dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ''حرمة الله'' يقصف ''ولد الرشيد'' بالثقيل.. فهل بدأت مرحلة المواجهة بعد صداقة طويلة..؟؟
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         شاهد/ المركز الجهوي للإستثمار بالداخلة يحتفل بعيد المرأة             بحضور "امبارك حمية".. الجمعية الخيرية للتنمية الإجتماعية والتضامن تنظم أمسية إحتفالية بمناسبة 8 مارس             المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير تحتفي باليوم العالمي للمرأة 8 مارس             مندوبية الصيد البحري بالداخلة تُمدد فـترة منـع قـوارب الـصيد التقليدي مـن الإبحار إثر استمرار سوء الأحوال الجوية             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عائـلة الفــقيدة «عيشتو الزين»             الجيش الموريتاني يستعد لإجراء مناورات عسكرية شمالي البلاد             العيون.. حجز طنين من المخدرات مدفونة بمنطقة صحراوية وتوقيف شخص ضمن شبكة إجرامية             أرباب المقاهي والمطاعم يُهددون بالتمرد على قرار الإغلاق ويقررون مراسلة الديوان الملك             للمرة الثانية.. انتخاب لابورتا رئيساً لنادي برشلونة             الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يعلن عن تخصيص تعويضات جزافية لفائدة الفاعلين في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية             ريال مدريد يخطف تعادلا ثمينا من اتلتيكو مدريد يبقي الصراع على "الليغا" قائما             المغرب يستعد لإستلام شُحنة جديدة من لقاح كورونا "أسترازينيكا” البريطاني             الفريق الإشتراكي يُراسل وزير الداخلية للإستجابة للمطالب العادلة لعُمال “الإنعاش الوطني“             مؤلم.. غرق شخصين ونجاة 4 آخرين أثناء السباحة بشاطئ فم الواد بالعيون             برشلونة يفوز على أوساسونا بثنائية ويواصل مطاردة أتلتيكو مدريد المُتصدر             رئيس المجلس الجهوي "الخطاط ينجا" يتفقد أشغال مشروع إعادة تهيئة وتأهيل المنطقة الصناعية السلام             وجها لوجه/ ما وراء الخلافات العميقة بين الرباط وبرلين..؟؟            شاهد.. إفتتاح القنصلية الأردنية بمدينة العيون            بالفيديو.. حول أشغال دورة المجلس الجهوي لشهر مارس 2021            شاهد.. أجواء انعقاد دورة الـمجلس الجهوي للداخلة بالـمعبر الحدودي الكركرات            هيئة الخبراء المحاسبين تُنظم يوما دراسيا حول "الإستثمار محرك لتنمية جهات الجنوب"            شاهد.. متهور يعرض نفس للخطر من أجل سرقة حبات برتقال            مداخلة "محمد الأمين حرمة الله" خلال أشغال المجلس الوطني لحزب الـأحــرار             شاهد.. تفاصيل الجلسة الثانية لدورة يناير 2021 للمجلس الإقليمي لوادي الذهب            فرنسا 24/ الصحراء الغربية: حربٌ حقيقية أم "دعائية"؟            "الخطاط ينجا" يطالب وزيرة الإسكان بإعتماد مخطط يستجيب لتطلعات ورهان ساكنة الجهة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 17 فبراير 2021 الساعة 17:35

"حرمة الله" يقصف "ولد الرشيد" بالثقيل.. فهل بدأت مرحلة المواجهة بعد صداقة طويلة..؟؟


الداخلة نيــوز:


في رد له على بلاغ اللجنة التنفيدية لحزب الإستقلال، اتهم "محمد الأمين حرمة الله" صديقه في الماضي "حمدي ولد الرشيد"، بمحاولة توريط حزب الإستقلال في مواجهة مع هيأة مهنية، ويقصد بالضبط الإتحاد العام لمقاولات المغرب.

وقال "حرمة الله"، “لن يكون الإتحاد العام لمقاولات المغرب قنطرة يرضي بها ولد الرشيد أبناء وبنات العائلة الذين وعدوا بالدخول إلى قبة مجلس المستشارين”، معتبرا أن النقاش الدائر حول انتخابات الإتحاد العام لمقاولات المغرب يقف خلفه حمدي ولد الرشيد، الذي ورط حزبه في مواجهة مع هيأة مهنية تدافع عن استقلاليتها من حيث الإنتماء والتمثيل داخل الغرفة الثانية للبرلمان.

حرمة الله" لم يقف عند هذا الحد، بل أكد أن تجارب سابقة مع مجموعة من الأشخاص المقربين من "ولد الرشيد" الذين حازوا مقاعد برلمانية باسم "الباطرونا" تنكروا لها أثناء انتخاب وتشكيل الفرق البرلمانية. موضحا أن خطوة الإتحاد العام تنسجم والدستور والقوانين واللوائح التنظيمة، دون أن تصادر حق أي مقاول في الإنتماء للمنظمة المهنية، بل الهدف منها قطع الطريق على لوبيات وسماسرة الإنتخابات الذين يحاولون الهيمنة على الإطار الجمعوي وتسخيره لمآربهم السياسية.






وقال "محمد الأمين" أن تدخل "ولد الرشيد" بصفته عضو باللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال يعد تطاول وانتهاك دستوري صارخ، خاصة بعد تلويح بعد المنابر الإعلامية المقربة منه بالمتابعة القانونية في حق قيادة الإتحاد العام، معتبرا ذلك خطوة بائسة تتجاوز حدود اللباقة والأخلاق في الأدبيات والأعراف السياسية.

وفي الختام، نوه "حرمة الله" بمواقف الإتحاد العام التي تدافع عن استقلاليته، واختيار النأي بالنفس عن مختلف التيارات السياسية، وجعل خدمة المقاولات الوطنية أهم الغايات والأهداف، بعيدا عن أي حسابات سياسيوية ضيقة قد تدخل الإتحاد في متاهات مصالح السياسيين، على حساب المقاولين ورجال الأعمال.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
تدشين سكن وظيفي لفائدة أطر وأعوان الجمارك ب"الكركرات"
"عبد الرحيم الحافظي".. يعلن عن تخصيص ملياري درهم لتعزيز التزويد بالطاقة الكهربائية بالأقاليم الجنوبية
بيان استنكاري عن المجلس الإقليمي لأوسرد ضد ما جاء في قنـاة الشروق الجزائرية
وزارة الصحة تكشف حصص لقاحي "أسترازينيكا" و"سينوفارم" المخصصة لمدن الجهات الجنوبية الثلاث
فتح باب الترشيح لشغل منصب مدير إقليمي للمديرية الإقليمية لأوسرد
العيون.. إنتخاب المكتب الجهوي للتحالف المدني لحقوق الإنسان
كلميم.. تمديد فترة التدابير الإحترازية الإستثنائية للحد من انتشار كورونا لـ 15 يوما إضافية
العيــون/ الإعلان عن انطلاق عملية التسجيل بمعهد الصحافة وعلوم الأخبار
إجهاض محاولة تهريب شحنة مخدرات داخل شاحنة مخصصة لنقل الأسماك ب"الكركرات"
شركة "أوزون" تُجدد صفقة تدبير النفايات بأسطول صديق للبيئة بجهة العيون