dakhlanews.com الداخلة نيوز _ (لبوكاج الصامت).. انعدام التواصل مع (عبد الرحمان الجوهري) يتسبب في غياب رؤساء خمس (5) جماعات بإقليم أوسرد عن ذكرى INDH
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بمناسبة عيد الأضحى.. مندوبية السجون تسمح للسجناء بتلقي قفة المؤونة             معاناة عمال الإنعاش.. ضعف الأجور وغياب التغطية الصحية ووضعية قانونية هشة وحقائق أخرى مؤلمة             وزارة الأوقاف: عيد الأضحى يوم الاحد 10 يوليوز بالمغرب             محكمة الإستئناف تُدين مستشارا بالمجلس الجهوي للداخلة بأربعة (4) أشهر سجنا نافذة             الأحداث المغربية.. أزمة حزب "الميزان" تدق أبواب التحالف الحكومي             شاهد.. إفتتاح الورشات الموضوعاتية لإعداد برنامج التنمية الجهوية لجهة الداخلة وادي الذهب             أكاديمية جهة الداخلة تُصدر بلاغ هام بخصوص تلقي شكايات الباكالوريا لسنة 2022             بعد عودة العلاقات.. إسبانيا تبدأ تصدير الغاز الطبيعي إلى المغرب             وزارة الصيد البحري تلعب آخر ورقة لها بعد فشل أجهزة المراقبة في حماية مصيدة (الأخطبوط) جنوب سيدي الغازي             السنغال: مصرع 14 مهاجراً إثر حريق شب في مركبهم             "الخطاط ينجا".. الجهوية المتقدمة تُعد شكلاً من أشكال الحكم الذاتي المحلي             (الخطاط ينجا): الجهوية المتقدمة تُعد شكلاً من أشكال الحكم الذاتي المحلي ورافعة للتنمية المجالية المستدامة             بنسبة 40 في المئة.. وزارة النقل تُعلن رفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل الطرقي             الحكومة: خط التبليغ عن الرشوة يُسقط شخصين كل أسبوع             الأمن يُحبط عملية تهريب كمية من الكوكايين بميناء طنجة             البرتغال.. رئيس المجلس الجماعي للداخلة (الراغب حرمة الله) يشارك في أشغال مؤتمر الأمم المتحدة حول المحيطات             "الزيادة الزيادة الزيادة.. "وقالك الحكومة خاصها كلينكس باش تمسح الدموع"            الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري: "نعمل على إنهاء معاناة ساكنة مخيم الربيب بمدينة السمارة"            وزير الفلاحة: بدء الأشغال بمحطة تحلية مياه البحر بالداخلة بعد عيد الأضحى            الوزيرة 'فاطمة الزهراء المنصوري': زيادات مخيفة في أثمنة مواد البناء الأساسية            جمعية خليج وادي الذهب تنظم نشاط توعوي حول البيئة بميناء الجزيرة بالداخلة            كلمة رئيس إتحاد مقاولات المغرب بجهة الداخلة وادي الذهب خلال أشغال منتدى الإستثمار المغربي-الإسباني            شاهد..تفاصيل أشغال الملتقى المغربي الإسباني الأول للإستثمار بالداخلة            شاهد.. نقاش كبير حول النقاط المدرجة ضمن أعمال دورة مجلس جماعة امليلي            (الخطاط ينجا) يستقبل عدد من رجال الأعمال الإسبان المشاركين في منتدى الأعمال المغربي الإسباني            (لامين بنعمر) مخاطبا المدير الجهوي للتجهيز بنبرة حادة "أنت كنهضرو معاك وما جايب لدنيا خبار"            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 19 ماي 2022 الساعة 00:38

(لبوكاج الصامت).. انعدام التواصل مع (عبد الرحمان الجوهري) يتسبب في غياب رؤساء خمس (5) جماعات بإقليم أوسرد عن ذكرى INDH


الداخلة نيــوز:


في واقعة غريبة تثير الكثير من التساؤلات، عرفت أشغال الذكرى 17 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي احتضنها مقر عمالة إقليم أوسرد، غياب رؤساء خمس (5) جماعات، في سابقة من نوعها.

