dakhlanews.com الداخلة نيوز _ السمارة.. إيداع قائدين بالدرك الملكي على السجن بتهم تلقي رشوة من بارون مخدرات بالصحراء
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         اتفاقية توأمة بين بوجدور ومدينة باتيباغليا الإيطالية             إنقطــاع الماء ثلاثة أيام على التوالي يغضب ساكنة عدد من أحياء مدينة الداخلة             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «الفيلالي ولد حمى ولد عبلا»             (كليان مبابي) يعلن رسميا عن تجديد عقده مع نادي باريس سان جيرمان             لعمامرة.. "قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب لا يحتمل الوساطات لا اليوم ولا غدا"             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «سيدي احمد ولد بارك الله ولد الخطاط»             الداخلة.. ضبط قارب للصيد التقليدي يستهدف الأسماك السطحية بإستعمال الشباك الدائرية (السويلكة)             بقيمة 111 مليار درهم.. المداخيل الجمركية تُسجل رقماً غير مسبوق سنة 2021             نهضة بركان بطلا لكأس “الكاف” للمرة الثانية في تاريخه             عــاجل.. بائع سمك يطعن خضار بوحشية ويُحيله على غرفة الإنعاش بالمركز الإستشفائى الجهوي وادي الذهب             رُعب فى أوروبا بسبب جدري القرود.. رصد حالات في فرنسا وبريطانيا وإسبانيا والبرتغال             إجتماع مرتقب للجنة تتبع مصيدة (الأخطبوط) وسط صراع محتدم بين "أباطرة التهريب" بالداخلة             السماح لرئيسة حزب الاشتراكي الموحد (نبيلة مُنيب) بدخول البرلمان بعد منعها 7 أشهر             غريب.. في ظل صمت المنتخبين بجهة الداخلة نائب برلماني عن دائرة القنيطرة يطالب وزير الصحة بفتح تحقيق في مايحدث بمستشفى الداخلة             شاهد..وفد من المحامين الموريتانيين الشباب يتفقدون ورش المحكمة الإبتدائية بالداخلة             الحكومة تعلن أن مخزون البلاد من القمح يكفي لـ4 أشهر فقط             شاهد/ زيارة ورش المعهد الجهـوي للموسيقى بالداخلة بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد الإستقلال            تزامنا والإحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء.. قريبا سيتم إفتتاح عيادة الداخلة الطبية والتمريضية            شاهد.. إعطاء انطلاقة منافسات دوري مولاي الحسن للكايت سورف            الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 16 دجنبر 2021 الساعة 13:10

السمارة.. إيداع قائدين بالدرك الملكي على السجن بتهم تلقي رشوة من بارون مخدرات بالصحراء





الداخلة نيوز:


قرر قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف في مراكش، إيداع مسوؤلين في الدرك الملكي في السمارة السجن المدني في مراكش، ويتعلق الأمر بكل من قائد المركز الترابي بالسمارة، وقائدة المركز الترابي بالنيابة بالسمارة، دركيين، يعملان في المدينة نفسها.

ووفق رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، فإن الملف أحيل على قاضي التحقيق من طرف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في مراكش، الذي طالب بإجراء تحقيق في مواجهة المشتبه فيهما، وذلك على خلفية ضبط بعض مهربي المخدرات على مستوى الجدار الأمني في السمارة، واتهام أحد البارونات للدركيين، المكلفين بإجراء البحث في النازلة، بابتزازه، ومنحهما مبالغ مالية كرشوة متهما إياهما بكونهما قدما له وعودا بالتستر عليه، وعدم ذكر اسمه.

واضاف ذات المصدر، ان الفرقة الوطنية للدرك الملكي في الرباط وضعت يدها على القضية، وأنجزت البحث القضائي طبقا للقانون، لتحيل نتائجه على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في مراكش، الذي أحال بدوره ملف القضية على قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال لدى المحكمة ذاتها، مطالبا بإجراء تحقيق في مواجهة المعنيين من أجل جنايتي الارتشاء، والتزوير في محرر رسمي، وإفشاء السر المهني، والإخفاء عن علم لوثائق كل واحد حسب المنسوب إليه.

وبعد استنطاق المتهمين ابتدائيا من أجل المنسوب إليهما، قرر قاضي التحقيق المذكور إيداعهما السجن المدني في مراكش في انتظار استكمال إجراءات التحقيق.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
بعد تنديد تبون بموقف إسبانيا إزاء الصحراء.. مدريد تؤكد أنها لا تريد «تأجيج خلافات عقيمة» مع الجزائر
المعارضة بالعيون تُطالب بكشف لائحة المرتبطين بمصالح خاصة مع الجماعة
المبعوث الأممي للصحراء (دي ميستورا) يبدأ قريباً جولة إقليمية جديدة
(جبهة البوليساريو) تُعلن تعليق جميع اتصالاتها مع إسبانيا
تزامنا مع زيارة سانشيز للمغرب.. البرلمان الإسباني يُندد بموقف الحكومة من نزاع الصحراء
على غير العادة.. مجلس الأمن الدولي يجدول جلسة واحدة لقضية الصحراء خلال شهر أبريل الحالي
الولايات المتحدة تصف المبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء بالجادة وذات مصداقية وواقعية
أول تعليق رسمي للأمم المتحدة بعد الموقف الإسباني من قضية الصحراء
جبهة البوليساريو تعتبر موقف مدريد من الحكم الذاتي “انحرافا خطيرا”
السمارة.. وفاة 3 أشخاص جراء انفجار لغم أرضي بسيارة نواحي جماعة