dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الداخلة.. غياب الإجراءات والحملات الأمنية الإستباقية ببوابة الميناء يُساهم في استشراء تهريب الأسماك
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         "الكاشطورات" والقوارب "المعيشية".. حين تعرف من أين تؤكل الكتف             انقاذ 23 صيادا بعد غرق مركبهم بسواحل الدار البيضاء             إنخفاض متوقع في أسعار البنزين والغازوال بالمملكة مطلع الأسبوع القادم             كورونا .. المغرب يُعلن انتهاء الموجة الرابعة             ثمان جامعات مغربية تحضر في تصنيف أفضل مائة مؤسسة عليا بإفريقيا             أخنوش يطالب حكومته بالتقشف في نفقات الموظفين والسيارات والحفلات             شاهد.. مجهولون يشعلون النار في مرحاض عمومي بالداخلة ويحولونه إلى رماد             انقلاب قارب مهاجرين قبالة الجزائر.. وانتشال 6 جثث             توقيف نائبين لوكيل الملك يشتبه في تورطهما في ملف ما أصبح يعرف بـ”السمسرة”             لقاء رفيع المستوى بين الداخلية والصيد البحري للحسم في مصير القوارب «المعيشية» بسواحل جهة الداخلة وادي الذهب             تهم ثقيلة تلاحق صاحب شركة للتسويق الهرمي في مواد التجميل             الداخلة.. أرباب المقاهي والمطاعم يفرضون زيادات مفاجئة في أسعار المشروبات و المأكولات             نشطاء يتهمون سفينة RSW بصيد أسماك ممنوعة وتفريغها بميناء الداخلة دون حسيب ولا رقيب             لابيد يحل بالمغرب للتحضير لمؤتمر رؤساء الدول المطبعة مع إسرائيل             المغرب يُتابع بقلق الأوضاع في قطاع غزة ويدعو إلى تجنب مزيد من التصعيد (بلاغ)             الصحة الفلسطينية.. الغارات الإسرائيلية خلفت 15 شهيداً و125 جريحا في غزة             شاهد.. تأجيل موسم صيد الأخطبوط يتسبب في إحتقان كبير وغضب وسط البحارة بمدينة الداخلة            شاهد.. المحتجون أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة يوجهون رسالة إلى وزارة الصيد البحري            شاهد.. مواطنون بالداخلة يتوافدون على الحدائق الخضراء بعد اعادة تأهيلها من طرف جماعة الداخلة             'مصطفى بيتاس' يرد على هاشتاغ #أخنوش_ارحل            شاهد.. تصريحات على هامش أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الإستثنائية            بالدموع الوزيرة ليلى بنعلي لن أتوقف.. ومصفاة 'سمير' تزن 8 كلغ.. والقطار خرج عن السكة.. ومشاريع عوجاء            'مصطفى بيتاس' يشرح بنية أسعــار المحـروقات ويستغرب مِنْ مَنْ يقول أنه لا يفهمها            بالفيديو.. مصفاة SAMIR بين تناقض الوزيرة "ليلى بنعلي" ورأي الخبراء في إعادة تشغيلها            عبد الإله ابن كيران.. يدعو ساكنة مكناس والحسيمة للخروج ضد الحكومة ويعلن موقفه من هاشتاغ #ارحل_أخنوش            شاهد.. الإستعانة بجرار ولوح ركوب الأمواج لإنقاذ سلحفاة جلدية الظهر بخليج الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 18 يونيو 2022 الساعة 18:56

الداخلة.. غياب الإجراءات والحملات الأمنية الإستباقية ببوابة الميناء يُساهم في استشراء تهريب الأسماك


الداخلة نيــوز:


في الوقت الذي تُباشر فيه السلطات المحلية بمختلف مدن المملكة، حملات أمنية بين الفينة والأخرى، على مستوى مداخل الموانئ، والتي كان أخرها ميناء العيون، لمحاربة ظواهر تهريب الأسماك وفوضى وسائل النقل.

يبقى ميناء الداخلة، يُغرد خارج السرب، فبوابة الميناء تظل مفتوحة صباحاً ومساءً، أمام الدراجات الثلاثية العجلات، والشاحنات التي لا تتوفر على ترخيص، تصول وتجول، وتساهم في خلق الفوضى، دون أن تخضع لشروط التداول كما هو معمول به على صعيد موانئ المملكة.

هذا الوضع، عرته مؤخرا قضية توقيف مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة، لشاحنة محملة بكميات من الأسماك السطحية الصغيرة، وهي بصدد ولوج أحد المعامل بالمدينة، بسبب عدم توافق حمولتها مع تصريح الخروج، وهو ما يؤكد تفشي ظواهر الصيد غير القانوني وغير المصرح به وغير المنظم.






إدارة الوكالة الوطنية للموانئ بميناء الداخلة الجزيرة، وبتنسيق مع السلطات المختلفة، مطالبين أكثر من أي وقت مضى إلى تكثيف الحملات الأمنية الإستباقية وتوفير الموارد البشرية لتحسين ظروف ولوج الميناء، وتفعيل الإجراءات التنظيمية وفق المقتضيات الخاصة، المتعلقة قبل كل شيء بشروط الولوج، للشروع في محاربة كافة الظواهر السلبية التي من شأنها تشويه سمعة ومكانة هذا المرفق الإقتصادي الهام.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"الكاشطورات" والقوارب "المعيشية".. حين تعرف من أين تؤكل الكتف
انقاذ 23 صيادا بعد غرق مركبهم بسواحل الدار البيضاء
انقلاب قارب مهاجرين قبالة الجزائر.. وانتشال 6 جثث
لقاء رفيع المستوى بين الداخلية والصيد البحري للحسم في مصير القوارب «المعيشية» بسواحل جهة الداخلة وادي الذهب
نشطاء يتهمون سفينة RSW بصيد أسماك ممنوعة وتفريغها بميناء الداخلة دون حسيب ولا رقيب
بعد (الأخطبوط).. نوع آخر من الرخويات يُستنزف في صمت من طرف قوارب الصيد والإطارات الهوائية بالسواحل الجنوبية
بعد التراجع المُخيف.. وزارة الصيد تُقرر تقليص سقف المصطادت السطحية الصغيرة بمصيدة الجنوب
تزايد الهجرة غير النظامية: وصول 9589 مهاجرًا نحو "الكناري" خلال شهر واحد
المجاعة تهدد قرى الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب "الكلاب تأكل القطط".. فهل يأتي الدور على البشر..؟؟
شاهد.. تأجيل موسم صيد الأخطبوط يتسبب في إحتقان كبير وغضب وسط البحارة بمدينة الداخلة