dakhlanews.com الداخلة نيوز _ المغرب يتسلم قرضاً بقيمة 100 مليون دولار من ''صندوق أوبك''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         "بوادر أزمة دبلوماسية" بين مالي وإسبانيا.. ومالي "تحتج رسميا"             المغرب يبدأ التطعيم بالجرعة الرابعة ضد كورونا             المبعوث الأممي للصحراء (دي ميستورا) يزور المغرب غداً (فيديو)             الدار البيضاء.. حجز 2 طن من المخدرات كانت مُوجهة للتهريب عبر المسالك البحرية الجنوبية‎             الداخلة.. بلاغ في شأن نتائج الإمتحان الوطني الوحد لنيل شهادة البكالوريا 2022             وزارة التجهيز تُعلن حالة الطوارئ المائية وتدعو للتوقف عن تبذير الماء             (هجر ميموني).. تلميذة بالتعليم الخصوصي تحصل على أعلى معدل باكالوريا بجهة الداخلة وادي الذهب             د. حمضي: موجة وبائية تجتاح المغرب والعطلة ستنقلنا للمستوى "الأحمر” من انتشار فيروس كورونا             الداخلة.. مدارس خاصة تُهدد أولياء التلاميذ بطرد أبنائهم الموسم المُقبل في حالة عدم أداء "مستحقات يوليوز"             من بينها مستشفى بالداخلة.. إسرائيل تعتزم بناء 5 مستشفيات في المغرب             "هيومن رايتس ووتش" والأمم المتحدة تُطالبان بتحقيق فوري ومستقل في “أحداث مليلية”             بمناسبة عيد الأضحى.. مندوبية السجون تسمح للسجناء بتلقي قفة المؤونة             معاناة عمال الإنعاش.. ضعف الأجور وغياب التغطية الصحية ووضعية قانونية هشة وحقائق أخرى مؤلمة             وزارة الأوقاف: عيد الأضحى يوم الاحد 10 يوليوز بالمغرب             محكمة الإستئناف تُدين مستشارا بالمجلس الجهوي للداخلة بأربعة (4) أشهر سجنا نافذة             الأحداث المغربية.. أزمة حزب "الميزان" تدق أبواب التحالف الحكومي             "يعقوب ديدة".. جماعة العركوب تُعاني من فوضى مقالع الرمال والحجارة دون فائدة تُذكر            عبد الإله ابن كيران.. "هاد السياسة الله ينعل جد بوها الكلب"            "الزيادة الزيادة الزيادة.. "وقالك الحكومة خاصها كلينكس باش تمسح الدموع"            الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري: "نعمل على إنهاء معاناة ساكنة مخيم الربيب بمدينة السمارة"            وزير الفلاحة: بدء الأشغال بمحطة تحلية مياه البحر بالداخلة بعد عيد الأضحى            الوزيرة 'فاطمة الزهراء المنصوري': زيادات مخيفة في أثمنة مواد البناء الأساسية            جمعية خليج وادي الذهب تنظم نشاط توعوي حول البيئة بميناء الجزيرة بالداخلة            كلمة رئيس إتحاد مقاولات المغرب بجهة الداخلة وادي الذهب خلال أشغال منتدى الإستثمار المغربي-الإسباني            شاهد..تفاصيل أشغال الملتقى المغربي الإسباني الأول للإستثمار بالداخلة            شاهد.. نقاش كبير حول النقاط المدرجة ضمن أعمال دورة مجلس جماعة امليلي            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 14 أبريل 2022 الساعة 09:55

المغرب يتسلم قرضاً بقيمة 100 مليون دولار من "صندوق أوبك"





الداخلة نيــوز:

 

وقّع المغرب وصندوق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) للتنمية الدولية، مؤخرا، على اتفاق قرض بقيمة 100 مليون دولار لتعزيز الشمول المالي والتحول الرقمي.

وأوضح صندوق (أوبك) للتنمية الدولية، في بلاغ له، أن هذا القرض سيشمل دعامتين رئيسيتين؛ الأولى تهدف إلى ضمان الشمول المالي من خلال تنويع مصادر التمويل والدفع للأفراد وكذا للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، من خلال الاستفادة من التكنولوجيا ودعم نماذج من التمويل البديلة والبنيات التحتية. أما الهدف الثاني، أضاف المصدر، فيكمن في تمويل الإصلاحات لمساعدة المقاولين الرقميين والمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة على الاستفادة من الفرص الاقتصادية، مع تعزيز الإدماج الاقتصادي للشباب والنساء وحاملي الشهادات.

ونقل البلاغ عن عبد الحميد الخليفة، المدير العام لصندوق “أوبك”، قوله إن الابتكار الشامل يمثل عنصرا أساسيا في التنمية المستدامة، مضيفا أن “هذا القرض، الذي يرتكز على الشمول المالي والرقمي، سيساهم في تمكين الفئات الأكثر هشاشة من قبيل الشباب والنساء والمقاولات الصغرى والمقاولين، فضلا عن دعم انتعاش اقتصادي مستدام”.

وتجدر الإشارة إلى أن صندوق (أوبك) يشتغل مع المغرب منذ أكثر من أربعة عقود، وعبأ أكثر من 600 مليون دولار حتى الآن، ولا سيما في قطاعات الطاقة والمالية والنقل.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
بنسبة 40 في المئة.. وزارة النقل تُعلن رفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل الطرقي
المغرب يفرض الضرائب على جميع المشتريات إلكترونياً من الخارج
من بينها المغرب.. البرازيل تُضاعف صادرات القمح إلى الأسواق العربية أربع مرات
وزارة النقل تُعلن عن دعم إضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي.. والمهنيُون "الدعم لايغطي الزيادات في أسعار المحروقات"
تقرير.. ارتفاع نسبة انتشار السجائر المُهربة بالمغرب
المغرب.. مداخيل الجمارك الإضافية تُقدر بـ5.4 مليار درهم سنة 2021
بعد حظر الهند تصديره.. زيادة قياسية لأسعار القمح
7,3 ملايير أورو قيمة صادرات المغرب لإسبانيا
المغرب.. ارتفاع أسعار المحروقات بعد رفع الدعم وتوقف مصفاة "سامير"
تقارير: المغرب يُسابق الزمن لتعويض الغاز الجزائري