dakhlanews.com الداخلة نيوز _ سطات.. السجن لأستاذ جامعي عامين بقضية ''الجنس مقابل النقط''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         إنقطــاع الماء ثلاثة أيام على التوالي يغضب ساكنة عدد من أحياء مدينة الداخلة             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «الفيلالي ولد حمى ولد عبلا»             (كليان مبابي) يعلن رسميا عن تجديد عقده مع نادي باريس سان جيرمان             لعمامرة.. "قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب لا يحتمل الوساطات لا اليوم ولا غدا"             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «سيدي احمد ولد بارك الله ولد الخطاط»             الداخلة.. ضبط قارب للصيد التقليدي يستهدف الأسماك السطحية بإستعمال الشباك الدائرية (السويلكة)             بقيمة 111 مليار درهم.. المداخيل الجمركية تُسجل رقماً غير مسبوق سنة 2021             نهضة بركان بطلا لكأس “الكاف” للمرة الثانية في تاريخه             عــاجل.. بائع سمك يطعن خضار بوحشية ويُحيله على غرفة الإنعاش بالمركز الإستشفائى الجهوي وادي الذهب             رُعب فى أوروبا بسبب جدري القرود.. رصد حالات في فرنسا وبريطانيا وإسبانيا والبرتغال             إجتماع مرتقب للجنة تتبع مصيدة (الأخطبوط) وسط صراع محتدم بين "أباطرة التهريب" بالداخلة             السماح لرئيسة حزب الاشتراكي الموحد (نبيلة مُنيب) بدخول البرلمان بعد منعها 7 أشهر             غريب.. في ظل صمت المنتخبين بجهة الداخلة نائب برلماني عن دائرة القنيطرة يطالب وزير الصحة بفتح تحقيق في مايحدث بمستشفى الداخلة             شاهد..وفد من المحامين الموريتانيين الشباب يتفقدون ورش المحكمة الإبتدائية بالداخلة             الحكومة تعلن أن مخزون البلاد من القمح يكفي لـ4 أشهر فقط             بسبب سوء الأحوال الجوية.. مندوبية الصيد البحري بالداخلة تحذّر البحارة             شاهد/ زيارة ورش المعهد الجهـوي للموسيقى بالداخلة بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد الإستقلال            تزامنا والإحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء.. قريبا سيتم إفتتاح عيادة الداخلة الطبية والتمريضية            شاهد.. إعطاء انطلاقة منافسات دوري مولاي الحسن للكايت سورف            الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 13 يناير 2022 الساعة 09:57

سطات.. السجن لأستاذ جامعي عامين بقضية "الجنس مقابل النقط"





الداخلة نيوز:

قضت محكمة مغربية، الأربعاء، بسجن أستاذ جامعي عامين بعدما أدانته بابتزاز طالبات جنسيا مقابل إعطائهن درجات جيدة، في واحدة من قضايا "الجنس مقابل النقط" التي هزت مؤخرا الرأي العام في المملكة، بحسب وسائل إعلام محلية.

وأفادت مواقع إخبارية مغربية عديدة أن محكمة الاستئناف بسطات أدانت الأستاذ الموقوف منذ سبتمبر، بـ"هتك العرض بالعنف" و"التحرش الجنسي"، بينما تنازلت الضحية عن مطالبها بالتعويض.

وتتواصل الخميس محاكمة أربعة أساتذة آخرين، بينهم واحد موقوف احتياطيا، في نفس القضية التي أطلقت عليها تسمية "الجنس مقابل النقط".

وخرجت هذه الفضيحة إلى العلن بعدما نشرت في وسائل إعلام رسائل ذات طابع جنسي تبادلها أحد الأساتذة الجامعيين الملاحقين مع عدد من طالباته.

وما هي إلا بضعة أشهر حتى تكشفت قضايا مماثلة في جامعات أخرى إثر إدلاء طالبات بإفادات على مواقع التواصل الاجتماعي في سياق دعوات لكسر الصمت عن هذا النوع من الاعتداءات الجنسية.

وخلفت هذه القضايا استياء واسعا في المملكة ودعوات من منظمات حقوقية لحماية الضحايا وتسهيل حصولهن على العدالة.

وفي هذا السياق أسفرت قضية مشابهة في نهاية ديسمبر عن توقيف أستاذ جامعي في المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة، من طرف وزارة التعليم العالي وإقالة عدد من المسؤولين فيها.

كما قررت النيابة العامة الأسبوع الماضي ملاحقة أستاذ جامعي آخر في مدرسة الملك فهد للترجمة بطنجة وأوقفته احتياطيا على ذمة قضية مماثلة.

وفي السنوات الأخيرة أثار الإعلام حالات تحرش جنسي كثيرة في جامعات مغربية تعرضت لها طالبات من قبل أساتذتهن، إلا أن غالبية هذه القضايا لم تتحول إلى شكاوى، في حين أن القلة القليلة التي سلكت طريقها أمام القضاء بقيت بغالبيتها من دون متابعة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «الفيلالي ولد حمى ولد عبلا»
تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «سيدي احمد ولد بارك الله ولد الخطاط»
الأميرة "لالة زينب" تمنح هبة للمكتب الجهوي للعصبة المغربية لحماية الطفولة بالداخلة
تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «السالك ول محمد الشيخ ول علي لعبيد»
هيئة تحرير الداخلة نيوز تهنئ قراءها الكرام بمناسبة عيد الفطر المبارك
تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «مولاي الحسن البمباري»
"الاتفاق الاجتماعي".. المغرب يُقر عطلة الأبوة لتخفيف العبء على الأمهات
تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «عبد الصمد ولد أحمين»
فرار 6 تلاميذ رياضين مغاربة شاركوا في بطولة العالم للعدو الريفي بسلوفاكيا
المندوبية العامة لإدارة السجون تسمح للنزلاء بتلقي قفة المؤونة من طرف ذويهم وأقربائهم بمناسبة عيد الفطر