dakhlanews.com الداخلة نيوز _ اتفاق جزائري موريتاني على استحداث لجنة مشتركة لتأمين الحدود البرية بينهما
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         المغرب يتلقى 500 مليون من الاتحاد الأوروبي لمكافحة الهجرة غير النظامية             ريال مدريد ينجو من فخ ألميريا في إفتتـاح الليغا             تكريم وتوزيع أوسمة ملكية وإعانات مادية على عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب وعائلاتهم             معارك لڭلات وأم تونسي والعرڭوب والطويرف وواد الشياف كبدت الإستعمار خسائر فادحة في العتاد والأرواح             كلمة والي جهة الداخلة وادي الذهب "لامين بنعمر" خلال الإحتفالات المخلدو لذكرى 14 غشت             مصر.. 41 قتيلا في حريق مروع بكنيسة غرب القاهرة             والي جهة الداخلة (لامين بنعمر) يترأس مراسيم تحية العلم بمقر الولاية تخليدا للذكرى 43 لإسترجاع إقليم وادي الذهب             توقيف شخصين متورطين في سرقة خزنة حديدية من داخل فيلا بشارع الولاء ومنزلين بحي النهضة بالداخلة             تعادل مخيب لبرشلونة ضد رايو فاليكانو في انطلاقة الليغا             حصري.. إنتهاء المرحلة الأولى من عملية جرد وإحصاء قوارب الصيد التقليدي غير القانونية و"المعيشية" بجهة الداخلة وادي الذهب +(أرقام)             إنقاذ 317 مهاجراً كانو على متن 7 قوارب في مياه جزر الكناري             ارتفاع نسب الطلاق بالمغرب يصل إلى البرلمان             تعزية من الداخلة نيوز إلى عائلة الفقيدة "لمات منت الفاظل ولد عمار"             نشرة إنذارية.. درجة الحرارة من 39 إلى 46 يومي الجمعة والسبت بهذه المناطق             تقرير.. أرباح شركات التأمين في المغرب تُلامس 4 مليار درهم خلال 2021             من بينها محطة بالداخلة.. الحكومة تعتزم انشاء محطات تحلية المياه وسدود جديدة لضمان تزويد أقاليم المملكة بالماء             شاهد.. تأجيل موسم صيد الأخطبوط يتسبب في إحتقان كبير وغضب وسط البحارة بمدينة الداخلة            شاهد.. المحتجون أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة يوجهون رسالة إلى وزارة الصيد البحري            شاهد.. مواطنون بالداخلة يتوافدون على الحدائق الخضراء بعد اعادة تأهيلها من طرف جماعة الداخلة             'مصطفى بيتاس' يرد على هاشتاغ #أخنوش_ارحل            شاهد.. تصريحات على هامش أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الإستثنائية            بالدموع الوزيرة ليلى بنعلي لن أتوقف.. ومصفاة 'سمير' تزن 8 كلغ.. والقطار خرج عن السكة.. ومشاريع عوجاء            'مصطفى بيتاس' يشرح بنية أسعــار المحـروقات ويستغرب مِنْ مَنْ يقول أنه لا يفهمها            بالفيديو.. مصفاة SAMIR بين تناقض الوزيرة "ليلى بنعلي" ورأي الخبراء في إعادة تشغيلها            عبد الإله ابن كيران.. يدعو ساكنة مكناس والحسيمة للخروج ضد الحكومة ويعلن موقفه من هاشتاغ #ارحل_أخنوش            شاهد.. الإستعانة بجرار ولوح ركوب الأمواج لإنقاذ سلحفاة جلدية الظهر بخليج الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 10 نونبر 2021 الساعة 11:21

اتفاق جزائري موريتاني على استحداث لجنة مشتركة لتأمين الحدود البرية بينهما





الداخلة نيوز:️

أعلنت الجزائر وموريتانيا، الثلاثاء، عن اتفاقهما على استحداث لجنة أمنية لحماية التبادلات التجارية عبر الحدود البرية بينهما، وذلك بعد أيام من إعلان عن مقتل ثلاثة جزائريين في المنطقة.

وجاء القرار ضمن توصيات الدورة الأولى للجنة الثنائية الحدودية الجزائرية- الموريتانية، التي انعقدت الإثنين الثلاثاء في الجزائر العاصمة، برئاسة وزيري الداخلية الجزائري كمال بلجود والموريتاني محمد سالم مرزوك.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن بلجود قوله إن من أهم التوصيات: “تكثيف التنسيق الأمني على مستوى الشريط الحدودي المشترك من خلال استحداث لجنة أمنية مشتركة تضم المصالح الأمنية للبلدين”.

وتابع: هناك “ضرورة لتأمين المواطنين من البلدين خلال تنقلهم في إطار التبادلات التجارية من الاعتداءات الإجرامية على مستوى المناطق الحدودية المشتركة”.

وترتبط موريتانيا والجزائر بحدود برية بطول حوالي 460 كلم، وتنشط على حدودهما العديد من شبكات التهريب والتجارة غير المشروعة.

وفي غشت 2018، افتتح البلدان أول معبر حدودي بري يربط بينهما عند مدينتي تندوف الجزائرية والزويرات الموريتانية، بهدف زيادة التبادل التجاري، وتسهيل تنقل الأشخاص، وتعزيز التعاون الأمني لمكافحة الإرهاب.

ومَكَّنَ المعبر الحدودي الجديد التجار الجزائريين من الشروع في عمليات التصدير مباشرة، ونقل السلع عبر شاحنات ذات مقطورات إلى موريتانيا.

والأربعاء، أعلنت الرئاسة الجزائرية مقتل ثلاثة من مواطنيها كانوا على متن شاحنات تجارية تنقل سلعا إلى موريتانيا عبر المعبر الحدودي.

واتهمت الرئاسة الجانب المغربي بـ “التورط في القصف بواسطة سلاح متطور”، متوعدة بأن ذلك “لن يمضي دون عقاب”.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
مصر.. 41 قتيلا في حريق مروع بكنيسة غرب القاهرة
الصحة الفلسطينية.. الغارات الإسرائيلية خلفت 15 شهيداً و125 جريحا في غزة
تقرير أممي يؤكد تورط جنود ماليين في مقتل 29 موريتانيا في مارس الماضي
الرئيس الأميركي "جو بايدن" يعلن مقتل زعيم تنظيم القاعدة "أيمن الظواهري"
موريتانيا.. إنقاذ طفل حاصرته السيول أكثر من 20 ساعة
منذ 15 ساعة.. طفل عالق وسط السيول يشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في موريتانيا
الجزائر تُعلّق توريد الغاز لإسبانيا مؤقتاً
الصحة العالمية: مصرع أكثر من 1700 شخص جراء موجة الحر في إسبانيا والبرتغال
سابقة: 360 حالة وفاة خلال 5 أيام.. موجة حر قاتلة فى إسبانيا
الجزائر تعتزم ضخ 4 مليارات متر مكعب إضافية من الغاز نحو إيطاليا