dakhlanews.com الداخلة نيوز _ رُعب فى أوروبا بسبب جدري القرود.. رصد حالات في فرنسا وبريطانيا وإسبانيا والبرتغال
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بمناسبة عيد الأضحى.. مندوبية السجون تسمح للسجناء بتلقي قفة المؤونة             معاناة عمال الإنعاش.. ضعف الأجور وغياب التغطية الصحية ووضعية قانونية هشة وحقائق أخرى مؤلمة             وزارة الأوقاف: عيد الأضحى يوم الاحد 10 يوليوز بالمغرب             محكمة الإستئناف تُدين مستشارا بالمجلس الجهوي للداخلة بأربعة (4) أشهر سجنا نافذة             الأحداث المغربية.. أزمة حزب "الميزان" تدق أبواب التحالف الحكومي             شاهد.. إفتتاح الورشات الموضوعاتية لإعداد برنامج التنمية الجهوية لجهة الداخلة وادي الذهب             أكاديمية جهة الداخلة تُصدر بلاغ هام بخصوص تلقي شكايات الباكالوريا لسنة 2022             بعد عودة العلاقات.. إسبانيا تبدأ تصدير الغاز الطبيعي إلى المغرب             وزارة الصيد البحري تلعب آخر ورقة لها بعد فشل أجهزة المراقبة في حماية مصيدة (الأخطبوط) جنوب سيدي الغازي             السنغال: مصرع 14 مهاجراً إثر حريق شب في مركبهم             "الخطاط ينجا".. الجهوية المتقدمة تُعد شكلاً من أشكال الحكم الذاتي المحلي             (الخطاط ينجا): الجهوية المتقدمة تُعد شكلاً من أشكال الحكم الذاتي المحلي ورافعة للتنمية المجالية المستدامة             بنسبة 40 في المئة.. وزارة النقل تُعلن رفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل الطرقي             الحكومة: خط التبليغ عن الرشوة يُسقط شخصين كل أسبوع             الأمن يُحبط عملية تهريب كمية من الكوكايين بميناء طنجة             البرتغال.. رئيس المجلس الجماعي للداخلة (الراغب حرمة الله) يشارك في أشغال مؤتمر الأمم المتحدة حول المحيطات             "الزيادة الزيادة الزيادة.. "وقالك الحكومة خاصها كلينكس باش تمسح الدموع"            الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري: "نعمل على إنهاء معاناة ساكنة مخيم الربيب بمدينة السمارة"            وزير الفلاحة: بدء الأشغال بمحطة تحلية مياه البحر بالداخلة بعد عيد الأضحى            الوزيرة 'فاطمة الزهراء المنصوري': زيادات مخيفة في أثمنة مواد البناء الأساسية            جمعية خليج وادي الذهب تنظم نشاط توعوي حول البيئة بميناء الجزيرة بالداخلة            كلمة رئيس إتحاد مقاولات المغرب بجهة الداخلة وادي الذهب خلال أشغال منتدى الإستثمار المغربي-الإسباني            شاهد..تفاصيل أشغال الملتقى المغربي الإسباني الأول للإستثمار بالداخلة            شاهد.. نقاش كبير حول النقاط المدرجة ضمن أعمال دورة مجلس جماعة امليلي            (الخطاط ينجا) يستقبل عدد من رجال الأعمال الإسبان المشاركين في منتدى الأعمال المغربي الإسباني            (لامين بنعمر) مخاطبا المدير الجهوي للتجهيز بنبرة حادة "أنت كنهضرو معاك وما جايب لدنيا خبار"            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 20 ماي 2022 الساعة 17:16

رُعب فى أوروبا بسبب جدري القرود.. رصد حالات في فرنسا وبريطانيا وإسبانيا والبرتغال


الداخلة نيــوز:


حالة من الرعب تعيشها أوروبا بعد إكتشاف مزيد من الإصابات بمرض جدرى القرود بين المواطنين، إذ أعلنت وزارة الصحة الفرنسية الخميس إكتشاف أول حالة يشتبه فى إصابتها بفيروس جدرى القرود على الأراضى الفرنسية في منطقة باريس/ إيل دو فرانس، وسط مؤشرات على انتشار الفيروس فى جميع أنحاء العالم، بحسب "يورو نيوز".

فى الوقت نفسه، أعلنت إسبانيا والبرتغال تسجيل أكثر من 40 إصابة مؤكدة أو يشتبه في أنها بمرض جدرى القرود، وهو مرض نادر فى أوروبا، حسبما ذكرت "يورو نيوز".

كما أعلنت السلطات الصحية فى بريطانيا عن حالتى إصابة جديدتين بجدرى القرود، ما يرفع عدد الإصابات بالمرض إلى 9، بعد تسجيل الظهور الأول للفيروس في بريطانيا مطلع مايو 2022، كما سجلت الولايات المتحدة إصابة بالفيروس، وتم رصد عدة حالات للمرض فى أسبانيا.






كما تحقق سلطات الصحة الكندية فى 17 حالة فى منطقة مونتريال يُشتبَه في إصابتها بمرض جدري القردة، المنتشر في إفريقيا، وقالت مديرة هيئة الصحة العامة في مونتريال، الدكتورة ميلين دروين - للصحفيين اليوم /الخميس/ - إن الإصابات لم يتم تأكيدها بعد من قبل المختبر، لكن حالات تفشي المرض مؤخرًا في أوروبا والحالة المبلغ عنها في الولايات المتحدة تشير إلى أنها حالات محتملة للفيروس. 
وينتشر جدرى القرود فى وسط وغرب أفريقيا، وفي معظم الأحوال بالقرب من الغابات الاستوائية المطيرة، وهو يعد من الأمراض المتوطنة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث تم اكتشافه لأول مرة بين البشر في عام 1970.

ويشار إلى إمكانية إنتقال المرض من شخص لآخر عبر الهواء أو الاتصال الجسدي الوثيق أو مشاركة الملابس أو الأشياء الملوثة.رُعب فى أوروبا بسبب جدري القرود.. رصد حالات في فرنسا وبريطانيا وإسبانيا والبرتغال




تعليقاتكم



شاهد أيضا
البرتغال.. رئيس المجلس الجماعي للداخلة (الراغب حرمة الله) يشارك في أشغال مؤتمر الأمم المتحدة حول المحيطات
زلزال مُدمر يضرب أفغانستان ويسقط 1000 قتيل على الأقل
موريتانيا..وفاة 3 أطفال غرقاً عقب أمطار غزيرة شرقي البلاد
العثور على جثث 6 منقبين سودانيين مفقودين شمالي موريتانيا
الرئيس الجزائري: إيطاليا ستكون الطرف الموزّع للغاز الجزائري في أوروبا
الولايات المتحدة: مقتل 14 طفلاً ومدرس بإطلاق نار في مدرسة بتكساس
لعمامرة.. "قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب لا يحتمل الوساطات لا اليوم ولا غدا"
10 قتلى في إطلاق نار بمركز تسوق في نيويورك
وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات
مقتل مراسلة قناة الجزيرة (شيرين ابو عاقلة) على يد جيش الإحتلال الإسرائيلي