dakhlanews.com الداخلة نيوز _ إسبانيا تستعين بـ(جوزيب بوريل) لإنهاء التوتر القائم مع الجزائر
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         "بوادر أزمة دبلوماسية" بين مالي وإسبانيا.. ومالي "تحتج رسميا"             المغرب يبدأ التطعيم بالجرعة الرابعة ضد كورونا             المبعوث الأممي للصحراء (دي ميستورا) يزور المغرب غداً (فيديو)             الدار البيضاء.. حجز 2 طن من المخدرات كانت مُوجهة للتهريب عبر المسالك البحرية الجنوبية‎             الداخلة.. بلاغ في شأن نتائج الإمتحان الوطني الوحد لنيل شهادة البكالوريا 2022             وزارة التجهيز تُعلن حالة الطوارئ المائية وتدعو للتوقف عن تبذير الماء             (هجر ميموني).. تلميذة بالتعليم الخصوصي تحصل على أعلى معدل باكالوريا بجهة الداخلة وادي الذهب             د. حمضي: موجة وبائية تجتاح المغرب والعطلة ستنقلنا للمستوى "الأحمر” من انتشار فيروس كورونا             الداخلة.. مدارس خاصة تُهدد أولياء التلاميذ بطرد أبنائهم الموسم المُقبل في حالة عدم أداء "مستحقات يوليوز"             من بينها مستشفى بالداخلة.. إسرائيل تعتزم بناء 5 مستشفيات في المغرب             "هيومن رايتس ووتش" والأمم المتحدة تُطالبان بتحقيق فوري ومستقل في “أحداث مليلية”             بمناسبة عيد الأضحى.. مندوبية السجون تسمح للسجناء بتلقي قفة المؤونة             معاناة عمال الإنعاش.. ضعف الأجور وغياب التغطية الصحية ووضعية قانونية هشة وحقائق أخرى مؤلمة             وزارة الأوقاف: عيد الأضحى يوم الاحد 10 يوليوز بالمغرب             محكمة الإستئناف تُدين مستشارا بالمجلس الجهوي للداخلة بأربعة (4) أشهر سجنا نافذة             الأحداث المغربية.. أزمة حزب "الميزان" تدق أبواب التحالف الحكومي             "يعقوب ديدة".. جماعة العركوب تُعاني من فوضى مقالع الرمال والحجارة دون فائدة تُذكر            عبد الإله ابن كيران.. "هاد السياسة الله ينعل جد بوها الكلب"            "الزيادة الزيادة الزيادة.. "وقالك الحكومة خاصها كلينكس باش تمسح الدموع"            الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري: "نعمل على إنهاء معاناة ساكنة مخيم الربيب بمدينة السمارة"            وزير الفلاحة: بدء الأشغال بمحطة تحلية مياه البحر بالداخلة بعد عيد الأضحى            الوزيرة 'فاطمة الزهراء المنصوري': زيادات مخيفة في أثمنة مواد البناء الأساسية            جمعية خليج وادي الذهب تنظم نشاط توعوي حول البيئة بميناء الجزيرة بالداخلة            كلمة رئيس إتحاد مقاولات المغرب بجهة الداخلة وادي الذهب خلال أشغال منتدى الإستثمار المغربي-الإسباني            شاهد..تفاصيل أشغال الملتقى المغربي الإسباني الأول للإستثمار بالداخلة            شاهد.. نقاش كبير حول النقاط المدرجة ضمن أعمال دورة مجلس جماعة امليلي            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 24 أبريل 2022 الساعة 03:41

إسبانيا تستعين بـ(جوزيب بوريل) لإنهاء التوتر القائم مع الجزائر


الداخلة نيــوز:


أفادت صحيفة "الكونفيدنشال"، أن إسبانيا طلبت مساعدة (جوزيب بوريل)، الممثل السامي للإتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، لإنهاء التوتر القائم في علاقاتها مع الجزائر، منذ الكشف عن رسالة رئيس الحكومة الإسبانية (بيدرو سانشيز)، إلى الملك محمد السادس، والتي أعلمه فيها بدعم بلاده "مقترح الحكم الذاتي" لحل نزاع الصحراء.

وأكدت الصحيفة، أن (جوزيب بوريل) الممثل السامي للإتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، التقى في 26 مارس الماضي، في العاصمة القطرية الدوحة، بوزير الخارجية الجزائري (رمطان لعمامرة)، في إجتماع غير رسمي، لكنه جاء لرغبة إسبانيا الإستفادة من التواصل مع الجزائر وشرح الموقف الإسباني الجديد.






ونقلت الصحيفة أن رد الوزير الجزائري، كان أن بلاده ستفي بإلتزاماتها في ما يتعلق بإمدادات الغاز، ولكن وكما هو منصوص عليه في عقود الطاقة الحالية، سترفع سعرها لتقريبها من سعر السوق.

ويعتبر التواصل غائب حتى الآن بين المسؤولين الجزائريين والإسبان، منذ أن أعلنت الجزائر عن إستدعاء سفيرها في مدريد، مؤكدتا أن عودتها مرهونة بتقديم الحكومة الإسبانية "توضيحات مسبقة" بشأن الأسباب التي جعلتها تغيّر موقفها من قضية الصحراء الغربية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"بوادر أزمة دبلوماسية" بين مالي وإسبانيا.. ومالي "تحتج رسميا"
البرتغال.. رئيس المجلس الجماعي للداخلة (الراغب حرمة الله) يشارك في أشغال مؤتمر الأمم المتحدة حول المحيطات
زلزال مُدمر يضرب أفغانستان ويسقط 1000 قتيل على الأقل
موريتانيا..وفاة 3 أطفال غرقاً عقب أمطار غزيرة شرقي البلاد
العثور على جثث 6 منقبين سودانيين مفقودين شمالي موريتانيا
الرئيس الجزائري: إيطاليا ستكون الطرف الموزّع للغاز الجزائري في أوروبا
الولايات المتحدة: مقتل 14 طفلاً ومدرس بإطلاق نار في مدرسة بتكساس
لعمامرة.. "قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب لا يحتمل الوساطات لا اليوم ولا غدا"
رُعب فى أوروبا بسبب جدري القرود.. رصد حالات في فرنسا وبريطانيا وإسبانيا والبرتغال
10 قتلى في إطلاق نار بمركز تسوق في نيويورك