dakhlanews.com الداخلة نيوز _ المجلس الوطني لحزب الإستقلال يعلن عن موافقته ودعمه للمشاركة في الحكومة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         ريال مدريد ينجو من فخ ألميريا في إفتتـاح الليغا             تكريم وتوزيع أوسمة ملكية وإعانات مادية على عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب وعائلاتهم             معارك لڭلات وأم تونسي والعرڭوب والطويرف وواد الشياف كبدت الإستعمار خسائر فادحة في العتاد والأرواح             كلمة والي جهة الداخلة وادي الذهب "لامين بنعمر" خلال الإحتفالات المخلدو لذكرى 14 غشت             مصر.. 41 قتيلا في حريق مروع بكنيسة غرب القاهرة             والي جهة الداخلة (لامين بنعمر) يترأس مراسيم تحية العلم بمقر الولاية تخليدا للذكرى 43 لإسترجاع إقليم وادي الذهب             توقيف شخصين متورطين في سرقة خزنة حديدية من داخل فيلا بشارع الولاء ومنزلين بحي النهضة بالداخلة             تعادل مخيب لبرشلونة ضد رايو فاليكانو في انطلاقة الليغا             حصري.. إنتهاء المرحلة الأولى من عملية جرد وإحصاء قوارب الصيد التقليدي غير القانونية و"المعيشية" بجهة الداخلة وادي الذهب +(أرقام)             إنقاذ 317 مهاجراً كانو على متن 7 قوارب في مياه جزر الكناري             ارتفاع نسب الطلاق بالمغرب يصل إلى البرلمان             تعزية من الداخلة نيوز إلى عائلة الفقيدة "لمات منت الفاظل ولد عمار"             نشرة إنذارية.. درجة الحرارة من 39 إلى 46 يومي الجمعة والسبت بهذه المناطق             تقرير.. أرباح شركات التأمين في المغرب تُلامس 4 مليار درهم خلال 2021             من بينها محطة بالداخلة.. الحكومة تعتزم انشاء محطات تحلية المياه وسدود جديدة لضمان تزويد أقاليم المملكة بالماء             شاهد.. ملاك القوارب "المعيشية" يؤكدون إنخراطهم في عملية إحصاء القوارب التي ستكشف حقيقة لوبي التهريب             شاهد.. تأجيل موسم صيد الأخطبوط يتسبب في إحتقان كبير وغضب وسط البحارة بمدينة الداخلة            شاهد.. المحتجون أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة يوجهون رسالة إلى وزارة الصيد البحري            شاهد.. مواطنون بالداخلة يتوافدون على الحدائق الخضراء بعد اعادة تأهيلها من طرف جماعة الداخلة             'مصطفى بيتاس' يرد على هاشتاغ #أخنوش_ارحل            شاهد.. تصريحات على هامش أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الإستثنائية            بالدموع الوزيرة ليلى بنعلي لن أتوقف.. ومصفاة 'سمير' تزن 8 كلغ.. والقطار خرج عن السكة.. ومشاريع عوجاء            'مصطفى بيتاس' يشرح بنية أسعــار المحـروقات ويستغرب مِنْ مَنْ يقول أنه لا يفهمها            بالفيديو.. مصفاة SAMIR بين تناقض الوزيرة "ليلى بنعلي" ورأي الخبراء في إعادة تشغيلها            عبد الإله ابن كيران.. يدعو ساكنة مكناس والحسيمة للخروج ضد الحكومة ويعلن موقفه من هاشتاغ #ارحل_أخنوش            شاهد.. الإستعانة بجرار ولوح ركوب الأمواج لإنقاذ سلحفاة جلدية الظهر بخليج الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 18 شتنبر 2021 الساعة 22:38

المجلس الوطني لحزب الإستقلال يعلن عن موافقته ودعمه للمشاركة في الحكومة





الداخلة نيوز: بيان


التأم المجلس الوطني لحزب الاستقلال في دورة استثنائية، يوم السبت 10 صفر 1443 الموافق لـ 18 شتنبر 2021، برئاسة الأخ شيبة ماء العينين رئيس المجلس، على إثر اللقاء الذي جمع الأخ الأمين العام للحزب الأستاذ نزار بركة بالسيد عزيز أخنوش الذي عينه جلالة الملك حفظه الله رئيسا للحكومة ومكلفا بتشكيلها، وذلك طبقا لمقتضيات الفصلين 79 و81 من النظام الأساسي للحزب، والمادتين 117 و134 من النظام الداخلي.

وتميزت هذه الدورة بالعرض السياسي الهام الذي تقدم به الأخ الأمين العام للحزب الأستاذ نزار بركة، والذي أبرز خلاله الفوز التاريخي الذي حققه الحزب في الانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية، ومسار التحالفات الحزبية من أجل تشكيل المجالس المنتخبة في احترام تام للمنهجية الديمقراطية ولمخرجات العملية الانتخابية.

كما تطرق الأخ الأمين العام إلى العرض الذي قدمه السيد رئيس الحكومة المعين لحزب الاستقلال للمشاركة في الحكومة والمساهمة في بناء المرحلة المقبلة من حياة بلادنا.

