dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ملاك أراضي بمدينة العيون يتهمون السلطة بمحاباة المنتخبين ومحاولة الإستحواذ على أراضيهم
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         "بوادر أزمة دبلوماسية" بين مالي وإسبانيا.. ومالي "تحتج رسميا"             المغرب يبدأ التطعيم بالجرعة الرابعة ضد كورونا             المبعوث الأممي للصحراء (دي ميستورا) يزور المغرب غداً (فيديو)             الدار البيضاء.. حجز 2 طن من المخدرات كانت مُوجهة للتهريب عبر المسالك البحرية الجنوبية‎             الداخلة.. بلاغ في شأن نتائج الإمتحان الوطني الوحد لنيل شهادة البكالوريا 2022             وزارة التجهيز تُعلن حالة الطوارئ المائية وتدعو للتوقف عن تبذير الماء             (هجر ميموني).. تلميذة بالتعليم الخصوصي تحصل على أعلى معدل باكالوريا بجهة الداخلة وادي الذهب             د. حمضي: موجة وبائية تجتاح المغرب والعطلة ستنقلنا للمستوى "الأحمر” من انتشار فيروس كورونا             الداخلة.. مدارس خاصة تُهدد أولياء التلاميذ بطرد أبنائهم الموسم المُقبل في حالة عدم أداء "مستحقات يوليوز"             من بينها مستشفى بالداخلة.. إسرائيل تعتزم بناء 5 مستشفيات في المغرب             "هيومن رايتس ووتش" والأمم المتحدة تُطالبان بتحقيق فوري ومستقل في “أحداث مليلية”             بمناسبة عيد الأضحى.. مندوبية السجون تسمح للسجناء بتلقي قفة المؤونة             معاناة عمال الإنعاش.. ضعف الأجور وغياب التغطية الصحية ووضعية قانونية هشة وحقائق أخرى مؤلمة             وزارة الأوقاف: عيد الأضحى يوم الاحد 10 يوليوز بالمغرب             محكمة الإستئناف تُدين مستشارا بالمجلس الجهوي للداخلة بأربعة (4) أشهر سجنا نافذة             الأحداث المغربية.. أزمة حزب "الميزان" تدق أبواب التحالف الحكومي             "يعقوب ديدة".. جماعة العركوب تُعاني من فوضى مقالع الرمال والحجارة دون فائدة تُذكر            عبد الإله ابن كيران.. "هاد السياسة الله ينعل جد بوها الكلب"            "الزيادة الزيادة الزيادة.. "وقالك الحكومة خاصها كلينكس باش تمسح الدموع"            الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري: "نعمل على إنهاء معاناة ساكنة مخيم الربيب بمدينة السمارة"            وزير الفلاحة: بدء الأشغال بمحطة تحلية مياه البحر بالداخلة بعد عيد الأضحى            الوزيرة 'فاطمة الزهراء المنصوري': زيادات مخيفة في أثمنة مواد البناء الأساسية            جمعية خليج وادي الذهب تنظم نشاط توعوي حول البيئة بميناء الجزيرة بالداخلة            كلمة رئيس إتحاد مقاولات المغرب بجهة الداخلة وادي الذهب خلال أشغال منتدى الإستثمار المغربي-الإسباني            شاهد..تفاصيل أشغال الملتقى المغربي الإسباني الأول للإستثمار بالداخلة            شاهد.. نقاش كبير حول النقاط المدرجة ضمن أعمال دورة مجلس جماعة امليلي            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 21 فبراير 2022 الساعة 16:13

ملاك أراضي بمدينة العيون يتهمون السلطة بمحاباة المنتخبين ومحاولة الإستحواذ على أراضيهم





لداخلة نيوز:

 

تعيش مدينة العيون هذه الأيام على صفيح ساخن، اثر اقدام السلطات المحلية على مصادرة عدد من الأراضي، من أجل العمل على تجهيزها كتجزئات سكنية، رُغم معارضة عدد من "ملاك الأراضي الصحراويين".

ووفق شهادة عدد من هؤلاء، فقد تفاجأوا من أن الدولة وبدل أن تساهم في تبسيط المساطر الإدارية أمام ملاك هذه الأراضي، من أجل الإستثمار في أراضيهم الفلاحية، تحاول اليوم مصادرتها منهم دون تعويض منطقي وقانوني.

واتهم عدد من "ملاك الأراضي الصحراويين"، السلطات وعلى رأسها والي الجهة (عبد السلام بيكرات)، بمحاباة بعض المنتخبين والشخصيات الوازنة، وذلك بالسماح لهم بتحفيظ عدد من هذه الأراضي (لكْراير)، وليس لهم اي ملك على تلك الأراضي، في حين تم حرمان أصحاب (لكراير) الحقيقيين من حقهم في تحفيظ أراضيهم ولو بالطرق القانونية، حيث رفضت المحافظة العقارية إستقبال ملفات التسوية الخاصة بهم.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
المبعوث الأممي للصحراء (دي ميستورا) يزور المغرب غداً (فيديو)
"الخطاط ينجا".. الجهوية المتقدمة تُعد شكلاً من أشكال الحكم الذاتي المحلي
وزيرة الداخلية الإسرائيلية: ندعم سيادة المغرب على إقليم الصحراء
الأمم المتحدة: من المهم للغاية تحقيق تقدم في عملية السلام في الصحراء
أنصار المرحوم (بلفقيه) يقتحمون أشغال لقاء حزب "الأصالة والمعاصرة" بكلميم
بعد تنديد تبون بموقف إسبانيا إزاء الصحراء.. مدريد تؤكد أنها لا تريد «تأجيج خلافات عقيمة» مع الجزائر
المعارضة بالعيون تُطالب بكشف لائحة المرتبطين بمصالح خاصة مع الجماعة
المبعوث الأممي للصحراء (دي ميستورا) يبدأ قريباً جولة إقليمية جديدة
(جبهة البوليساريو) تُعلن تعليق جميع اتصالاتها مع إسبانيا
تزامنا مع زيارة سانشيز للمغرب.. البرلمان الإسباني يُندد بموقف الحكومة من نزاع الصحراء