dakhlanews.com الداخلة نيوز _ وزارة الفلاحة.. أكثر من 32 مليون رأس هو عدد القطيع في المغرب
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         رمضانيات الأحرار.. أكبر برنامج تأطيري خلال شهر رمضان المبارك بالداخلة             باريس سان جيرمان يعبر إلى نصف نهائي دوري الأبطال على حساب بطل النسخة السابقة بايرن ميونخ             حصيلة اليوم.. تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) بالداخلة             النيابة العامة تدعو الوكلاء العامين للملك ووكلاء الملك إلى الحرص على ترشيد اللجوء إلى إصدار برقيات البحث             أمريكا توصي بتعليق إستخدام لقاح “جونسون آند جونسون”             الجزائر تطلق خطا بحريا للتصدير إلى موريتانيا             لمواجهة الهجرة السرية.. إسبانيا تمنح المغرب دراجات وسيارات رباعية الدفع بقيمة 1.4 مليون دولار             رسميا .. وزارة الأوقاف تعلن أول أيام رمضان بالمغرب             البحرية الملكية: إنقاذ 100 مهاجر غير شرعي من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء             مصرع 4 مهاجرين و إنقاذ 23 آخرين قُبالة سواحل جزر الكناري             بمناسبة شهر رمضان.. اعتماد توقيت مسترسل للعمل بالإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية             وزارة الصحة المغربية تُشدد المراقبة على لقاح “أسترازينيكا”             الداخلة/ تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) خلال ال 24 ساعة الأخيرة             انقلاب شاحنة محملة بقنينات الغاز في طريق أوسرد             سوق بيع للمواشي بالداخلة يتحول إلى نقطة سوداء بالمدينة             هذا هو توقيت الدراسة الجديد في شهر رمضان بالمؤسسات التعليمية بجهة الداخلة وادي الذهب             مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            شاهد.. النادي الملكي للكولف بالداخلة يحتفل بعيد المرأة            شاهد.. لحظة وصول المشاركات في سباق صحراوية الى مطار الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 27 مارس 2021 الساعة 11:51

وزارة الفلاحة.. أكثر من 32 مليون رأس هو عدد القطيع في المغرب





الداخلة نيوز:


أفادت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بأن الوضع الصحي للقطيع الوطني مرض على صعيد جميع جهات المملكة.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن الوضع يعزى للمراقبة الصحية المستمرة لحالة القطيع وحملات التلقيح المختلفة ضد الأمراض الحيوانية المعدية وتلك ذات الأثر الاقتصادي من قبل المصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) والأطباء البيطريين المكلفين بالصحة، بالإضافة إلى المجهودات التي يبذلها مهنيو قطاع تربية الماشية.

وأضاف البلاغ أنه قد تم الحفاظ على عدد رؤوس القطيع، المكون من حوالي 21,6 مليون رأس من الأغنام و 6 ملايين رأس من الماعز و 3,3 مليون من الأبقار و 192 ألف رأس من الإبل، بالرغم من تعاقب موسمين فلاحيين عرفا نقصا في التساقطات المطرية مما أثر على موفورات الأعلاف في المراعي، وذلك بفضل الدعم الذي تلقاه قطاع تربية الماشية في إطار برامج حماية الماشية الذي أطلقته الوزارة.

 




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الجمارك تحجز أطنان من التمور والتوابل المهربة عبر المنافذ الجنوبية
فرنسا.. زيادة في صادرات القمح بفضل الطلب المغربي
على رأسها واتساب وإنستغرام.. تعطل كبير يصيب خدمات التواصل الاجتماعي
صادرات المغرب نحو الاتحاد الأوروبي بلغت 15 مليار أورو خلال 2020
مكتب المطارات.. انخفاض حركة النقل الجوي بأزيد من 68% خلال يناير الماضي
كلميم تُسجل أعلى ارتفاع في الأثمان عند الاستهلاك خلال سنة 2020
وزير الطاقة عزيز الرباح يعقد أول اجتماع مع نظيره الإسرائيلي (صورة)
قانون المالية 2021.. إجراءات جديدة تمنع بيع السيارات في حالة عدم أداء الضريبة على السيارات عن السنوات السابقة
رقم معاملات "المكتب الشريف للفوسفاط" بلغت 41.7 مليار درهم متم شهر شتنبر 2020
مندوبية التخطيط.. ارتفاع قياسي لمعدل البطالة بالمغرب بـ3,3 نقطة بعد انخفاض لـ3 سنوات متتالية