dakhlanews.com الداخلة نيوز _ حملة للقضاء على القوارير البلاستيكية (الغراف) غير القانونية بمركز الصيد (لاساركا)
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         اتفاقية توأمة بين بوجدور ومدينة باتيباغليا الإيطالية             إنقطــاع الماء ثلاثة أيام على التوالي يغضب ساكنة عدد من أحياء مدينة الداخلة             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «الفيلالي ولد حمى ولد عبلا»             (كليان مبابي) يعلن رسميا عن تجديد عقده مع نادي باريس سان جيرمان             لعمامرة.. "قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب لا يحتمل الوساطات لا اليوم ولا غدا"             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «سيدي احمد ولد بارك الله ولد الخطاط»             الداخلة.. ضبط قارب للصيد التقليدي يستهدف الأسماك السطحية بإستعمال الشباك الدائرية (السويلكة)             بقيمة 111 مليار درهم.. المداخيل الجمركية تُسجل رقماً غير مسبوق سنة 2021             نهضة بركان بطلا لكأس “الكاف” للمرة الثانية في تاريخه             عــاجل.. بائع سمك يطعن خضار بوحشية ويُحيله على غرفة الإنعاش بالمركز الإستشفائى الجهوي وادي الذهب             رُعب فى أوروبا بسبب جدري القرود.. رصد حالات في فرنسا وبريطانيا وإسبانيا والبرتغال             إجتماع مرتقب للجنة تتبع مصيدة (الأخطبوط) وسط صراع محتدم بين "أباطرة التهريب" بالداخلة             السماح لرئيسة حزب الاشتراكي الموحد (نبيلة مُنيب) بدخول البرلمان بعد منعها 7 أشهر             غريب.. في ظل صمت المنتخبين بجهة الداخلة نائب برلماني عن دائرة القنيطرة يطالب وزير الصحة بفتح تحقيق في مايحدث بمستشفى الداخلة             شاهد..وفد من المحامين الموريتانيين الشباب يتفقدون ورش المحكمة الإبتدائية بالداخلة             الحكومة تعلن أن مخزون البلاد من القمح يكفي لـ4 أشهر فقط             شاهد/ زيارة ورش المعهد الجهـوي للموسيقى بالداخلة بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد الإستقلال            تزامنا والإحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء.. قريبا سيتم إفتتاح عيادة الداخلة الطبية والتمريضية            شاهد.. إعطاء انطلاقة منافسات دوري مولاي الحسن للكايت سورف            الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 15 يناير 2022 الساعة 23:11

حملة للقضاء على القوارير البلاستيكية (الغراف) غير القانونية بمركز الصيد (لاساركا)





الداخلة نيوز:


بعد لجوء عدد من مهنيي قطاع الصيد التقليدي، إلى تغيير نمط الصيد إثر ارتفاع علو البحر، وإستعمال القوارير البلاستيكية، أو (الغراف) ذو حجم غير قانوني.

علمت الداخلة نيوز أن رئيس قسم الشؤون الداخلية بولاية جهة الداخلة وادي الذهب، ترأس إجتماع مع مصالح قطاع الصيد البحري وبحضور عدد من المتدخلين، تم خلاله الإتفاق على التدخل لمنع هذا النوع من أساليب الصيد الذي يهدد منتوج (الأخطبوط).

لجنة مختلطة تضم مندوبية الصيد البحري والأمن الوطني والسلطة المحلية، حلت اليوم السبت بقرية الصيد البحري (لاساركا)، حيث حجزت كمية مهمة من القوارير البلاستيكية (الغراف) أكبر من الحجم القانوني المنصوص عليه في المقرر الوزاري رقم 21/08 في مادته الخامسة والعشرون.

كما عملت اللجنة المذكورة على دهس المحجوزات بواسطة (تراكتور)، واتلافها حرقا، على أن يتم القيام بحملات مشابهة بقرى الصيد الأخرى، للحد من استعمال هذا النوع من (الغراف).

وتسعى مندوبية الصيد البحري بالداخلة، إلى تشديد المراقبة على من يستعملون هذه المعدات في صيد (الأخطبوط)، خاصة هذا النوع من القوارير البلاستيكية (الغراف) المصنوعة من مواد غير قابلة للتحلل ومضرة بالبيئة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الداخلة.. ضبط قارب للصيد التقليدي يستهدف الأسماك السطحية بإستعمال الشباك الدائرية (السويلكة)
إجتماع مرتقب للجنة تتبع مصيدة (الأخطبوط) وسط صراع محتدم بين "أباطرة التهريب" بالداخلة
بسبب سوء الأحوال الجوية.. مندوبية الصيد البحري بالداخلة تحذّر البحارة
موريتانيا.. اصابة بحار واختفاء 8 آخرين إثر اصطدام قاربهم بسفينة سواحل نواذيبو
أخر مستجدات شحنة "الأخطبوط" و"السيبيا" المهربة من الداخلة والمضبوطة في شاحنة بمدينة أكادير
قيمة منتجات الصيد البحري تُلامس 4 ملايير درهم في الثلث الأول من 2022
الداخلة.. مندوبية الصيد تحذر البحارة من ظروف جوية سيئة تجتاح السواحل الجنوبية
التهريب ينتعش.. إعتراض قارب قانوني مُتلبس بصيد (الأخطبوط) وتوقيف شاحنة محملة بـ(الأخطبوط) والأسماك المُهربة
فاجعة جديدة.. مصرع أكثر من 44 مهاجر في غرق قاربهم قبالة سواحل بوجدور
انقاذ طاقم مركب صيد بالجر أوشك على الغرق سواحل آسفي