الرؤساء الخمسة وهم، (الناجم بكار) رئيس جماعة تشلا، و(الشيخ أحمد بنان) رئيس جماعة أوسرد، و(حياة أهل أحمد ابراهيم) رئيسة جماعة اغوينيت، و(عبد الفتاح أهل المكي) رئيس بلدية لكويرة، و(محمد سالم باهية) رئيس جماعة زوكَ، حاولت الداخلة نيــوز ربط الإتصال بهم للإستفسار عن أسباب الغياب الجماعي، لكن لم نتمكن من ذلك.

مصادر جد مطلعة، أكدت للداخلة نيــوز، أن غياب رؤساء الجماعات عن أشغال الإحتفال بهذا اليوم الهام، كان بسبب انعدام التواصل مع عامل الإقليم (عبد الرحمان الجوهري)، ما أصبح ينعكس بشكل سلبي على تنمية الإقليم، الذي يسير من السيء إلى الأسوأ.

ذات المصادر، أضافت أن الأمر ليس وليد اليوم، بل وفي مناسبات عديدة، حاول والي جهة الداخلة وادي الذهب (لامين بنعمر)، إذابت الجليد بين الطرفين، وتحريك المياه الراكدة، بحكم علاقته الممتاز بالطرفين، لكن يبدو أن الوضع لا يبشر بالخير، وإقليم أوسرد بكل جماعاته يعيش حالة (بلوكاج صامت).






ومايعزز هذه الرواية، هو حديث سابق للداخلة نيــوز مع أحد هؤلاء الرؤساء، أكد خلاله أنهم يجدون سلاسة إدارية كبيرة في ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، وذلك بفضل حنكة وخبرة (لامين بنعمر)، عكس عمالة إقليم أوسرد، التي لا يجدون فيها سوى التعتيم وعدم التواصل والأبواب الموصدة.

الداخلة نيــوز، وفي أكثر من مناسبة أكدت وحذرت بأن عامل إقليم أوسرد (عبد الرحمان الجوهري)، لم يقدم ما كان منتظرا منه بإقليم منكوب يُعاني الإقصاء والهشاشة، ويسجل تأخر في كل القطاعات، وتعثر ملحوظ في كثير من الأوراش، يرجعه المهتمون بالشأن المحلي إلى عدم قدرة "الرجل" على إتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
معاناة عمال الإنعاش.. ضعف الأجور وغياب التغطية الصحية ووضعية قانونية هشة وحقائق أخرى مؤلمة
وزارة الأوقاف: عيد الأضحى يوم الاحد 10 يوليوز بالمغرب
محكمة الإستئناف تُدين مستشارا بالمجلس الجهوي للداخلة بأربعة (4) أشهر سجنا نافذة
شاهد.. إفتتاح الورشات الموضوعاتية لإعداد برنامج التنمية الجهوية لجهة الداخلة وادي الذهب
أكاديمية جهة الداخلة تُصدر بلاغ هام بخصوص تلقي شكايات الباكالوريا لسنة 2022
(الخطاط ينجا): الجهوية المتقدمة تُعد شكلاً من أشكال الحكم الذاتي المحلي ورافعة للتنمية المجالية المستدامة
يعقوب ديدة.. جماعة العركوب تُعاني من فوضى مقالع الرمال والحجارة دون فائدة تذكر
الداخلة تتصدر سباق استعادة النشاط السياحي باستقطاب 14 ألف سائح خلال 5 أشهر
لجنة دعم تنظيم المهرجانات السينمائية تدعم المهرجان الدولي للفيلم بالداخلة بمبلغ 550 ألف درهم
هـام.. المجلس الجهوي للداخلة يكشف نتائج المقبولين في مبارة توظيف مهندس دولة وتقني