dakhlanews.com الداخلة نيوز _ رسمياً.. الحكومة تقرر فرض (جواز التلقيح) لولوج الإدارات العمومية والشبه عمومية والخاصة وعدد من المرافق الأخرى
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         طنجة.. سقوط طائرة صغيرة محمّلة بالمخدرات والدرك يعتقل ربانها الإسباني             الإعلان عن فتح باب الترشيح لشغل منصب المدير العام للمصالح بمجلس جهة الداخلة وادي الذهب             المغرب يبرم عقد مع شركة بريطانية لشراء 350 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي سنويا             شاهد.. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية للداخلة-وادي الذهب تُصادق على عدة مشاريع سوسيو-اقتصادية واتفاقية شراكة لدعم التعليم             إصابة 3 أشخاص إثر انقلاب سيارة واصطدامها بـ"باعة متجوّلين" بمدينة الداخلة (صور)             شاهد.. وقفة احتجاجية لنقابات التعليم وتنسيقية الأساتذة المتعاقدين أمام المديرية الإقليمية للتعليم بالداخلة             الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية تُحذر من ما أسمته (خطر الإختراق الصهيوني على بلادنا)             شــاهد.. ساكنة حـي الغفــران بالداخلة تحتج على الإنقـطــاع الدائم للمـاء الصـالح للشــرب             هآرتس: المغرب يشتري طائرات إسرائيلية انتحارية في صفقة أسلحة بقيمة 22 مليون دولار             بعد تعليق الرحلات الجوية.. المغرب يُقرر تعليق النقل البحري في وجه المسافرين لمدة أسبوعين             وزارة الاقتصاد والمالية.. حجز أزيد من 456 مليون درهم من البضائع المهربة خلال سنة 2021             من جديد.. حادث سير خطير بشارع الولاء بالداخلة             إدراة المهرجان الدولي للفيلم بالداخلة تنفي تأجيل نسخته العاشرة             تحديد موعد إجتماع لجنة تتبع مصيدة "الأخطبوط" وسط حديث عن تدهور وضعية المخزون             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «محمد سالم ولد الشين»             بعد احتجاجات التلاميذ.. وزارة التربية الوطنية توقف قرار "الفروض الموحدة"             شاهد/ زيارة ورش المعهد الجهـوي للموسيقى بالداخلة بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد الإستقلال            تزامنا والإحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء.. قريبا سيتم إفتتاح عيادة الداخلة الطبية والتمريضية            شاهد.. إعطاء انطلاقة منافسات دوري مولاي الحسن للكايت سورف            الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 18 أكتوبر 2021 الساعة 19:28

رسمياً.. الحكومة تقرر فرض (جواز التلقيح) لولوج الإدارات العمومية والشبه عمومية والخاصة وعدد من المرافق الأخرى





 الداخلة نيوز: متابعة

 

قررت الحكومة ابتداء من يوم الخميس 21 أكتوبر 2021، اعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها (جواز التلقيح) كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية، وذلك استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية.

وأوضح بلاغ حكومي، أنه تعزيزا للتطور الإيجابي الذي تعرفه الحملة الوطنية للتلقيح، وأخذا بعين الاعتبار التراجع التدريجي في منحى الإصابة بفيروس كورونا بفضل التدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، فقد قررت الحكومة ابتداء من يوم الخميس 21 أكتوبر 2021، اعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها (جواز التلقيح) كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية، وذلك من خلال اتخاذ مجموعة من التدابير.

وتشمل هذه التدابير السماح للأشخاص بالتنقل بين العمالات والأقاليم، عبر وسائل النقل الخاصة أو العمومية، شريطة الإدلاء حصريا بـ(جواز التلقيح)، واعتماد (جواز التلقيح) كوثيقة للسفر إلى الخارج وإلغاء رخصة التنقل المسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة في هذا الشأن.

كما تهم هذه التدابير، يضيف البلاغ، ضرورة إدلاء الموظفين والمستخدمين ومرتفقي الإدارات بـ(جواز التلقيح) لولوج الإدارات العمومية والشبه عمومية والخاصة، وضرورة الإدلاء ب(جواز التلقيح) لولوج المؤسسات الفندقية والسياحية والمطاعم والمقاهي والفضاءات المغلقة والمحلات التجارية وقاعات الرياضة والحمامات.

وأشار البلاغ إلى أنه يتعين على جميع المسؤولين في القطاعين العام والخاص الحرص على التنزيل السليم لكل هذه الإجراءات، تحت مسؤوليتهم القانونية المباشرة.

وإذ تؤكد الحكومة، يضيف المصدر ذاته، على أن جميع القيود الاحترازية الأخرى التي تم إقرارها سابقا تبقى سارية المفعول فإنها تدعو الأشخاص غير الملقحين إلى الإسراع بأخذ جرعتهم الأولى والثانية من اللقاح، وكذا أخذ الجرعة الثالثة المعززة للمناعة بالنسبة للأشخاص الذين مر على تلقيحهم أزيد من ستة (6) أشهر.

وفي هذا الصدد، يجب على المواطنات والمواطنين الذين تلقوا جرعتي اللقاح تحميل وثيقة (جواز التلقيح) من البوابة الإلكترونية الخاصة بالحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 على الرابط: www.liqahcorona.ma. كما يمكنهم طلبها على مستوى الملحقات الإدارية القريبة من مقر سكناهم في حال تعذر استخراجها من الموقع المذكور.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
المغرب يستعد "لتصدير" الشُحنات الأولى من لقاح "سينوفارم" إلى أفريقيا
المغرب يستعد لإقتناء دواء "مولنوبيرافير" لعلاج كورونا منزليًا
وزارة الصحة المغربية تُعلن انتهاء الموجة الثالثة لكورونا
وزير الصحة.. الإعتمادات المرصودة لقطاع الصحة ارتفعت بـ19 في المائة مقارنة مع السنة الماضية
البروفيسور الإبراهيمي: المغرب يستطيع تحويل "وباء كورونا" إلى مجرد مرض موسمي
هام.. وزارة الصحة تصدر وثيقة الإعفاء من التلقيح ضد (كوفيد-19) لمن لديهم موانع
المغرب يبدأ تصنيع "لقاح كورونا" في آخر شهر نونبر
هيئة مغربية تُطالب الحكومة بتعويض المصابين بآثار جانبية حادة نتيجة لقاحات “كورونا”
بيان المديرية الجهوية للصحة والحماية الإجتماعية بجهة الداخلة وادي الذهب
وزارة الصحة: قُرابة مليون مغربي تلقوا الجرعة الثالثة من لقاح كورونا