dakhlanews.com الداخلة نيوز _ تسمم 58 تلميذ بزاكورة .. و وزارة بنموسى تمنع الحليب عن التلاميذ
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         "الكاشطورات" والقوارب "المعيشية".. حين تعرف من أين تؤكل الكتف             انقاذ 23 صيادا بعد غرق مركبهم بسواحل الدار البيضاء             إنخفاض متوقع في أسعار البنزين والغازوال بالمملكة مطلع الأسبوع القادم             كورونا .. المغرب يُعلن انتهاء الموجة الرابعة             ثمان جامعات مغربية تحضر في تصنيف أفضل مائة مؤسسة عليا بإفريقيا             أخنوش يطالب حكومته بالتقشف في نفقات الموظفين والسيارات والحفلات             شاهد.. مجهولون يشعلون النار في مرحاض عمومي بالداخلة ويحولونه إلى رماد             انقلاب قارب مهاجرين قبالة الجزائر.. وانتشال 6 جثث             توقيف نائبين لوكيل الملك يشتبه في تورطهما في ملف ما أصبح يعرف بـ”السمسرة”             لقاء رفيع المستوى بين الداخلية والصيد البحري للحسم في مصير القوارب «المعيشية» بسواحل جهة الداخلة وادي الذهب             تهم ثقيلة تلاحق صاحب شركة للتسويق الهرمي في مواد التجميل             الداخلة.. أرباب المقاهي والمطاعم يفرضون زيادات مفاجئة في أسعار المشروبات و المأكولات             نشطاء يتهمون سفينة RSW بصيد أسماك ممنوعة وتفريغها بميناء الداخلة دون حسيب ولا رقيب             لابيد يحل بالمغرب للتحضير لمؤتمر رؤساء الدول المطبعة مع إسرائيل             المغرب يُتابع بقلق الأوضاع في قطاع غزة ويدعو إلى تجنب مزيد من التصعيد (بلاغ)             الصحة الفلسطينية.. الغارات الإسرائيلية خلفت 15 شهيداً و125 جريحا في غزة             شاهد.. تأجيل موسم صيد الأخطبوط يتسبب في إحتقان كبير وغضب وسط البحارة بمدينة الداخلة            شاهد.. المحتجون أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة يوجهون رسالة إلى وزارة الصيد البحري            شاهد.. مواطنون بالداخلة يتوافدون على الحدائق الخضراء بعد اعادة تأهيلها من طرف جماعة الداخلة             'مصطفى بيتاس' يرد على هاشتاغ #أخنوش_ارحل            شاهد.. تصريحات على هامش أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الإستثنائية            بالدموع الوزيرة ليلى بنعلي لن أتوقف.. ومصفاة 'سمير' تزن 8 كلغ.. والقطار خرج عن السكة.. ومشاريع عوجاء            'مصطفى بيتاس' يشرح بنية أسعــار المحـروقات ويستغرب مِنْ مَنْ يقول أنه لا يفهمها            بالفيديو.. مصفاة SAMIR بين تناقض الوزيرة "ليلى بنعلي" ورأي الخبراء في إعادة تشغيلها            عبد الإله ابن كيران.. يدعو ساكنة مكناس والحسيمة للخروج ضد الحكومة ويعلن موقفه من هاشتاغ #ارحل_أخنوش            شاهد.. الإستعانة بجرار ولوح ركوب الأمواج لإنقاذ سلحفاة جلدية الظهر بخليج الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 27 ماي 2022 الساعة 01:47

تسمم 58 تلميذ بزاكورة .. و وزارة بنموسى تمنع الحليب عن التلاميذ





الداخلة نيــوز:

استقبل المركز الصحي الحضري بأكذز، بعد زوال امس الخميس 26 ماي الجاري، حوالي 58 تلميذا يعانون من مغص معوي وغثيان ويدرسون جميعهم بمدرسة أوريز قيادة تانسيفت دائرة أكدز إقليم زاكورة.

وتعود تفاصيل الحادث، بعد تناول التلاميذ لوجبة الإفطار داخل مطعم المؤسسة، ليتعرضو لحالات تسمم، نقلوا على إثرها على وجه السرعة صوب المركز الصحي الحضري بأكذز بعدما أحسّوا بمغص معوي وغثيان، بعذ تناول منتوجات تعود لشركة ”جودة“.

وأضاف ذات المصدر الطبي أن الحالة الصحية لكل التلاميذ مستقرة ولا تدعو للقلق، وسيخضعون لعلاج طبي لمدة 5 الى 7 ايام .

وكانت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بزاكورة قد وجهت صباح اليوم الخميس مراسلة الى مديرات ومدراء المؤسسات التعليمية الابتدائية بالإقليم، تطلبهم فيها “بتوقيف توزيع مادة الحليب الخاصة بالإطعام المدرسي على جميع التلاميذ نظرا لإرتفاع درجة الحرارة بالإقليم خلال هذه الفترة، وذلك حفظا على سلامة صحة المتعلمين والمتعلمات”.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
أكّادير.. مصرع 4 اشخاص وإصابة 30 آخرين في حادثة سير مروعة بمنطقة أمسكرود
مؤسف.. سيارة تتجاوز رصيف حديقة عمومية بالداخلة وتتسبب في إصابة طفل صغير
مأساة.. مصرع مُفتش تعليم بالداخلة وافراد عائلته في حادث سير مروع ضواحي طانطان
مأساة.. مصرع 5 أفراد من عائلة واحدة أثناء توجّههم لانتشال جثمان ابنهم الغريق بضواحي ورزازات
اشتعلت في 5 أقاليم.. الاقتراب من إخماد الحرائق بالمغرب
مؤسف..مصرع شخصين وإصابة 8 آخرين في حادث تصادم سيارتين عند المدخل الشمالي لݣلميم
جهود متواصلة لاحتواء 4 حرائق غابات اندلعت على مستوى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة
الداخلة.. في حادث سير مروع سيارة تقتحم حديقة لابلاصا +(تفاصيل)
قتيلان وجريح في حادث سير ضواحي مدينة العيون
خلال أسبوع.. مُخالفات السير تضخ أزيد من 750 مليون سنتيم في خزينة الدولة