dakhlanews.com الداخلة نيوز _ استعدادا لعيد الأضحى... ترقيم 5.8 ملايين رأس من الأغنام والماعز
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         موريتانيا تُسجل 12 حالة وفاة بحمى الوادي المتصدع             رئيس البيرو "يبتز" المغرب.. الفوسفاط مجانا مقابل الإعتراف بمغربية الصحراء             نشرة إنذارية.. زخات رعدية قوية يومي الإثنين والثلاثاء بأقاليم أوسرد ووادي الذهب وبوجدور             وفاة الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ "يوسف القرضاوي"             استنفار امني بعد العثور على جثة مقطعة الأوصال في طانطان             شباب مدينة الداخلة يطالبون بالتشغيل في شركة “Somagec” المكلفة بإنشاء ميناء الداخلة الأطلسي             الداخلة على صفيح ساخن.. تنسيقية القوارب المعيشية تعود للشارع وتهدد بالإعتصام المفتوح والإضراب عن الطعام             الأمطار الغزيرة تُلغي أكثر من 200 رحلة جوية في جزر الكناري             عبد اللطيف وهبي: المغرب سجل 27 ألف حالة طلاق خلال سنة 2021             الحكومة تشرع في منح دعم إضافي لمهنيي النقل ابتداء من الأربعاء المقبل             نشرة إنذارية.. زخات رعدية مرتقبة اليوم السبت بإقليمي وادي الذهب وأوسرد             موريتانيا تمنح الجزائر حصصا سنوية للصيد في مياهها الإقليمية             الداخلة تسجل أعلى مقاييس الأمطار خلال آخر 24 ساعة             منتخب المغرب يهزم تشيلي وديًا استعدادًا لـكأس العالم             الصومال تقرر فتح سفارة لها في الرباط وقنصلية عامة في الداخلة             حوادث السير... 19 قتيلا و2134 جريحاً داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي             شاهد: خطاب قوي من رئيس المجلس البلدي للداخلة خلال انطلاقة أشغال بناء المجزرة..«اللي أولُ شرط آخرُ نور»             الخطاط ينجا: "برنامج السكن الإجتماعي الذي يشرف عليه المجلس الجهوي للداخلة يعرف مستوى إنجاز عالي"             تصريح: "صالح بوسيف" رئيس جماعة العركَوب.. "تقدمنا بطلب وعاء عقاري لإنجاز تجزئة سكنية بالعركَوب الجديد"             مخرجات إجتماع تنسيقية الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية مع المنسق الجهوي لحزب الأحرار             شاهد.. توقيع إتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي للداخلة وبلدية "جريت نيك" الأمريكية             شاهد.. مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد بملحقة عمالة إقليم أوسرد             (لامين بنعمر) يوجه رسالة قوية لرجال السلطة الجدد.. طرق الإشتغال في هذه المنطقة ليست كباقي مناطق المملكة             شاهد.. معارضة وساكنة جماعة 'بئرانزران' ينددون بالظروف التي مرة فيها مباراة التوظيف الأخيرة ويطالبون بالسكن             الخطاط ينجا: معارك لڭلات وأم تونسي والعرڭوب والطويرف وواد الشياف كبدت الإستعمار خسائر فادحة في العتاد والأرواح            رئيس المجلس الجهوي "أحمد عبد اللاوي" يشرح أهم ما جاء في الإجتماع اليوم حول قطـاع السياحة بالداخلة             هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 19 يونيو 2021 الساعة 12:23

استعدادا لعيد الأضحى... ترقيم 5.8 ملايين رأس من الأغنام والماعز





الداخلة نيوز:

أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا”، امي الجمعة، انه تم في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى 1442، ترقيم 5.8 ملايين رأس من الأغنام والماعز التي يتم تسمينها للعيد.

وأضاف المكتب في بيان له، أن عملية الترقيم التي قامت بها الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء والجمعية المغربية لمربي الأغنام والماعز، تتمثل في ترقيم “جميع الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى بواسطة الحلقة البلاستيكية الصفراء التي تحمل رقما تسلسليا، بالإضافة إلى عبارة “عيد الأضحى” ومجسم رأس كبش.

وأفاد البيان بأن عملية ترقيم الأغنام والماعز المعدة للعيد متواصلة على الصعيد الوطني، موضحا أن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عهدت للفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء، والجمعية المغربية لمربي الأغنام والماعز، القيام بعملية ترقيم الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى، تحت إشراف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا”، الذي يسهر على سير عملية الترقيم.

كما قامت المصالح البيطرية للمكتب بتسجيل أزيد من 240 ألف ضيعة لتربية وتسمين الأغنام والماعز، كما قامت إلى حدود 18 يونيو 2021 بأخذ ما مجموعه 660 عينة من اللحوم و359 عينة من المواد المعدة لتغذية الحيوانات، من أجل إخضاعها للتحاليل المخبرية.

وأشار البيان إلى أن برنامج عيد الأضحى يضم أيضا مراقبة مياه شرب الأضاحي، وكذا مراقبة تنقلات فضلات الدجاج، التي تتم عبر ترخيص مسبق تقدمه المصالح البيطرية للمكتب بهدف تتبع المسار.

واعتبر المصدر ذاته أن الحالة الصحية للقطيع الوطني “جيدة”، ويتم تتبعها عن قرب بمجموع التراب الوطني، من طرف مختلف المصالح البيطرية لـ”أونسا” بالتعاون مع الأطباء البياطرة الخواص.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
إنسحاب شركات فرنسية كبرى من السوق المغربية
تراجع مبيعات الاسمنت بالمغرب بنسبة 7.15 في المئة
الفوسفاط يحقق رقم مبيعات فاقت 56 مليار درهم
بعدما شهدت انخفاضا طفيفا.. أسعار المحروقات تعود إلى الارتفاع في المغرب
مبيعات الفوسفاط تُحقق 56 مليار درهم خلال 6 أشهر
(فاطمة الزهراء عمور).. 3,2 مليون سائح ينعشون خزينة المملكة بـ27,3 مليار درهم
وزارة الاقتصاد والمالية تنفي "منح 1700 درهم" للمواطنين لتقليص حدة الأزمة المالية
بعد استئناف العلاقات.. المبادلات التجارية بين المغرب وإسرائيل تتجاوز 117 مليون دولار سنة 2021
بسبب قلة التساقطات.. المغرب يضطر للرفع من وارداته من الحبوب
مبيعات الفوسفاط ترتفع بنسبة قياسية وتتجاوز 57 مليار درهم في ظرف 6 أشهر