dakhlanews.com الداخلة نيوز _ القوات المسلحة الملكية.. مناورات ''الأسد الإفريقي'' ستنظم في المحبس وطانطان و خمس مناطق أخرى
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         مندوبية الصيد البحري تمنع صيد سمك القرش من صنف "taup bleu" بسواحل مدينة بوجدور             انتخاب (عزيز أخنوش) رئيساً للمجلس الجماعي لمدينة أكادير             من يوم غد.. بدأ الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات برسم إنتخاب أعضاء مجلس المستشارين             طنجة.. إحباط عملية "تهريب دولي" لشحنة كوكايين قادمة من إسبانيا             بعد انتخابه رئيسا لولاية ثانية.. (الخطاط ينجا) يترأس إجتماع لمكتب مجلس جهة الداخلة وادي الذهب             موريتانيا.. مُحتجون على انقطاع الكهرباء يحرقون مبان حكومية جنوبي البلاد             الصيد الساحلي والتقليدي.. 5.99 مليار درهم قيمة عمليات تفريغ الأسماك بمتم غشت الماضي             محاولة منتخبة نافذة الترامي على مساحة عمومية تدفع ساكنة حي القسم 1 لمراسلة والي الجهة             شاهد.. ناجون يروون قصة غرق مركب الصيد (سمك الصحراء 5) بسواحل الداخلة             الجزائر تُقرر إغلاق مجالها الجوي أمام جميع الطائرات المدنية والعسكرية المغربية             كلميم.. تشييع جثمان الراحل (عبد الوهاب بلفقيه) في موكب جنائزي مهيب             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «اعلي سالم ولد محمد التروزي»             رسمياً.. أخنوش يُعلن عن تشكيل الأغلبية الحكومية من 3 أحزاب ويعتبرها "تجاوباً مع الإرادة الشعبية"             عاجل.. إنقاذ 23 بحاراً من الموت المحقق بعد غرق مركب للصيد الساحلي بسواحل الداخلة (تفاصيل)             حزب التجمع الوطني للأحرار يتصدر نتائج الإقتراع الخاص بإنتخاب أعضاء مجالس العمالات والأقاليم             3 مقاعد لكل منهما.. الأحرار والإستقلال والجرار يتصدرون إنتخابات المجلس الإقليمي لبوجدور             الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            شاهد.. جولة حزب التجمع الوطني للأحرار بشوارع الداخلة            (الخطاط ينجا).. حزب الإستقلال يُركز على دعم التشغيل الذاتي لمحاربة البطالة            البرنامج الانتخاب.. الخطاط ينجا يُقدم حصيلة عمل مجلس جهة الداخلة في مجال دعم التعليم ويكشف عن أولوياته            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 5 يونيو 2021 الساعة 12:58

القوات المسلحة الملكية.. مناورات "الأسد الإفريقي" ستنظم في المحبس وطانطان و خمس مناطق أخرى





الداخلة نيوز:


افاد بلاغ لأركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية إنه، بناء على تعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تنظم التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2021” من 7 إلى 18 يونيو الجاري، في مناطق أكادير، وتيفنيت، وطانطان، والمحبس، وتافراوت، وبن جرير، والقنيطرة.

وأفاد البلاغ نفسه أنه “بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المغربية، ستشهد النسخة السابعة عشر من التمرين، مشاركة بريطانيا، والبرازيل، وكندا، وتونس، والسنغال، وهولندا، وإيطاليا، فضلا عن الحلف الأطلسي، ومراقبين عسكريين من حوالي ثلاثين دولة، تمثل إفريقيا، وأوربا، وأمريكا”.

وأضاف المصدر ذاته أن التمرين المذكور، الذي يعتبر من بين أهم التدريبات المشتركة في العالم، له أهداف متعددة من بينها: تعزيز قدرات المناورة للوحدات المشاركة، وتعزيز قابلية التشغيل البيني بين المشاركين في تخطيط، وتنفيذ العمليات المشتركة في إطار التحالف، وإتقان التكتيكات، والتقنيات، والإجراءات، وتطوير مهارات الدفاع السيبراني، وتدريب المكون الجوي على إجراء العمليات القتالية، والدعم، والتزويد بالوقود جوا، وتعزيز التعاون في مجال الأمن البحري، وإجراء التدريبات البحرية في مجال التكتيكات البحرية، والحرب التقليدية، وأخيرا القيام بأنشطة إنسانية.

وأبرز المصدر أنه، بالإضافة إلى التكوين، والمحاكاة في مجال أنشطة القيادة، وكذا التدريب على عمليات مكافحة المنظمات الإرهابية العنيفة، ستشتمل النسخة 17 “للأسد الإفريقي 2021” على تمارين للقوات البرية، والجوية، والبحرية، بالإضافة إلى تمارين التطهير البيولوجي، والإشعاعي، والنووي، والكيميائي.

ومن جهة أخرى، وفي إطار الأنشطة الإنسانية الموازية، سيتم نشر مستشفى طبي جراحي ميداني في إملان (تافراوت)، حيث سيتم تقديم الخدمات الطبية، والجراحية لصالح السكان المحليين في المنطقة، من قبل فرق طبية مكونة من أطباء، وممرضين من القوات المسلحة الملكية والجيش الأمريكي.

ويعد تمرين “الأسد الإفريقي 2021″، كتمرين مشترك متعدد الجنسيات، أحد التدريبات الرئيسية، والكبرى، التي تنظمها، وتديرها القيادة الأمريكية لإفريقيا (أفريكوم) بشراكة مع القوات المسلحة الملكية، بهدف تعزيز مستوى التعاون، والتدريب، وزيادة قابلية التشغيل البيني، وكذلك تعزيز تبادل الخبرات، والمعرفة بين المكونات العسكرية المختلفة، من أجل تمكينها من تحقيق قدرتها التشغيلية الكاملة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
انتخاب (عزيز أخنوش) رئيساً للمجلس الجماعي لمدينة أكادير
من يوم غد.. بدأ الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات برسم إنتخاب أعضاء مجلس المستشارين
الجزائر تُقرر إغلاق مجالها الجوي أمام جميع الطائرات المدنية والعسكرية المغربية
حزب التجمع الوطني للأحرار يتصدر نتائج الإقتراع الخاص بإنتخاب أعضاء مجالس العمالات والأقاليم
ثوران بركان على جزيرة "لابالما" بجزر الكناري وعمليات إجلاء للسكان
خلفا للوراق.. تعيين الجنرال الفاروق بلخير مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية (بروفايل)
الاتحاد الأوروبي يعتمد شهادات “كوفيد-19” التي يصدرها المغرب
بعد استقرار الحالة الوبائية.. المغرب يستعد للرفع التدريجي للتدابير الاحترازية
في إطار المشاورات الحكومية.. (عزيز أخنوش) يستقبل (محمد ساجد) و(امحند العنصر) و(ادريس لشكر)
(عزيز أخنوش) يستقبل (نزار بركة) في إطار مشاورات تشكيل الحكومة