dakhlanews.com الداخلة نيوز _ المغرب يقرر استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة ابتداءً من يوم الثلاثاء 15 يونيو المُقبل
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         مندوبية الصيد البحري تمنع صيد سمك القرش من صنف taup bleu بسواحل مدينة بوجدور             انتخاب (عزيز أخنوش) رئيساً للمجلس الجماعي لمدينة أكادير             من يوم غد.. بدأ الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات برسم إنتخاب أعضاء مجلس المستشارين             طنجة.. إحباط عملية "تهريب دولي" لشحنة كوكايين قادمة من إسبانيا             بعد انتخابه رئيسا لولاية ثانية.. (الخطاط ينجا) يترأس إجتماع لمكتب مجلس جهة الداخلة وادي الذهب             موريتانيا.. مُحتجون على انقطاع الكهرباء يحرقون مبان حكومية جنوبي البلاد             الصيد الساحلي والتقليدي.. 5.99 مليار درهم قيمة عمليات تفريغ الأسماك بمتم غشت الماضي             محاولة منتخبة نافذة الترامي على مساحة عمومية تدفع ساكنة حي القسم 1 لمراسلة والي الجهة             شاهد.. ناجون يروون قصة غرق مركب الصيد (سمك الصحراء 5) بسواحل الداخلة             الجزائر تُقرر إغلاق مجالها الجوي أمام جميع الطائرات المدنية والعسكرية المغربية             كلميم.. تشييع جثمان الراحل (عبد الوهاب بلفقيه) في موكب جنائزي مهيب             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «اعلي سالم ولد محمد التروزي»             رسمياً.. أخنوش يُعلن عن تشكيل الأغلبية الحكومية من 3 أحزاب ويعتبرها "تجاوباً مع الإرادة الشعبية"             عاجل.. إنقاذ 23 بحاراً من الموت المحقق بعد غرق مركب للصيد الساحلي بسواحل الداخلة (تفاصيل)             حزب التجمع الوطني للأحرار يتصدر نتائج الإقتراع الخاص بإنتخاب أعضاء مجالس العمالات والأقاليم             3 مقاعد لكل منهما.. الأحرار والإستقلال والجرار يتصدرون إنتخابات المجلس الإقليمي لبوجدور             الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            شاهد.. جولة حزب التجمع الوطني للأحرار بشوارع الداخلة            (الخطاط ينجا).. حزب الإستقلال يُركز على دعم التشغيل الذاتي لمحاربة البطالة            البرنامج الانتخاب.. الخطاط ينجا يُقدم حصيلة عمل مجلس جهة الداخلة في مجال دعم التعليم ويكشف عن أولوياته            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 6 يونيو 2021 الساعة 20:03

المغرب يقرر استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة ابتداءً من يوم الثلاثاء 15 يونيو المُقبل





الداخلة نيوز:


اعلنت الوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الأحد، بأنه تقرر استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021 في إطار تراخيص استثنائية، بالنظر إلى كون المجال الجوي للمملكة ما زال مغلقا.

وأوضح البلاغ أن هذه الإجراءات، التي تأتي بناء على المؤشرات الإيجابية للحالة الوبائية بالمملكة وانخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، خصوصا عقب توسيع حملات التلقيح بالمملكة، واتخاذ السلطات المغربية إجراءات تدريجية جديدة لتخفيف القيود على تنقل المسافرين الراغبين في الولوج إلى التراب الوطني، تهدف إلى تسهيل عودة المغاربة المقيمين بالخارج إلى أرض الوطن.

وستجري هذه العملية، يضيف البلاغ، وفق مقاربة تزاوج بين الانفتاح التدريجي –أخذا بعين الاعتبار تطور الوضعية الوبائية الوطنية والدولية، والحفاظ على المكتسبات التي حققتها المملكة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وفي هذا الإطار، تم تصنيف الدول إلى قائمتين، على أساس توصيات وزارة الصحة، بناء على المعطيات الوبائية الرسمية التي تنشرها منظمة الصحة العالمية أو تلك الدول نفسها عبر مواقعها الرسمية.

