dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الداخلة/ لوبي قطاع الصحة يحاول إغلاق عيادة طبية قانونية أصبحت بديل للساكنة عن جحيم المستشفى الجهوي
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         لقاء خاص.. ضيف الداخلة نيوز "المصطفى أوشكني" مندوب الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب             بعد حظر الهند تصديره.. زيادة قياسية لأسعار القمح             موريتانيا.. اصابة بحار واختفاء 8 آخرين إثر اصطدام قاربهم بسفينة سواحل نواذيبو             السرعة وعدم إحترام علامة (قف) يتسَبَّبان في حادث سير خطير وسط مدينة الداخلة             أخر مستجدات شحنة "الأخطبوط" و"السيبيا" المهربة من الداخلة والمضبوطة في شاحنة بمدينة أكادير             10 قتلى في إطلاق نار بمركز تسوق في نيويورك             قيمة منتجات الصيد البحري تُلامس 4 ملايير درهم في الثلث الأول من 2022             بمناسبة الذكرى 66 لتأسيس القوات المسلحة.. الملك يأمر بتوفير السكن المجاني لعائلات "مكفولي الأمة"             مراكش.. شُرطيان وموظفة في الولاية ضمن أفراد شبكة للهجرة السرية             8 سنوات من الكذب والتماطل.. عنوان وقفة إحتجاجية لضحايا شركة "العمران للجنوب" بالداخلة             وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات             7,3 ملايير أورو قيمة صادرات المغرب لإسبانيا             الداخلة.. مندوبية الصيد تحذر البحارة من ظروف جوية سيئة تجتاح السواحل الجنوبية             المغرب.. انطلاق عملية انتقاء وإدماج المجندين للخدمة العسكرية             في أول خروج إعلامي.. الطبيبة نزهة لعرش و الدكتور طارق توا يضعان النقاط على الحروف..!!             استنفار أمني بعد فرار مُدير بنك اختلس 3 ملايير بخريبكة             شاهد/ زيارة ورش المعهد الجهـوي للموسيقى بالداخلة بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد الإستقلال            تزامنا والإحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء.. قريبا سيتم إفتتاح عيادة الداخلة الطبية والتمريضية            شاهد.. إعطاء انطلاقة منافسات دوري مولاي الحسن للكايت سورف            الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 17 يناير 2022 الساعة 02:17

الداخلة/ لوبي قطاع الصحة يحاول إغلاق عيادة طبية قانونية أصبحت بديل للساكنة عن جحيم المستشفى الجهوي


الداخلة نيوز:


يعد ورش إصلاح المنظومة الصحية من بين الركائز الأساسية، لخدمة المواطن والتي أولاها الملك بعناية خاصة من أجل تسخير المستشفيات العمومية لخدمة المواطنين.

وعلى الرغم من ذلك، لازالت دار لقمان على حالها بمدينة الداخلة، فالخدمات الصحية التي يندى لها الجبين بالمركز الإستشفائي الجهوي وادي الذهب، رمت الخوف في نفوس المواطنين، الذين وجدوا ضالتهم في إحدى العيادات الخاصة، التي رأت النور مؤخرا وتقدم خدمات صحية في متناول الجميع.

هذا الوضع لم يعجب لوبي قطاع الصحة، ومعه بعض المسؤولين في السلطة، الذين دمروا المستشفى العمومي، وكان أخر فصول معركتهم فسخ عقد مجموعة من الأطباء المتعاقدين لمصلحة المستعجلات، منهم من إشتغل لمدة أربع سنوات بدون تغطية صحية وبدون تأمين، كل ذلك من أجل تعبيد الطريق لعيادة خاصة في ملكية مسؤول داخل المستشفى الكارثي، والتي لا تزال في طور الإنجاز.

لوبي الفساد، ومن أجل نسف هذه العيادة الطبية التي يديرها شباب من أبناء المنطقة، نجح في تجنيد لجنة يمكن إعتبارها غير قانونية لعدم التخصص، قامت بتفتيش هذه العيادة المتواجدة بحي المسجد، بدعوى أنها لا تتوفر على  ترخيص.

اللجنة المذكورة، تتكون من عدة مصالح كالأمن الجهوي؛ المكتب الصحي؛ قطاع الصحة؛ هيئة الأطباء؛ وزارة الإدماج والإقتصاد؛ الجماعة الحضرية الداخلة؛ القسم الإقتصادية بولاية الجهة؛ ورئيس الدائرة الحضرية الغفران، كل هذه المصالح جُندت من أجل هدف واحد، هو توقيف هذا المشروع والذي كانت ساكنة الداخلة بحاجة ماسة إليه، والسبب هو حقد وحسد وطّنه أشخاص نهبوا وتمادوا في الفساد بمدينة الداخلة، وقطاع الصحة خير شاهد على ذلك.

ساكنة الداخلة لاشك أنها ترفض رفضا باتا مثل هذه المضايقات المبنية على الباطل، خاصة أن اللجنة عادت أدراجها حين اكتشفت أن عيادة الطبية تتوفر على جميع الوثائق التي تخول لها العمل، وللأمانة فإن بعض أعضاء اللجنة وبعد إكتشاف الحقيقة، رفضوا بشكل قاطع إغلاق العيادة.





لكن يبقى السؤال المطروح:
هل تقوم اللجنة المذكورة بتفتيش باقي العيادات بالداخلة..؟؟
ومنها من يستعمل الأشعة بدون ترخيص، وكذلك من يملك رخص بالدار البيضاء ويعمل برخص غير قانونية بمدينة الداخلة.
وما خفي أعظم..




تعليقاتكم



شاهد أيضا
لقاء خاص.. ضيف الداخلة نيوز "المصطفى أوشكني" مندوب الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب
8 سنوات من الكذب والتماطل.. عنوان وقفة إحتجاجية لضحايا شركة "العمران للجنوب" بالداخلة
في أول خروج إعلامي.. الطبيبة نزهة لعرش و الدكتور طارق توا يضعان النقاط على الحروف..!!
شاهد.. ساكنة حي الوحدة تخرج للإحتجاج أمام مقر المكتب الوطني للكهرباء بالداخلة
(صرخة الكسابة).. غياب المخاطب مع الأعلاف في ظل الجفاف عوامل تجعل مهنة كسب المواشي بجهة الداخلة في خطر
المحكمة الإبتدائية تدين مستشار بمجلس الجهة بالسجن مع وقف التنفيذ وأداء غرامة مالية لفائدة الداخلة نيــوز
شــاهد.. تنظيم وقفة إحتجاجية أمام الإستشفائى المركز الإستشفائي الجهوي وادي الذهب تضامنا مع الطبيبة "نزهة العرش"
بعد إحالتها على المجلس التأديبي.. تفاعل وتضامن واسع مع الطبيبة "نزهة لعرش" ودعوات لتنظيم وقفة إحتجاجية تضامنية
شاهد.. تفاصيل أشغال دورة مجلس جماعة امليلي لشهر ماي 2022
شاهد.. تفاصيل أشغال دورة مجلس جماعة بئرانزران لشهر ماي 2022