dakhlanews.com الداخلة نيوز _ رئيس المجلس الجهوي ''الخطاط ينجا'' يتفقد أشغال مشروع إعادة تهيئة وتأهيل المنطقة الصناعية السلام
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         ريال مدريد يضرب موعد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي             الملك يترأس حفل إطلاق مشروع تعميم الحماية الاجتماعية             برنامج رمضانيات الأحرار.. لقاء الخميس "جائحة كورونا الدروس والعبر"             بمناسبة حلول الشهر الفضيل.. الداخلة نيوز تتمنى لقرائها الكرام رمضان مبارك كريم             حزب الإستقلال يعقد أشغال المجلسين الإقليميين للحزب بإقليمي وادي الذهب وأوسرد             العيون.. حجز نصف طن من المخدرات وتوقيف ثمانية أشخاص من بينهم ضابط شرطة و موريتاني             نشرة خاصة.. زخات مطرية ورياح قوية الأربعاء والخميس بعدد من مناطق المملكة             إجمالي الإصابات بالسلالة البريطانية لكورونا يتجاوز 140 حالة بالمغرب             رمضانيات الأحرار.. أكبر برنامج تأطيري خلال شهر رمضان المبارك بالداخلة             باريس سان جيرمان يعبر إلى نصف نهائي دوري الأبطال على حساب بطل النسخة السابقة بايرن ميونخ             حصيلة اليوم.. تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) بالداخلة             النيابة العامة تدعو الوكلاء العامين للملك ووكلاء الملك إلى الحرص على ترشيد اللجوء إلى إصدار برقيات البحث             أمريكا توصي بتعليق إستخدام لقاح “جونسون آند جونسون”             الجزائر تطلق خطا بحريا للتصدير إلى موريتانيا             لمواجهة الهجرة السرية.. إسبانيا تمنح المغرب دراجات وسيارات رباعية الدفع بقيمة 1.4 مليون دولار             رسميا .. وزارة الأوقاف تعلن أول أيام رمضان بالمغرب             مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            شاهد.. النادي الملكي للكولف بالداخلة يحتفل بعيد المرأة            شاهد.. لحظة وصول المشاركات في سباق صحراوية الى مطار الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 6 مارس 2021 الساعة 16:39

رئيس المجلس الجهوي "الخطاط ينجا" يتفقد أشغال مشروع إعادة تهيئة وتأهيل المنطقة الصناعية السلام


الداخلة نيوز: مراسلة


قام صباح اليوم السبت 06 مارس 2021 رئيس مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب "الخطاط ينجا"، بزيارة تفقدية لتتبع أشغال مشروع إعادة تهيئة وتأهيل المنطقة الصناعية السلام بالداخلة، والذي يدخل في إطار تنفيذ عقد برنامج التنمية المندمجة الخاص بجهة الداخلة - وادي الذهب، محور التجارة الخارجية والصناعة.

وتهم الأشغال:
- تهيئة وإعادة هيكلة شبكة التطهير السائل داخل وخارج الموقع على طول 15 كلم.
- تهيئة الطرق والأرصفة على 10 كلم داخل المنطقة الصناعية.
- إنجاز شبكة الإنارة العمومية على طول 8,5
كلم.
- إنجاز محطات للضخ.

وقد وقف رئيس المجلس الجهوي على مدى تقدم أشغال المشروع، وأعطى تعليماته من أجل الإسراع بتنفيذ المشروع والحرص على جودة الأشغال، لما له من أهمية في تهيئة وتأهيل المنطقة الصناعية السلام بالداخلة.

وتحتضن هذه المنطقة الصناعية ما يقرب 100 وحدة صناعية للتبريد والتحويل، وتشغل عددا مهما من اليد العاملة، وتعتبر المحرك الأساسي للدورة الإقتصادية بالجهة إلى جانب ميناء الداخلة.






وسيمكن هذا المشروع الذي تبلغ كلفته 130 مليون درهم، من إعادة تهيئة المنطقة الصناعية السلام بالداخلة وتجهيزها، ومعالجة الإختلالات التي كانت تعرفها، وتأهيلها لتحسين ظروف العمل والإنتاج وجعلها في مستوى التنافسية، وفصل المياه العادمة الصناعية عن نظام الصرف الصحي للمدينة.





تعليقاتكم



شاهد أيضا
برنامج رمضانيات الأحرار.. لقاء الخميس "جائحة كورونا الدروس والعبر"
بمناسبة حلول الشهر الفضيل.. الداخلة نيوز تتمنى لقرائها الكرام رمضان مبارك كريم
حزب الإستقلال يعقد أشغال المجلسين الإقليميين للحزب بإقليمي وادي الذهب وأوسرد
رمضانيات الأحرار.. أكبر برنامج تأطيري خلال شهر رمضان المبارك بالداخلة
حصيلة اليوم.. تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) بالداخلة
الداخلة/ تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) خلال ال 24 ساعة الأخيرة
سوق بيع للمواشي بالداخلة يتحول إلى نقطة سوداء بالمدينة
الداخلة/ تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) خلال ال24 ساعة الأخيرة
الإطارات النقابية التعليمية تعلن عن خوض إضراب جهوي تضامنا مع الأساتذة المتعاقدين
وزارة التربية الوطنية تحدد أوقات الدراسة خلال شهر رمضان للموسم الدراسي الحالي