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية بخصوص مدى احترام المجلس الإقليمي لكلميم لتوجيهات وزارة الداخلية علاقة بالتدبير الأمثل لنفقات الجماعات الترابية برسم سنة 2022.

وقالت النائبة من خلال سؤالها الكتابي، “إن دورة شهر يونيو 2022 برمج من خلالها المجلس الإقليمي لكلميم مبلغاً يقدر بـ 2 مليون و800 ألف درهم ضمن الفصل المتعلق باقتناء سيارات المصلحة والنقل المدرسي ونقل الأموات”، مضيفة أنه يفهم من هذا النقاش الدائر حول هذه البرمجة أن المبلغ بأكمله سيتم تخصيصه لاقتناء سيارات المصلحة لفائدة أعضاء المجلس.

واستندت النائبة البرلمانية في سؤالها، دورية وزير الداخلية المؤرخة بتاريخ 17 ماي 2022 بشأن التدبير الأمثل لنفقات الجماعات الترابية، والتي كانت قد دعت رؤساء الجماعات الترابية إلى الأخـذ بعين الاعتبار الظرفية الحالية، والتي تتسم بارتفاع الأسعار وندرة الموارد الأولية والإكراهـات التي تواجههـا الجماعات الترابية لتعبئة مواردها، إذ تؤكدون على عقلنة تدبير النفقات والاختيار الأمثل للمشاريع ذات المردود الاجتماعي والاقتصادي.

وتساءلت "أبا كريم"، عن ماهية التدابير المستعجلة التي تعتزم الوزارة القيام بها، من أجل حث والي جهة كلميم وادنون عامل عمالة كلميم، على التطبيق الصارم لصلاحياته القانونية بخصوص مطابقة البرمجة المذكورة أعلاه للمقتضيات الواردة في دورية وزير الداخلية، وكذا الإجراءات التي تعتزم الوزارة القيام بها من أجل تحسيس المنتخبات والمنتخبين، وأطر الجماعات الترابية والأطر العاملة بالولايات والأقاليم بشأن التنزيل السليم لمقتضيات هذه الدورية لما تتضمنه من تدابير تترجم الحكامة الجيدة في ظل هذه الظرفية الصعبة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
شرطة العيون تحجز طن و68 كلغ من المخدرات وتوقف 3 مشتبه بهم
نشرة إنذارية.. زخات رعدية قوية مُرتقبة ببوحدور و وادي الذهب واوسرد
امن العيون يُوقف شخص يبلغ من العمر 22 سنة اختطف فتاة قاصر وطالب عائلتها بدفع فدية
(سيدي إبراهيم خيا) يُطالب بإعادة فتح الخط البحري بين طرفاية وجزيرة تنريفي وببناء مطار ببوجدور
اتفاقية توأمة بين بوجدور ومدينة باتيباغليا الإيطالية
من بينها مشروع المركز الاستشفائي الجامعي.. "خالد آيت الطالب" يتفقد عددا من المشاريع الصحية بالعيون
نشرة خاصة.. موجـة حـر ستـهم إقليمي أوسـرد ووادي الذهب و الأقاليم الجـنوبية من السبت إلى يوم الثلاثاء المُقبلين
مطار الحسن الأول بالعيون استقبل أزيد من 16 ألف مسافر في مارس الماضي
حصري.. إعادة فتح معبر الكركرات أمام المُسافرين وفق هذه الشروط
شركة "بينتر" الإسبانية تربط الكناري بكلميم