وتشمل اللائحة “أ”، كل البلدان التي تتوفر على مؤشرات إيجابية فيما يتعلق بالتحكم في الحالة الوبائية، وخاصة انتشار الطفرات المتحورة للفيروس، حيث يمكن للمسافرين القادمين من هذه الدول –سواء كانوا مواطنين مغاربة، أو أجانب مقيمين في المغرب، أو مواطنين لتلك الدول أو أجانب مقيمين بها– الولوج إلى التراب المغربي إذا كانوا يتوفرون على شهادة التلقيح و/أو نتيجة سلبية لاختبار PCR يعود لأقل من 48 ساعة من تاريخ ولوج التراب الوطني.

وسيستفيد الحاملون لشهادات التلقيح الأجنبية من نفس الامتيازات التي تمنحها شهادة التلقيح المغربية للمواطنين المغاربة داخل التراب الوطني.

أما اللائحة “ب” فتهم لائحة حصرية لمجموع الدول غير المعنية بإجراءات التخفيف الواردة في اللائحة “أ”، والتي تعرف انتشارا للسلالات المتحورة أو غياب إحصائيات دقيقة حول الوضعية الوبائي.

وأبرز البلاغ أنه يتوجب على المسافرين القادمين من الدول المدرجة في هذه اللائحة، استصدار تراخيص استثنائية قبل السفر، والإدلاء باختبار PCR سلبي يعود لأقل من 48 ساعة من تاريخ ولوج التراب الوطني، ثم الخضوع لحجر صحي مدته 10 أيام.

وسيتم نشر قائمة الدولة المدرجة في اللائحتين “أ” و “ب”، بصفة منتظمة، على المواقع الإلكترونية للوزارات المكلفة بالشؤون الخارجية والصحة والسياحة. وستخضع اللائحتان لتحيين دوري، على الأقل مرتين في الشهر وكلما اقتضت الضرورة ذلك.

أما فيما يخص عودة المواطنين المغاربة القاطنين بالخارج، بحرا، في إطار عملية “مرحبا 2021″، فإنها ستتم انطلاقا من نفس نقاط العبور البحري التي تم العمل بها خلال السنة الماضية ووفق الشروط الصحية المحددة أعلاه، مع التنبيه إلى أنه بالإضافة إلى تحليل PCR الذي أدلوا به لركوب الباخرة، سيخضع الوافدون لتحليل PCR ثان خلال الرحلة توخيا لأقصى درجات السلامة الصحية لهم ولذويهم.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
انتخاب (عزيز أخنوش) رئيساً للمجلس الجماعي لمدينة أكادير
من يوم غد.. بدأ الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات برسم إنتخاب أعضاء مجلس المستشارين
الجزائر تُقرر إغلاق مجالها الجوي أمام جميع الطائرات المدنية والعسكرية المغربية
حزب التجمع الوطني للأحرار يتصدر نتائج الإقتراع الخاص بإنتخاب أعضاء مجالس العمالات والأقاليم
ثوران بركان على جزيرة "لابالما" بجزر الكناري وعمليات إجلاء للسكان
خلفا للوراق.. تعيين الجنرال الفاروق بلخير مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية (بروفايل)
الاتحاد الأوروبي يعتمد شهادات “كوفيد-19” التي يصدرها المغرب
بعد استقرار الحالة الوبائية.. المغرب يستعد للرفع التدريجي للتدابير الاحترازية
في إطار المشاورات الحكومية.. (عزيز أخنوش) يستقبل (محمد ساجد) و(امحند العنصر) و(ادريس لشكر)
(عزيز أخنوش) يستقبل (نزار بركة) في إطار مشاورات تشكيل الحكومة