dakhlanews.com الداخلة نيوز _ فرق كبير بين من يواجه مشاكل المواطنين.. وبين من يهرب منهم
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         جولة أوروبية.. دي ميستورا يُناقش مستجدات ملف الصحراء مع وزيرا خارجية إسبانيا وبلجيكا             النائبة البرلمانية "الرفعة ماء العينين" توجه سؤال كتابي لوزير الفلاحة والصيد البحري حول التبعات الاجتماعية لتوقيف أنشطة الصيد التقليدي بجهة الداخلة             العمران: نتيجة صافية لحصة المجموعة قدرها 127 مليون درهم خلال الفصل الأول 2022             المغرب يمنح 10 رخص لممارسة أنشطة تحويل وتصنيع القنب الهندي             لجنة تفتيش مركزية توقف جمركياً وتحقق مع آخرين بالمعبر الحدودي الكركرات             "لامين بنعمر" و"الخطاط ينجا" يستقبلان وفد رفيع المستوى من دولة غواتيمالا             مبيعات الفوسفاط ومشتقاته تتجاوز 77.89 مليار درهم عند متم غشت 2022             مجلس جهة كلميم - وادنون يُصادق على عدد من اتفاقيات الشراكة ذات الطابع الاجتماعي             الخطاط ينجا.. "لا للمزايدات السياسية ونحن نعمل رفقة والي الجهة لامين بنعمر على حل كل المشاكل الإجتماعية بالجهة"             مجلس جهة الداخلة يصادق على إتفاقية تُؤمن لساكنة الداخلة رحلات جوية نحو لاس بالماس ومدن مغربية مستقبلاً             كلمة والي الجهة "لامين بنعمر" خلال أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر أكتوبر 2022             تصريح "الخطاط ينجا" حول أهمية النقط المدرجة ضمن جدول أعمال دورة المجلس الجهوي للداخلة لشهر أكتوبر 2022             وكالة الطاقة الدولية.. أوروبا تواجه "مخاطر غير مسبوقة" بشأن إمدادات الغاز             مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يصوت بالأغلبية المطلقة على جدول أعمال دورته العادية لشهر أكتوبر 2022             إعلان مشترك بين قطر والمغرب بشأن تأمين كأس العالم 2022             الداخلة: مراكب الصيد الساحلي بالخيط تجلب عشرات الأطنان من سمك "كوربينا" وأصابع الإتهام تتجه نحو سفينة روسية             شاهد: خطاب قوي من رئيس المجلس البلدي للداخلة خلال انطلاقة أشغال بناء المجزرة..«اللي أولُ شرط آخرُ نور»             الخطاط ينجا: "برنامج السكن الإجتماعي الذي يشرف عليه المجلس الجهوي للداخلة يعرف مستوى إنجاز عالي"             تصريح: "صالح بوسيف" رئيس جماعة العركَوب.. "تقدمنا بطلب وعاء عقاري لإنجاز تجزئة سكنية بالعركَوب الجديد"             مخرجات إجتماع تنسيقية الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية مع المنسق الجهوي لحزب الأحرار             شاهد.. توقيع إتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي للداخلة وبلدية "جريت نيك" الأمريكية             شاهد.. مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد بملحقة عمالة إقليم أوسرد             (لامين بنعمر) يوجه رسالة قوية لرجال السلطة الجدد.. طرق الإشتغال في هذه المنطقة ليست كباقي مناطق المملكة             شاهد.. معارضة وساكنة جماعة 'بئرانزران' ينددون بالظروف التي مرة فيها مباراة التوظيف الأخيرة ويطالبون بالسكن             الخطاط ينجا: معارك لڭلات وأم تونسي والعرڭوب والطويرف وواد الشياف كبدت الإستعمار خسائر فادحة في العتاد والأرواح            رئيس المجلس الجهوي "أحمد عبد اللاوي" يشرح أهم ما جاء في الإجتماع اليوم حول قطـاع السياحة بالداخلة             هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 4 يناير 2022 الساعة 01:54

فرق كبير بين من يواجه مشاكل المواطنين.. وبين من يهرب منهم


الداخلة نيــوز:


ليس من السهل أن تكون سياسي كبير ومعروف بهذه المنطقة، وأن تواجه مشاكل المواطنات والمواطنين، وتتجول بينهم لتفهم ما يجب فهمه، وتَطَلِع على الواقع بنفسك، بعيدا عن ألسنة أصحاب (الوشاية الكاذبة)، الذين يُحيطون بكل منتخبي المنطقة.

مناسبة هذا الكلام، جولة رئيس المجلس الجماعي للعيون (حمدي وال الرشيد)، يوم الـأحد الماضي داخل السوق النموذجي للعيون، وكيف يحاول الإطلاع على واقع الحال بنفسه، وكيف طلب من سيدة تشتغل في إحدى المحلات بدفع 200 درهم للمجلس الجماعي للعيون، بدل 3000 درهم كانت تدفعها لشخص أخر عن نفس المحل، كسومة  كرائية شهرية.

الواقعة ورُغم ما تحمله من دلالات ومعاني، ليست هي المهمة في حد ذاتها، بل الأهم هو جرأة الرجل وتجوله بكل هدوء وسط العشرات من الساكنة، ورغبته الحقيقية في معرفة ما يحدث داخل السوق النموذجي.





وبعد ربط النتائج الأخيرة التي حققها حزب الإستقلال بكافة مجالس جهة العيون الساقية الحمراء، وجولة الرجل داخل السوق، يظهر أن تلك النتــائج لم تأتي بالصدفة بل خلفها عمل حقيقي وملموس على أرض الواقع، رُغم أن له نواقص يجب العمل عليها.

لكن، والحقيقة تُقال ليس كل سياسي له من الجرأة والشجاعة، ما يجعله يتجول بين حشود المواطنات والمواطنين، دون أن يكون قد شرح المهام والإختصاصات التي يخولها له القانون، وأطر بذلك أي نقاش مع مواطنة أو مواطن بسيط.

ويبقى من المؤسف أن أغلبية المنتخبين، يجيدون قراءة السياسي من زاوية الكذب وتعويم المواطن البسيط في الأحلام، ليجدوا أنفسهم غير قادرين على المواجهة، ويفضلون الإختباء بطريقة أقل ما توصف به (جبانة).

فيــديو:




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"المصير المشترك".. الدرس الجميل من أزمة كورونا
بعد أن أعطتهم الداخلة الثروة.. هل يرحم المستثمرين فقرائها..؟؟
رأي الداخلة نيوز/ كورونا "تدعس" على تفاهتنا..
هل تكون الداخلة عملة مقايضة بين "عزيز أخنوش" و"ول الرشيد"..؟؟
رأي الداخلة نيوز.. هل دخل "أخنوش" في مواجهة مباشرة مع "ول الرشيد" ستكون الداخلة مسرحاً لها
هل يبقى "الصحراوي" مجرد خائن في نظر النخبة المغربية مهما بلغت درجة ولائه للمملكة..؟؟
رأي الداخلة نيــوز... السيناريوهات الثلاثة المطروح من أجل تجديد إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي
رأي الداخلة نيوز... هل دخل الدب الروسي كلاعب أساسي في قضية الصحراء..؟؟ وماهي أسباب ذلك..؟؟
رأي الداخلة نيوز| دبلوماسية خارجية ضعيفة.. وتسيير داخلي صبياني للقطاع.. تعصفان بــإتفاقية الصيد البحري مع الـأوروبيين
رأي الداخلة نيوز| مجلس جهة كلميم واد نون.. البلوكاج الناتج عن الإبتزاز