وبعد نقاشات مستفيضة وعميقة لعضوات وأعضاء المجلس الوطني للحزب، اتفق الحاضرون على إصدار البيان العام التالي:

أولا: ينوه المجلس الوطني عاليا بحرص جلالة الملك محمد السادس حفظه الله على توطيد دعائم دولة القانون والمؤسسات، ودعم وتقوية الاختيار الديمقراطي ببلادنا، والإصرار على بناء النموذج الديمقراطي والتنموي المتفرد لبلادنا في المنطقة، وتنظيم الاستحقاقات الانتخابية في موعدها الدستوري في ظل ظرفية موسومة بالجائحة، ومليئة بالتحديات الداخلية والخارجية.

ثانيا: يثمن عاليا نتائج مشرفة جدا التي حققها حزب الاستقلال في الانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية، والتي أعادت للحزب مكانته السياسية والرمزية كحزب تاريخي متجدر في وجدان المغاربة وقادر على التجدد التنظيمي والفكري  والسياسي لمواكبة مختلف التحولات المجتمعية.

وينوه بالمجهود الكبير الذي قامت به قيادة الحزب وعلى رأسها الأخ الأمين العام، وكذا مختلف هياكل ومسؤولي الحزب وطنيا ومحليا، وكافة مناضلات ومناضلي الحزب الذين أبانوا عن حس عالي من الالتزام والانضباط والمسؤولية.

ثالثا: يشيد بالمشاركة المكثفة للمواطنات والمواطنين في هذه الاستحقاقات الانتخابية، بالرغم من الظرفية الوبائية، كما يشكر جميع  الذين صوتوا على مترشحات ومترشحي حزب الاستقلال. ويجدد التأكيد على أن حزب الاستقلال سيبقى وفيا لالتزاماته الانتخابية، حريصا على خدمة الصالح العام، والتفاعل مع انتظارات وحاجيات المواطنين.

رابعا: وفيما يتعلق بموضوع المشاركة في الحكومة، فإن المجلس الوطني:

واستحضارا منه للظرفية الصعبة التي تجتازها بلادنا بفعل آثار الأزمة الاقتصادية والاجتماعية وتداعيات جائحة كوفيد 19؛

واعتبارا للتحديات الخارجية التي تواجهها بلادنا، والمتمثلة في مناخ إقليمي مضطرب وغير مستقر، ومواصة بعض الجهات الخارجية استهداف المصالح العليا لبلادنا، ومعاكسة الوحدة الترابية للمملكة، ومحاولة تحجيم الدور المتصاعد للمغرب على المستوى الإقليمي والقاري؛

وانسجاما مع الإرادة الجماعية للاستقلاليات والاستقلاليين، للمساهمة في بناء مغرب قوي ديمقراطي وحديث ومتضامن، والانخراط في الجيل الجديد من الأوراش الإصلاحية الكبرى التي يقودها جلالة الملك، وتنزيل النموذج التنموي الجديد، ومشروع تعميم الحماية الاجتماعية، وتسريع الجهوية المتقدمة، والحد من الفوارق الاجتماعية والمجالية، والنهوض بالطبقة الوسطى؛

وتطلعا منه إلى ما تفرضه الظرفية من ضرورة تقوية وتعضيد الجبهة الداخلية لبلادنا وتقوية تماسكها، وما يتطلبه ذلك من مؤسسات قوية، قادرة على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، وعلى مواكبة دينامية التغيير ببلادنا؛

وتجاوبا مع العرض الذي قدمه السيد عزيز أخنوش رئيس الحكومة المعين لحزب الاستقلال، فإن المجلس الوطني للحزب يوافق ويدعم مشاركة الحزب في الحكومة المقبلة، مشاركة وازنة على قاعدة قوته السياسية والانتخابية، والتزاماته التي قدمها في البرنامج الانتخابي؛

ويفوض للأخ الأمين العام للحزب الأستاذ نزار بركة تدبير المفاوضات المتعلقة بتشكيلها بمعية أعضاء اللجنة التنفيذية، على أن تكون حكومة قوية، منسجمة، متضامنة، وقادرة على إحداث التغيير الذي يتطلع إليه جميع المغاربة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الفريق الحركي يدعو إلى عدم احتكار رؤساء مجالس الجهات تحضير الميزانية وجدول أعمال الدورات
النعم ميارة يعلن إنضمام مجلس المستشارين رسميا إلى شبكة البرلمانيين الأفارقة لتقييم التنمية
(النعمة ميارة) يُجري مباحثات مع الوزير الأول الموريتاني
عاجل وحصري.. تأجيل حركية رجال السلطة المرتقبة على هامش المجلس الوزاري
وزير الداخلية (لفتيت) يُوصي الولاة والعمال بعزل "منتخبي تضارب المصالح"
الأحداث المغربية.. أزمة حزب "الميزان" تدق أبواب التحالف الحكومي
اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال تحدد توقيت عقد المؤتمر الإستثنائي للحزب
هل يسعى (حمدي ولد الرشيد) لسحب البساط من تحت أقدام رئيس الفريق النيابي الإستقلالي..؟؟ ولصالح من..؟؟
هل بدأ (حمدي وال الرشيد) في تعبيد الطريق أمام صهره (النعمة ميارة) لقيادة حزب الإستقلال..؟؟
زينب العدوي: خزينة الدولة لم تسترجع بعد أزيد من 10 مليار من الأحزاب السياسية