dakhlanews.com الداخلة نيوز _ حزب ''العدالة والتنمية'' يرفض قرار حكومة اخنوش بخصوص إجبارية ''جواز التلقيح''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         (لبوكاج الصامت).. انعدام التواصل مع (عبد الرحمان الجوهري) يتسبب في غياب رؤساء خمس (5) جماعات بإقليم أوسرد عن ذكرى INDH             شــاهد.. لقـاء خـاص مع مندوب الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب (المصطفى أوشكني) حول وضعية القطاع والإكراهات والتحديات             فاجعة بالعيون.. مصرع طفلين وإصابة والدتهما بحروق خطيرة             وزارة الصحة تكشف بروتوكول دخول المسافرين للمغرب             من بينها مشروع المركز الاستشفائي الجامعي.. "خالد آيت الطالب" يتفقد عددا من المشاريع الصحية بالعيون             المغرب يُلغي شرط فحص كورونا (PCR) لدخول البلاد             رسميا.. "الكاف" يحسم الجدل ويعلن موعد وملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد             نشرة إنذارية.. درجات الحرارة تصل إلى 46 في هذه الأقاليم             المغرب يُحاصر أنشطة "التهريب المعيشي" بعد إعادة فتح المعبرين الحدوديين سبتة ومليلية             لقاء خاص.. ضيف الداخلة نيوز "المصطفى أوشكني" مندوب الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب             بعد حظر الهند تصديره.. زيادة قياسية لأسعار القمح             موريتانيا.. اصابة بحار واختفاء 8 آخرين إثر اصطدام قاربهم بسفينة سواحل نواذيبو             السرعة وعدم إحترام علامة (قف) يتسَبَّبان في حادث سير خطير وسط مدينة الداخلة             أخر مستجدات شحنة "الأخطبوط" و"السيبيا" المهربة من الداخلة والمضبوطة في شاحنة بمدينة أكادير             10 قتلى في إطلاق نار بمركز تسوق في نيويورك             قيمة منتجات الصيد البحري تُلامس 4 ملايير درهم في الثلث الأول من 2022             شاهد/ زيارة ورش المعهد الجهـوي للموسيقى بالداخلة بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد الإستقلال            تزامنا والإحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء.. قريبا سيتم إفتتاح عيادة الداخلة الطبية والتمريضية            شاهد.. إعطاء انطلاقة منافسات دوري مولاي الحسن للكايت سورف            الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 22 أكتوبر 2021 الساعة 14:28

حزب "العدالة والتنمية" يرفض قرار حكومة اخنوش بخصوص إجبارية "جواز التلقيح"





الداخلة نيوز:


أعلن حزب العدالة والتنمية، الخميس، رفض قرار حكومي بإلزام التلقيح ضد فيروس كورونا للتنقل بين المحافظات ودخول المؤسسات العامة والخاصة.

ووفق بيان للكتلة النيابية للحزب بمجلس النواب (13 نائبا من إجمالي 395) فإن "قرار الحكومة يحد من حرية التنقل، المنصوص عليها بموجب الفصل 24 من الدستور المغربي".

وأفاد البيان بأن "القرار كان يجب أن يصدر بموجب قانون وفق الفصل 71 من الدستور، أو على الأقل بموجب مرسوم يكون مشروطا بضمانات موضوعية".

ودعا الحزب إلى أن تتوافر في الأشخاص المسؤولين عن التأكد من "جواز التلقيح" الضبطية، مع مراعاة توفر الأجهزة المعنية بفحص صلاحية QR (الرمز الرقمي) في الجوازات الصحية، حسب البيان ذاته.

ووقع أكثر من 20 ألفا من الحقوقيين والسياسيين في المغرب، على عريضة إلكترونية تطالب بإلغاء القرار الحكومي بإلزام التلقيح ضد فيروس كورونا للتنقل بين المحافظات ودخول المؤسسات العامة والخاصة.

واليوم الخميس، يبدأ سريان قرار حكومي يقضي بإبراز وثيقة تسمى "جواز التلقيح" كشرط للتنقل بين المحافظات والمدن، ودخول المؤسسات العامة والخاصة والفنادق والمقاهي وغيرها.

وذكرت الحكومة في بيان الإثنين، أنها قررت اعتماد "جواز التلقيح" للسماح بالتنقل بين الأقاليم عبر وسائل النقل الخاصة والعامة، ودخول المؤسسات والفنادق والمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية وقاعات الرياضة والحمامات العمومية وغيرها.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
زينب العدوي: خزينة الدولة لم تسترجع بعد أزيد من 10 مليار من الأحزاب السياسية
أخنوش: الحكومة لا تملك عصا سحرية لحل مشاكل المغاربة بسرعة والزيادات سببها الأزمة الدولية
"بايتاس" يُعلق على أنباء إجراء تعديل وشيك لاستبدال 6 وزارء في حكومة أخنوش
"عزيز أخنوش".. الأغلبية الحكومية واعية بانتظارات المواطنين وتعمل على تلبيتها
ابن كيران: نحن أحرار ولم يصنعنا الحسن الثاني أو ادريس البصري..!!
لولاية ثالثة.. إعادة انتخاب (إدريس لشكر) كاتباً أول للاتحاد الاشتراكي
بنكيران: البيجيدي تعرض لـ “تسونامي” في 8 شتنبر
إدريس لشكر يؤكد عدم ترشحه لولاية ثالثة على رأس “الاتحاد الاشتراكي”
وزير الخارجية الروسي (لافروف) يلغي زيارته إلى المغرب‎‎
عبد الإله بنكيران: “الإنتقال من 300 ألف صوت إلى 3 ملايين صوت، كيف دارو ليها”