dakhlanews.com الداخلة نيوز _ وزارة الصحة تُوضح حقيقة وفاة مسن في مركز للتلقيح بخريبكة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         رمضانيات الأحرار.. أكبر برنامج تأطيري خلال شهر رمضان المبارك بالداخلة             باريس سان جيرمان يعبر إلى نصف نهائي دوري الأبطال على حساب بطل النسخة السابقة بايرن ميونخ             حصيلة اليوم.. تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) بالداخلة             النيابة العامة تدعو الوكلاء العامين للملك ووكلاء الملك إلى الحرص على ترشيد اللجوء إلى إصدار برقيات البحث             أمريكا توصي بتعليق إستخدام لقاح “جونسون آند جونسون”             الجزائر تطلق خطا بحريا للتصدير إلى موريتانيا             لمواجهة الهجرة السرية.. إسبانيا تمنح المغرب دراجات وسيارات رباعية الدفع بقيمة 1.4 مليون دولار             رسميا .. وزارة الأوقاف تعلن أول أيام رمضان بالمغرب             البحرية الملكية: إنقاذ 100 مهاجر غير شرعي من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء             مصرع 4 مهاجرين و إنقاذ 23 آخرين قُبالة سواحل جزر الكناري             بمناسبة شهر رمضان.. اعتماد توقيت مسترسل للعمل بالإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية             وزارة الصحة المغربية تُشدد المراقبة على لقاح “أسترازينيكا”             الداخلة/ تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) خلال ال 24 ساعة الأخيرة             انقلاب شاحنة محملة بقنينات الغاز في طريق أوسرد             سوق بيع للمواشي بالداخلة يتحول إلى نقطة سوداء بالمدينة             هذا هو توقيت الدراسة الجديد في شهر رمضان بالمؤسسات التعليمية بجهة الداخلة وادي الذهب             مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            شاهد.. النادي الملكي للكولف بالداخلة يحتفل بعيد المرأة            شاهد.. لحظة وصول المشاركات في سباق صحراوية الى مطار الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 16 فبراير 2021 الساعة 10:39

وزارة الصحة تُوضح حقيقة وفاة مسن في مركز للتلقيح بخريبكة





الداخلة نيوز:


اثار خبر تم تداوله على مستوى منابر اعلامية بخصوص وفاة شخص في الثمانين من عمره بسبب تداعيات تلقيه اللقاح في مركز للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد بخريبكة، جدلا كبيرا منذ يوم أمس الاثنين.

وفي هذا الصدد، نفت مديرية الصحة بجهة بني ملال خنيفرة بشكل قاطع ما تم تداوله من معلومات عارية عن الصحة عن وفاة رجل مسن بإحدى محطات التلقيح بإقليم خريبكة .

واوضحت المديرية في بيان إن وفاة الرجل المسن لا علاقة لها من قريب أو من بعيد بالتلقيح ضد كوفيد 19 إذ أنه لم يحصل عليه أصلا.

وجاء في البيان أنه توضيحا للرأي العام قامت المديرية فور تداول هذه الإشاعة بمجموعة من التحريات على مستوى المندوبية الإقليمية للصحة بخريبكة.

واتضح من خلالها أن الأمر يتعلق برجل مسن في عقده الثامن يقطن بمدينة خريبكة قدم صباح اليوم الاثنين إلى أحد المراكز الصحية الحضرية حيث تجرى عملية التلقيح وقبل ولوجه إلى المركز الصحي سقط مغمى عليه خارج أسوار المؤسسة الصحية ليتم نقله بوجه السرعة على متن سيارة الإسعاف إلى المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة لتلقي العلاجات الضرورية بعد أن قدمت له الإسعافات الأولية من طرف طبيب المركز الصحي.

وبعد وصوله إلى المستشفى الإقليمي تمت معاينته من طرف الطاقم الطبي بمصلحة المستعجلات الذي قرر نقله على الفور إلى مصلحة الإنعاش بسبب تدهور حالته الصحية بحيث تطلب الأمر القيام بمجموعة من التدخلات الطبية لانعاش القلب من حقن وأوكسجين وتدليك قلبي وهي التدخلات الضرورية في مثل هذه الحالات الا ان المنية قد وافته بالرغم من كل هذه المجهودات.

وأكدت المديرية على أن وفاة المعني بالأمر لم تكن لها أية علاقة لا من قريب أو من بعيد بعملية التلقيح إذ لم يحصل عليه أصلا، خاصة بعد ان اثبتت التحريات ان الرجل يعاني من اعراض مزمنة لمرض القلب والشرايين.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
أمريكا توصي بتعليق إستخدام لقاح “جونسون آند جونسون”
وزارة الصحة المغربية تُشدد المراقبة على لقاح “أسترازينيكا”
المغرب يتلقى الحصة الأولى من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد بموجب آلية "كوفاكس"COVAX"
وزير الصحة: الوضعية الوبائية غير مستقرة والحظر الليلي في رمضان "قرار اضطراري"
وزارة الصحة.. السُلالة البريطانية من فيروس كورونا تضرب 7 جهات بالمغرب
وزير الصحة يُعلن اكتشاف أزيد من 73 وحدة متحورة تحمل السلالة البريطانية بالمغرب
لهذا السبب.. وزارة الصحة توقف عملية إعطاء الجرعات الأولى من لقاح كورونا
وزارة الصحة تُعلن عن تلقيح أزيد 4,26 ملايين شخص ضد “كوفيد-19”
بعد تعليقه لأيام.. 12 دولة تستأنف التطعيم بلقاح "أسترازينيكا"
وزارة الصحة تقييم الأعراض الجانبية للقاح "أسترازینیکا" وتوصي بمواصلة استخدامه