dakhlanews.com الداخلة نيوز _ أخنوش: الحكومة لا تملك عصا سحرية لحل مشاكل المغاربة بسرعة والزيادات سببها الأزمة الدولية
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بمناسبة عيد الأضحى.. مندوبية السجون تسمح للسجناء بتلقي قفة المؤونة             معاناة عمال الإنعاش.. ضعف الأجور وغياب التغطية الصحية ووضعية قانونية هشة وحقائق أخرى مؤلمة             وزارة الأوقاف: عيد الأضحى يوم الاحد 10 يوليوز بالمغرب             محكمة الإستئناف تُدين مستشارا بالمجلس الجهوي للداخلة بأربعة (4) أشهر سجنا نافذة             الأحداث المغربية.. أزمة حزب "الميزان" تدق أبواب التحالف الحكومي             شاهد.. إفتتاح الورشات الموضوعاتية لإعداد برنامج التنمية الجهوية لجهة الداخلة وادي الذهب             أكاديمية جهة الداخلة تُصدر بلاغ هام بخصوص تلقي شكايات الباكالوريا لسنة 2022             بعد عودة العلاقات.. إسبانيا تبدأ تصدير الغاز الطبيعي إلى المغرب             وزارة الصيد البحري تلعب آخر ورقة لها بعد فشل أجهزة المراقبة في حماية مصيدة (الأخطبوط) جنوب سيدي الغازي             السنغال: مصرع 14 مهاجراً إثر حريق شب في مركبهم             "الخطاط ينجا".. الجهوية المتقدمة تُعد شكلاً من أشكال الحكم الذاتي المحلي             (الخطاط ينجا): الجهوية المتقدمة تُعد شكلاً من أشكال الحكم الذاتي المحلي ورافعة للتنمية المجالية المستدامة             بنسبة 40 في المئة.. وزارة النقل تُعلن رفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل الطرقي             الحكومة: خط التبليغ عن الرشوة يُسقط شخصين كل أسبوع             الأمن يُحبط عملية تهريب كمية من الكوكايين بميناء طنجة             البرتغال.. رئيس المجلس الجماعي للداخلة (الراغب حرمة الله) يشارك في أشغال مؤتمر الأمم المتحدة حول المحيطات             "الزيادة الزيادة الزيادة.. "وقالك الحكومة خاصها كلينكس باش تمسح الدموع"            الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري: "نعمل على إنهاء معاناة ساكنة مخيم الربيب بمدينة السمارة"            وزير الفلاحة: بدء الأشغال بمحطة تحلية مياه البحر بالداخلة بعد عيد الأضحى            الوزيرة 'فاطمة الزهراء المنصوري': زيادات مخيفة في أثمنة مواد البناء الأساسية            جمعية خليج وادي الذهب تنظم نشاط توعوي حول البيئة بميناء الجزيرة بالداخلة            كلمة رئيس إتحاد مقاولات المغرب بجهة الداخلة وادي الذهب خلال أشغال منتدى الإستثمار المغربي-الإسباني            شاهد..تفاصيل أشغال الملتقى المغربي الإسباني الأول للإستثمار بالداخلة            شاهد.. نقاش كبير حول النقاط المدرجة ضمن أعمال دورة مجلس جماعة امليلي            (الخطاط ينجا) يستقبل عدد من رجال الأعمال الإسبان المشاركين في منتدى الأعمال المغربي الإسباني            (لامين بنعمر) مخاطبا المدير الجهوي للتجهيز بنبرة حادة "أنت كنهضرو معاك وما جايب لدنيا خبار"            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 9 أبريل 2022 الساعة 10:55

أخنوش: الحكومة لا تملك عصا سحرية لحل مشاكل المغاربة بسرعة والزيادات سببها الأزمة الدولية





الداخلة نيوز:


قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، مساء اليوم الجمعة، إن ما يقع في المملكة حاليا، جاءت بسبب تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأكد أخنوش، في الندوة الصحافية التي أعقبت اجتماع هيئة الأغلبية الحكومية، أن مسألة ارتفاع أسعار المحروقات وعدد من المواد الاستهلاكية، راجعة إلى عدة عوامل خارجية تتعلق بتوريد المواد الأولية.

وأضاف رئيس الحكومة، أنه في ظل السياق الدولي الصعب، لكن بلادنا الحمد لله آمنة، وجميع المواد التي تنتج وطنيا موجودة، رغم السنة الفلاحية الصعبة، بسبب قلة التساقطات المطرية.

وأبرز المتحدث ذاته، أن الأثمنة التي يعرفها رمضان في الأيام الأولى، خلال السنوات الماضية، غير موجودة هذا العام، وهناك وفرة في المنتوجات.

وشدد ذات المتحدث، إنه لا يمكن حل جميع المشاكل بسرعة، باعتبار لا نملك عصا سحرية، مشيرا أن الحكومة تقوم بمجهودات جبارة لحماية القدرة الشرائية للمغاربة، خاصة في المحروقات، من خلال إقرار دعم لمهنيي النقل  وتخصيص مبالغ ضخمة لمواجهة تأثير الجفاف على الموسم الفلاحي.

وأكد عزيز أخنوش على الدور المهم الذي تلعبة مختلف الفرق البرلمانية، وقال إنها مدعوة للاستماع لمشاكل المواطنين ورفعها إلى الحكومة قصد التجاوب معها، كما شدد على أن حكومته ستكون على تواصل مستمر مع الصحافة ومع المواطنين.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الأحداث المغربية.. أزمة حزب "الميزان" تدق أبواب التحالف الحكومي
اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال تحدد توقيت عقد المؤتمر الإستثنائي للحزب
هل يسعى (حمدي ولد الرشيد) لسحب البساط من تحت أقدام رئيس الفريق النيابي الإستقلالي..؟؟ ولصالح من..؟؟
هل بدأ (حمدي وال الرشيد) في تعبيد الطريق أمام صهره (النعمة ميارة) لقيادة حزب الإستقلال..؟؟
زينب العدوي: خزينة الدولة لم تسترجع بعد أزيد من 10 مليار من الأحزاب السياسية
"بايتاس" يُعلق على أنباء إجراء تعديل وشيك لاستبدال 6 وزارء في حكومة أخنوش
"عزيز أخنوش".. الأغلبية الحكومية واعية بانتظارات المواطنين وتعمل على تلبيتها
ابن كيران: نحن أحرار ولم يصنعنا الحسن الثاني أو ادريس البصري..!!
لولاية ثالثة.. إعادة انتخاب (إدريس لشكر) كاتباً أول للاتحاد الاشتراكي
بنكيران: البيجيدي تعرض لـ “تسونامي” في 8 شتنبر