dakhlanews.com الداخلة نيوز _ رأس حربة التعليم الخصوصي يضغط لعودة التدريس يوم الإثنين المقبل رُغم الوضعية الوبائية بالجهة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         رمضانيات الأحرار.. أكبر برنامج تأطيري خلال شهر رمضان المبارك بالداخلة             باريس سان جيرمان يعبر إلى نصف نهائي دوري الأبطال على حساب بطل النسخة السابقة بايرن ميونخ             حصيلة اليوم.. تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) بالداخلة             النيابة العامة تدعو الوكلاء العامين للملك ووكلاء الملك إلى الحرص على ترشيد اللجوء إلى إصدار برقيات البحث             أمريكا توصي بتعليق إستخدام لقاح “جونسون آند جونسون”             الجزائر تطلق خطا بحريا للتصدير إلى موريتانيا             لمواجهة الهجرة السرية.. إسبانيا تمنح المغرب دراجات وسيارات رباعية الدفع بقيمة 1.4 مليون دولار             رسميا .. وزارة الأوقاف تعلن أول أيام رمضان بالمغرب             البحرية الملكية: إنقاذ 100 مهاجر غير شرعي من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء             مصرع 4 مهاجرين و إنقاذ 23 آخرين قُبالة سواحل جزر الكناري             بمناسبة شهر رمضان.. اعتماد توقيت مسترسل للعمل بالإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية             وزارة الصحة المغربية تُشدد المراقبة على لقاح “أسترازينيكا”             الداخلة/ تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) خلال ال 24 ساعة الأخيرة             انقلاب شاحنة محملة بقنينات الغاز في طريق أوسرد             سوق بيع للمواشي بالداخلة يتحول إلى نقطة سوداء بالمدينة             هذا هو توقيت الدراسة الجديد في شهر رمضان بالمؤسسات التعليمية بجهة الداخلة وادي الذهب             مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            شاهد.. النادي الملكي للكولف بالداخلة يحتفل بعيد المرأة            شاهد.. لحظة وصول المشاركات في سباق صحراوية الى مطار الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 3 أبريل 2021 الساعة 19:02

رأس حربة التعليم الخصوصي يضغط لعودة التدريس يوم الإثنين المقبل رُغم الوضعية الوبائية بالجهة


الداخلة نيوز:


بعد إتخاذ السلطات المحلية قرار بإغلاق ستة مؤسسات تعليمية بمدينة الداخلة، على إثر إكتشاف حالات إصابة بفيروس (كورونا) بها، والتي قد تكون من ضمنها إصابات بسلالة الفيروس المتحورة.

عادت السلطات المحلية عن هذا القرار اليوم السبت، وأبلغت القائمين على قطاع التعليم، بالعودة إلى التدريس ابتداءً من يوم الإثنين المقبل، في إنتظار إجتماع لجنة اليقظة الجهوية في ذات اليوم، وإتخاذ قرار بخصوص مستقبل التدريس (عن قرب).

وفي ذات السياق خرجت مؤسسة (لابرونتيساج) ببلاغ تنفي فيه ما تناولته المنابر الإعلامية المحلية، مؤكدتاً أن التلميذ الذي يدرس بالمؤسسة والمصاب بفيروس (كورونا)، لم يأتي للدراسة منذ أسبوع.

هذا البلاغ التضليلي حاول من خلاله القائمين على المؤسسة ربط استمرار التدريس (عن قرب) بمؤسستهم فقط وخلط الحابل بالنابل، متجاهلين السياق العام لما يحدث، فحتى المؤسسات الأخرى تم السماح لها بالتدريس يوم الإثنين المقبل، ولا يقتصر الأمر على مؤسستهم لوحدها.

لكن السؤال المطروح:





لماذا لم تصدر مؤسسة (لابرونتيساج) هذا البلاغ من قبل وتكشف عن إصابة التلميذ وتضع أولياء أمور التلاميذ في صورة مايحدث..؟


عدد من الأساتذة بالمؤسسات التي ضربتها (كورونا)، أكدوا للداخلة نيوز أنه تم الإتصال بهم من طرف الإدارة وإبلاغهم بقرار العودة إلى التدريس (عن قرب) يوم الإثنين.

مصادر الداخلة نيوز الموثوقة، أكدت أن كل هذا يحدث في حين لا تزال نتائج التحاليل المخبرية لعدد من الأساتذة لم تعرف بعد، كما يرتقب أن يتم إخضاع عدد من التلاميذ يوم الإثنين لتحاليل الكشف عن الفيروس.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
رمضانيات الأحرار.. أكبر برنامج تأطيري خلال شهر رمضان المبارك بالداخلة
حصيلة اليوم.. تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) بالداخلة
الداخلة/ تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) خلال ال 24 ساعة الأخيرة
سوق بيع للمواشي بالداخلة يتحول إلى نقطة سوداء بالمدينة
الداخلة/ تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) خلال ال24 ساعة الأخيرة
الإطارات النقابية التعليمية تعلن عن خوض إضراب جهوي تضامنا مع الأساتذة المتعاقدين
وزارة التربية الوطنية تحدد أوقات الدراسة خلال شهر رمضان للموسم الدراسي الحالي
الداخلة.. تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) خلال ال24 ساعة الأخيرة
تسجيل حالة وفاة جديدة و06 إصابات بفيروس (كورونا) بالداخلة خلال 24 ساعة الماضية
الداخلة.. تصرفات مسؤولة بوزارة الخارجية المغربية تتسبب في إنسحاب الصحافة الجهوية من تغطية إفتتاح قنصلية السنغال