dakhlanews.com الداخلة نيوز _ شركة بريطانية تُعلن عن إكتشاف إحتياطي نفط يُقدر بملياري برميل سواحل أكادير
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         (لبوكاج الصامت).. انعدام التواصل مع (عبد الرحمان الجوهري) يتسبب في غياب رؤساء خمس (5) جماعات بإقليم أوسرد عن ذكرى INDH             شــاهد.. لقـاء خـاص مع مندوب الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب (المصطفى أوشكني) حول وضعية القطاع والإكراهات والتحديات             فاجعة بالعيون.. مصرع طفلين وإصابة والدتهما بحروق خطيرة             وزارة الصحة تكشف بروتوكول دخول المسافرين للمغرب             من بينها مشروع المركز الاستشفائي الجامعي.. "خالد آيت الطالب" يتفقد عددا من المشاريع الصحية بالعيون             المغرب يُلغي شرط فحص كورونا (PCR) لدخول البلاد             رسميا.. "الكاف" يحسم الجدل ويعلن موعد وملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد             نشرة إنذارية.. درجات الحرارة تصل إلى 46 في هذه الأقاليم             المغرب يُحاصر أنشطة "التهريب المعيشي" بعد إعادة فتح المعبرين الحدوديين سبتة ومليلية             لقاء خاص.. ضيف الداخلة نيوز "المصطفى أوشكني" مندوب الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب             بعد حظر الهند تصديره.. زيادة قياسية لأسعار القمح             موريتانيا.. اصابة بحار واختفاء 8 آخرين إثر اصطدام قاربهم بسفينة سواحل نواذيبو             السرعة وعدم إحترام علامة (قف) يتسَبَّبان في حادث سير خطير وسط مدينة الداخلة             أخر مستجدات شحنة "الأخطبوط" و"السيبيا" المهربة من الداخلة والمضبوطة في شاحنة بمدينة أكادير             10 قتلى في إطلاق نار بمركز تسوق في نيويورك             قيمة منتجات الصيد البحري تُلامس 4 ملايير درهم في الثلث الأول من 2022             شاهد/ زيارة ورش المعهد الجهـوي للموسيقى بالداخلة بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد الإستقلال            تزامنا والإحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء.. قريبا سيتم إفتتاح عيادة الداخلة الطبية والتمريضية            شاهد.. إعطاء انطلاقة منافسات دوري مولاي الحسن للكايت سورف            الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 5 غشت 2021 الساعة 00:35

شركة بريطانية تُعلن عن إكتشاف إحتياطي نفط يُقدر بملياري برميل سواحل أكادير





الداخلة نيوز:

 
أعلنت شركة (Europa Oil & Gas) البريطانية، رسميا، عن إنطلاق عملية لاستخراج حصة في رخصة حقل النفط بمنطقة “إنزكان” البحرية، التي تحتوي على أكثر من ملياري برميل من المكافئ النفطي، في مساحة تقدر بـ (11,228 كلم مربع) قبالة سواحل مدينة أكادير.

وقالت الشركة لمتخصصة في التنقيب عن النفط والغاز، في بيان لها، إن مساحة “إنزكان” هي فرصة استكشاف عالية التأثير في منطقة غير معروفة بشكل كبير، مع إبراز أن هذه المساحة على نفس الاتجاه الجيولوجي مع اكتشافات النفط والغاز الرئيسية على طول الساحل الغربي لأفريقيا”.

وحددت شركة (Europa Oil & Gas) البريطانية العملاقة، حتى الآن أكثر من ملياري برميل من إمكانات الاستكشاف عبر أفضل 5 آفاق لها في التصنيف.

من جهته اوضح المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن بأن الأشغال الجيولوجية وتفسير المعطيات المتاحة (الجيولوجيا، والنشاط الزلزالي ثنائي وثلاثي الأبعاد، والآبار القديمة) مكنت من تحديد عدة احتمالات اكتشاف تقدر مواردها المحتملة من قبل الشركة بملياري برميل، مسجلا أن "الأمر يتعلق بموارد محتملة وليس باحتياطيات مؤكدة".




تعليقاتكم



شاهد أيضا
بعد حظر الهند تصديره.. زيادة قياسية لأسعار القمح
7,3 ملايير أورو قيمة صادرات المغرب لإسبانيا
المغرب.. ارتفاع أسعار المحروقات بعد رفع الدعم وتوقف مصفاة "سامير"
تقارير: المغرب يُسابق الزمن لتعويض الغاز الجزائري
المغرب.. اختلاس الكهرباء يُكلف الدولة خسائر بـ1362 مليون درهم خلال 10 سنوات
المغرب يتسلم قرضاً بقيمة 100 مليون دولار من "صندوق أوبك"
وزيرة الطاقة.. مخزون الغازوال وغاز البوتان بالمغرب يكفي 26 يوما فقط
بلومبيرغ: الجزائر عازمة على زيادة صادراتها من الغاز الطبيعي إلى إيطاليا بنحو 50 بالمائة
بايتاس: الحكومة تدعم مهنيي النقل ومن يستعمل سيارته عليه أن يتحمل كُلفتها
بعد الأزمة.. المغرب يشرع في استيراد الغاز الطبيعي المُسال عبر إسبانيا