dakhlanews.com الداخلة نيوز _ المفوضية الأوروبية تعرب عن استعدادها للمشاركة في تمويل وحدة لإنتاج لقاحات في المغرب
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         برشلونة يفوز على أوساسونا بثنائية ويواصل مطاردة أتلتيكو مدريد المُتصدر             رئيس المجلس الجهوي "الخطاط ينجا" يتفقد أشغال مشروع إعادة تهيئة وتأهيل المنطقة الصناعية السلام             مُحاكمة عصابة إجرامية يتزعمها كولونيل ودركيين مُتهمين بالمشاركة في تهريب المخدرات و الهجرة غير الشرعية             القصر الصغير.. أمطار غزيرة وسيول تُحاصر المواطنين وتوقف حركة السير             مجلس النواب يعتمد بالأغلبية “القاسم الانتخابي” على أساس عدد المسجلين             هام للمسافرين.. وزارة التجهيز تُعلن قطع الطريق بين تزنيت وكلميم             المهدية.. إجهاض عملية تهريب 7 أطنان من مخدر الشيرا على متن مركب للصيد الساحلي             الـداخلـة.. تـمديد فـترة منـع قـوارب الـصيد التقليـدي مـن الـإبحار بسبـب استمـرار سـوء الأحـوال الجـوية             المغرب يُقرر تعليق الرحلات الجوية مع الجزائر ومصر             "مصافحة البرق 2021".. تدريبات عسكرية مشتركة للبحريتين المغربية والأمريكية             مالي وموريتانيا تمنعان دخول شاي صيني لاحتوائه بقايا مبيدات حشرية سامة             بعد أيام في عرض البحر.. إنقاذ 39 مهاجرًا غير نظامي قرب سواحل طانطان             الداخلة.. تراكم الأزبال ومخلفات الهدم والبناء تُشوه الحي الإداري 100 دار حي القسم             الحكومة تُقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 أبريل 2021             رســميا.. مــملكــة الأردن تفــتتح قنصــلية عــامة لهــا بالعيــون             أصيلة.. إجهاض محاولة تهريب أزيد من 4 أطنان من المخدرات وحجز زورقين مطاطيين             وجها لوجه/ ما وراء الخلافات العميقة بين الرباط وبرلين..؟؟            شاهد.. إفتتاح القنصلية الأردنية بمدينة العيون            بالفيديو.. حول أشغال دورة المجلس الجهوي لشهر مارس 2021            شاهد.. أجواء انعقاد دورة الـمجلس الجهوي للداخلة بالـمعبر الحدودي الكركرات            هيئة الخبراء المحاسبين تُنظم يوما دراسيا حول "الإستثمار محرك لتنمية جهات الجنوب"            شاهد.. متهور يعرض نفس للخطر من أجل سرقة حبات برتقال            مداخلة "محمد الأمين حرمة الله" خلال أشغال المجلس الوطني لحزب الـأحــرار             شاهد.. تفاصيل الجلسة الثانية لدورة يناير 2021 للمجلس الإقليمي لوادي الذهب            فرنسا 24/ الصحراء الغربية: حربٌ حقيقية أم "دعائية"؟            "الخطاط ينجا" يطالب وزيرة الإسكان بإعتماد مخطط يستجيب لتطلعات ورهان ساكنة الجهة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 18 فبراير 2021 الساعة 14:23

المفوضية الأوروبية تعرب عن استعدادها للمشاركة في تمويل وحدة لإنتاج لقاحات في المغرب


الداخلة نيوز: و.م.ع


أعربت المفوضية الأوروبية عن استعدادها للمشاركة في تمويل وحدة لإنتاج لقاحات في المغرب مخصصة لإفريقيا، وذلك حسب ما أكد أحد المتحدثين باسمها، اليوم الخميس، في تصريح حصري لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وفي معرض رده على سؤال حول الدور الذي يمكن للمغرب الاضطلاع به اعتبارا لموقعه كقطب يتجه نحو القارة الإفريقية، من أجل دعم سيادة أوروبا في مجالات اقتصاد الحياة والتحول إلى منصة بالنسبة لإفريقيا، أكد المتحدث أنه “في حال ما إذا قامت شركات لتصنيع الأدوية بتقديم عرض واضح ومهيكل، تتوفر فيه جميع الشروط المتعلقة بسلسلة إنتاج مرضية في المغرب – بما في ذلك الشروط التقنية، التنظيمية، وشروط الترخيص- يمكن للمفوضية الأوروبية المشاركة في تمويل وحدة لإنتاج اللقاحات في المملكة”.






واعتبر المتحدث أنه “من المهم أن تتوفر إفريقيا على قدرة ذاتية لإنتاج اللقاحات”.

وأوضح أن “هذه البنية ضرورية لما بعد جائحة فيروس كورونا”، مسجلا أن “النقاشات جارية حول هذا الموضوع بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي”.

وأشار المتحدث باسم الجهاز التنفيذي الأوروبي، إلى أن “الآليات التمويلية التي تتوفر عليها المفوضية، لاسيما الصندوق الأوروبي للتنمية المستدامة زائد، ملائمة لدعم الشراكات بين القطاعين العام والخاص عموما، وفي هذا المجال على وجه الخصوص”.

وذكر من جهة أخرى، بأن المفوضية الأوروبية رصدت 456 مليون يورو من المساعدات الثنائية، من أجل الاستجابة للحاجيات الصحية والسوسيو-اقتصادية الفورية بالمغرب، في إطار الاستجابة لجائحة فيروس كورونا.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
وزارة الصحة تسعى لتلقيح مليون شخص ضد كورونا في اليوم لبلوغ "المناعة الجماعية"
"الخطاط ينجا" يتلقى الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا"
المغرب.. فتح تحقيق بتلقي مواطنين جرعتين في نفس الحين من لقاح كورونا
وزارة الصحة تُعلن عن تلقيح أزيد من ثلاثة ملايين ونصف شخص ضد “كوفيد-19”
وزير الداخلية لفتيت يدعو الولاة والعمال بالتسريع في عملية تلقيح الأشخاص فوق 85 سنة ضد "كورونا"
وزارة الصحة تعلن عن توسيع لائحة المستفيدين من اللقاح ضد فيروس "كورونا"
وزارة الصحة..إكتشاف 21 متحورا جديدا من السلالة الإنجليزية
المغرب ينجح في تأمين 7 ملايين جرعة لقاح مضاد لـكورونا وعدد المستفيدين من التلقيح يلامس مليوني شخص
وزارة الصحة تُوضح حقيقة وفاة مسن في مركز للتلقيح بخريبكة
الدفعة الثالثة من لقاح أسترازينيكا في طريقها إلى المغرب قبل نهاية الأسبوع