dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الداخلة.. مندوبية الصيد مطالبة بتعزيز آليات المراقبة بعد حجز كمية مهمة من خيار البحر بـ(لاساركا)
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         مجلس جهة العيون يُصادق على مشروع ميزانية 2022 وإحداث وانتخاب رؤساء اللجان الدائمة ونُوابهم             الداخلة.. توقيف أزيد من 30 شخصاً في إحباط محاولة هجرة غير نظامية نحو جزر الكناري             لمرابط.. المغرب ينتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال عدوى كوفيد-19             الملك محمد السادس يترأس أول مجلس وزاري بعد تعيين الحكومة الجديدة وهذه محاوره             الحملة متواصلة.. العثور على 60 مهاجر غير نظامي من جنسية مغربية في خيام شرق مدينة الداخلة             الاتحاد الأفريقي يُؤجل حسم قبول إسرائيل عضواً مراقباً في الإتحاد             العثماني يعود الى عيادته النفسية عقب خسارته في الانتخابات             حصري.. إكتشاف وكر لشبكات الهجرة غير النظامية شرقي مدينة الداخلة (فيديو)             وزارة الصحة والحماية الإجتماعية تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها             من بينهم حالة وفاة... جُنوح قارب تقليدي يُقل 25 مهاجرا مغربيا شمال مدينة الداخلة (تفاصيل)             الشُرطة الإسبانية تكتشف مدرسة سرية لتدريب طيارين على تهريب المخدرات من المغرب إلى إسبانيا             المغرب يُوقع إتفاقية مع شركة إسرائيليّة للتنقيب عن النفط والغاز على طول الساحل الأطلسي للداخلة             المغرب يستعد للتخفيف الشامل للطوارئ و"قيود كورونا"             الفنان اللبناني (وائل كفوري) يتعرض لحادث سير مُروع             شاهد.. تفاصيل الدورة الإستثنائية للمجلس الإقليمي لوادي الذهب             المجلس الإقليمي لوادي الذهب يعقد دورة استثنائية خصصت لتشكيل لجان المجلس             الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            شاهد.. جولة حزب التجمع الوطني للأحرار بشوارع الداخلة            (الخطاط ينجا).. حزب الإستقلال يُركز على دعم التشغيل الذاتي لمحاربة البطالة            البرنامج الانتخاب.. الخطاط ينجا يُقدم حصيلة عمل مجلس جهة الداخلة في مجال دعم التعليم ويكشف عن أولوياته            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 20 شتنبر 2021 الساعة 02:54

الداخلة.. مندوبية الصيد مطالبة بتعزيز آليات المراقبة بعد حجز كمية مهمة من خيار البحر بـ(لاساركا)


الداخلة نيوز:


تمكنت السلطات المحلية، بمعية عناصر من الأمن الوطني والحرس الترابي، مساء اليوم الأحد 19 شتنبر 2021، من إحباط محاولة تهريب كمية مهمة من خيار البحر المحظور صيده، والمتاجرة فيه.

العملية تمت بعد توصل السلطات المحلية بمركز الصيد "لاساركا"، بمعلومة دقيقة لحالة صيد 400 كيلوغرام من خيار البحر، بالساحل المقابل لقرية الصيد (لاساركا)، حيث تم حجز مجموعة من الوسائل المستعملة في استهدافه من آليات وألبسة الغطس،  فيما  تم توقيف أحد المهربين وتسجيل فرار اثنين آخرين.

وعملت السلطات المحلية على إخبار مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة بالشحنة المحجوزة، حيث أشرفت على إعادة الكمية إلى البحر على مستوى ميناء الداخلة.

من جهة ثانية، يتبين من خلال هذه العملية إستفحال ظاهرة صيد خيار البحر المحظور على مستوى السواحل الجنوبية- وفق إفادة عدد من مهنيي قطاع الصيد البحري- ما يهدد باقي الأحياء البحرية بالإنقراض، ويحتم على مندوبية الصيد البحري تكثيف عمليات التفتيش والمراقبة والبحث عن آليات الصيد والشباك الممنوعة، للحد من ظواهر إستنزاف الموارد البحرية، والضرب بيد من حديد، كل من يثبت ممارسته لسلوكيات غير مسؤولة تهدد استدامة الثروات البحرية.








تعليقاتكم



شاهد أيضا
الداخلة.. توقيف أزيد من 30 شخصاً في إحباط محاولة هجرة غير نظامية نحو جزر الكناري
حصري.. إكتشاف وكر لشبكات الهجرة غير النظامية شرقي مدينة الداخلة (فيديو)
المغرب يُوقع إتفاقية مع شركة إسرائيليّة للتنقيب عن النفط والغاز على طول الساحل الأطلسي للداخلة
الداخلة.. جنوح قارب تقليدي على متنه مهاجرين غير نظاميين مغاربة بـ(بلاية عبد الرحيم)
العيون.. توقيف 105 مهاجرًا على متن قاربين مُتجهين إلى جزر الكناري
إنقاذ مُهاجرين على متن قارب بعرض سواحل بوجدور وجُنوح آخر يُقل مهاجرين شمال الداخلة
الصيد الساحلي والتقليدي يُنعشان الموانئ بمفرغات قيمتها 6 مليار درهم حتى متم شتنبر الماضي
الداخلة..توقيف 8 أشخاص إثر إحباط محاولة للهجرة غير النظامية بشاطئ (بورتوريكو)
موريتانيا.. خفر السواحل يعترض قارباً على متنه 86 مهاجرا سريا قبالة سواحل نواذيبو
البحرية الملكية تعترض قارب للهجرة السرية على متنه 37 شاباً مغربياً سواحل مدينة الداخلة