dakhlanews.com الداخلة نيوز _ مُعتقلو حراك الريف يُضربون عن الطعام ومندوبية السجون تُقرر ترحيلهم وتتهمهم بممارسة سلوكات مخالفة للقانون
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         إستقالة "المصطفى الرميد" و"ادريس الأزمي" تهز حزب العدالة والتنمية             انطلاق عملية إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس (كورونا) لفائدة أفراد القوات المسلحة الملكية             بصفة استثنائية وبشروط.. إدارة السجون” تسمح بالزيارات العائلية من فاتح مارس إلى 12 أبريل             المغرب.. فتح تحقيق بتلقي مواطنين جرعتين في نفس الحين من لقاح كورونا             "بينها المغرب والسنغال".. إدراج أربع دول جديدة تحت المراقبة لتقصيرها في مكافحة غسل الأموال             الإستعدادات متواصلة لإحتضان "الگرگرات" دورة المجلس الجهوي             وزارة الصحة تُعلن عن تلقيح أزيد من ثلاثة ملايين ونصف شخص ضد “كوفيد-19”             "الساحل بريس" موقع إخباري جديد بجهة الداخلة وادي الذهب             المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يقوم بزيارة تفقد واطلاع لعدد من الأوراش بالداخلة             الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يستقبل زعيم جبهة البوليساريو ابراهيم غالي             المجلس الإقليمي لوادي الذهب يعقد دورته الإستثنائية لشهر فبراير 2021             صحيفة:. إسرائيل أرسلت كميات من لقاح كورونا لموريتانيا             بوجدور.. توقيف صيدلي ومساعده بتهمة ترويج أقراص طبية مخدرة "القرقوبي"             صادرات المغرب نحو الاتحاد الأوروبي بلغت 15 مليار أورو خلال 2020             هدف "ميندي" يقود ريال مدريد للفوز على أتالانتا بصعوبة             "عبد الرحيم الحافظي".. يعلن عن تخصيص ملياري درهم لتعزيز التزويد بالطاقة الكهربائية بالأقاليم الجنوبية             هيئة الخبراء المحاسبين تُنظم يوما دراسيا حول "الإستثمار محرك لتنمية جهات الجنوب"            شاهد.. متهور يعرض نفس للخطر من أجل سرقة حبات برتقال            مداخلة "محمد الأمين حرمة الله" خلال أشغال المجلس الوطني لحزب الـأحــرار             شاهد.. تفاصيل الجلسة الثانية لدورة يناير 2021 للمجلس الإقليمي لوادي الذهب            فرنسا 24/ الصحراء الغربية: حربٌ حقيقية أم "دعائية"؟            "الخطاط ينجا" يطالب وزيرة الإسكان بإعتماد مخطط يستجيب لتطلعات ورهان ساكنة الجهة            تصريحـات على هــامش الإحتفــال باليوم الوطني الـ35 للهندسة المعمارية            شاهد…حفل تنزيل المرسوم الرئاسي الأمريكي للقنصلية العامة الأمريكية بمدينة الداخلة            المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ومساعد وزير الخارجية الأمريكية شينكر بالداخلة            شـاهـد..دراجة "جيت سكي" تجوب شوارع الدار البيضاء بعدما غمرتها مياه الامطار            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 21 يناير 2021 الساعة 14:58

مُعتقلو حراك الريف يُضربون عن الطعام ومندوبية السجون تُقرر ترحيلهم وتتهمهم بممارسة سلوكات مخالفة للقانون


الداخلة نيـــوز:


قررت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الخميس، ترحيل سجناء حراك الريف المعتقلين في سجن طنجة 2، متهمة إياهم بممارسة "سلوكات مخالفة للقانون".


وأوضحت المندوبية في بلاغ لها، أن إدارات المؤسسات التي سيتم ترحيلهم إليها، ستمكنهم من الإتصال بذويهم، قصد إخبارهم بوجهة الترحيل فور وصولهم إليها.

وتتهم المندوبية المعتقلين بالتمادي في استغلال خدمة الهاتف الثابت، للقيام باتصالات لا تدخل في إطار الحفاظ على الروابط الأسرية والإجتماعية، واستعمالها "لنشر تسجيلات وتدوينات وتبادل رسائل مشفرة مع ذويهم، بل وبإيعاز من أب أحدهم بلغ الأمر بهم حد المطالبة بحقوق لا صلة لها بظروف اعتقالهم، ضاربين بذلك عرض الحائط بالضوابط القانونية والتنظيمية المعمول بها بالمؤسسات السجنية".






من جهتهم، أعلن المعتقلين الستة على خلفية حراك الريف، الدخول في معركة الأمعاء الفارغة بسبب إبلاغهم من طرف موظف السجن بقرارات جديدة من بينها منعهم من التحدث في الهاتف إلا مع عائلتهم، كما اشترط عليهم عدم الخوض في أي حديث ما عدا الأمور العائلية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
انطلاق عملية إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس (كورونا) لفائدة أفراد القوات المسلحة الملكية
"بينها المغرب والسنغال".. إدراج أربع دول جديدة تحت المراقبة لتقصيرها في مكافحة غسل الأموال
"الساحل بريس" موقع إخباري جديد بجهة الداخلة وادي الذهب
اتصالات المغرب توضح أسباب ضعف صبيب الأنترنت
مشروع تقنين إستعمال القنب الهندي على طاولة المجلس الحكومي هذا الأسبوع
المغرب يرفع درجة اليقظة لمنع تسلل "أنفلونزا الطيور"
بينها كلميم والعيون.. مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية
مدينة أكادير تستيقظ على هزة أرضية بلغت قوتها 3,6 درجات
المغرب يتفاوض من أجل إقتناء طائرات “درون” جديدة من نوع هيرون الإسرائيلية
الحكومة تُقرر تمديد الإجراءات الإحترازية والإغلاق الليلي لمدة أسبوعين إضافيين