dakhlanews.com الداخلة نيوز _ تقرير.. إسبانيا البوابة الرئيسية للهجرة غير النظامية إلى الاتحاد الأوروبي عبر طريق الكناري
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         إستقالة "المصطفى الرميد" و"ادريس الأزمي" تهز حزب العدالة والتنمية             انطلاق عملية إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس (كورونا) لفائدة أفراد القوات المسلحة الملكية             بصفة استثنائية وبشروط.. إدارة السجون” تسمح بالزيارات العائلية من فاتح مارس إلى 12 أبريل             المغرب.. فتح تحقيق بتلقي مواطنين جرعتين في نفس الحين من لقاح كورونا             "بينها المغرب والسنغال".. إدراج أربع دول جديدة تحت المراقبة لتقصيرها في مكافحة غسل الأموال             الإستعدادات متواصلة لإحتضان "الگرگرات" دورة المجلس الجهوي             وزارة الصحة تُعلن عن تلقيح أزيد من ثلاثة ملايين ونصف شخص ضد “كوفيد-19”             "الساحل بريس" موقع إخباري جديد بجهة الداخلة وادي الذهب             المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يقوم بزيارة تفقد واطلاع لعدد من الأوراش بالداخلة             الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يستقبل زعيم جبهة البوليساريو ابراهيم غالي             المجلس الإقليمي لوادي الذهب يعقد دورته الإستثنائية لشهر فبراير 2021             صحيفة:. إسرائيل أرسلت كميات من لقاح كورونا لموريتانيا             بوجدور.. توقيف صيدلي ومساعده بتهمة ترويج أقراص طبية مخدرة "القرقوبي"             صادرات المغرب نحو الاتحاد الأوروبي بلغت 15 مليار أورو خلال 2020             هدف "ميندي" يقود ريال مدريد للفوز على أتالانتا بصعوبة             "عبد الرحيم الحافظي".. يعلن عن تخصيص ملياري درهم لتعزيز التزويد بالطاقة الكهربائية بالأقاليم الجنوبية             هيئة الخبراء المحاسبين تُنظم يوما دراسيا حول "الإستثمار محرك لتنمية جهات الجنوب"            شاهد.. متهور يعرض نفس للخطر من أجل سرقة حبات برتقال            مداخلة "محمد الأمين حرمة الله" خلال أشغال المجلس الوطني لحزب الـأحــرار             شاهد.. تفاصيل الجلسة الثانية لدورة يناير 2021 للمجلس الإقليمي لوادي الذهب            فرنسا 24/ الصحراء الغربية: حربٌ حقيقية أم "دعائية"؟            "الخطاط ينجا" يطالب وزيرة الإسكان بإعتماد مخطط يستجيب لتطلعات ورهان ساكنة الجهة            تصريحـات على هــامش الإحتفــال باليوم الوطني الـ35 للهندسة المعمارية            شاهد…حفل تنزيل المرسوم الرئاسي الأمريكي للقنصلية العامة الأمريكية بمدينة الداخلة            المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ومساعد وزير الخارجية الأمريكية شينكر بالداخلة            شـاهـد..دراجة "جيت سكي" تجوب شوارع الدار البيضاء بعدما غمرتها مياه الامطار            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 16 يناير 2021 الساعة 12:25

تقرير.. إسبانيا البوابة الرئيسية للهجرة غير النظامية إلى الاتحاد الأوروبي عبر طريق الكناري





الداخلة نيوز:


كشف تقرير حديث لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن إسبانيا اصبحت البوابة الرئيسية للهجرة غير النظامية إلى الإتحاد الأوروبي، كما حدث في عام 2018.

أافاد التقرير، ان عدد الوافدين إلى السواحل الإسبانية تجاوز تلك المسجلة في بقية دول البحر الأبيض المتوسط​​، هذه المرة بسبب إعادة تنشيط الطريق إلى جزر الكناري، الأكثر فتكًا للوصول إلى أوروبا.

وفي ظل عدم وجود بيانات نهائية، تستضيف إسبانيا ما يزيد قليلاً عن 41000 حالة دخول غير نظامية عن طريق البر والبحر، مقارنة بـ 34100 في إيطاليا و 15500 في اليونان، وفقًا لأرقام 28 ديسمبر الصادرة عن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ويضيف التقرير، أن رصيد سنة 2020، عرف “نموا تقريبيا بنسبة 30٪ لعمليات العبور غير النظامية مقارنة بعام 2019”، مبرزا أن “عدد حطام السفن تضاعف، كما أن ما لا يقل عن 872 شخصًا قضوا أو اختفوا في طريقهم إلى إسبانيا”، وفقًا لتقدير متحفظ للمنظمة الدولية للهجرة.

التقرير ،أشار إلى أن أكثر من نصف الوافدين الجدد في عام 2020 إلى وصل إلى "جزر الكناري"، وبكثافة لم تشهدها منذ عام 2006، كانت الجزر مقصدًا لأكثر من 31000 شخص في الفترة التي تم تعميدها باسم "أزمة الكايوكوس".




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الداخلة.. تـمديد فـترة منـع قـوارب الـصيد التقليـدي مـن الـإبحار بسبب استمرار سوء الأحوال الجوية (الإعلان)
طرفاية.. توقيف 41 مهاجرا أفريقي وحجز قارب مطاطي معد للهجرة السرية
نشرة خاصة.. أمطار ورياح قوية بعدد من المدن المغربية
الـداخلة.. مندوبية الصيد البحري تمنع قوارب الصيد التقليدية من الإبحار ليومين قابلة للتمديد
هذا قرار وزير الصيد البحري حول تسوية وضعية أصحاب القوارب المعيشية بجهة الداخلة
هـام للبحـارة .. أحـول جـوية سـيئة تجـتاح الـسواحل الجنـوبية
سوء الأحوال الجوية يُوقف نشاط قوارب الصيد التقليدية على مستوى سواحل مدينة بوجدور
مُؤسف.. انقلاب قارب صيد تقليدي يتسبب في فقدان بحارين ونجاة ثالث بسواحل العيون
دراسة.. إرتفاع مستوى سطح البحر يشكل خطرًا كبيرًا على المدن الساحلية بالمغرب‎
الداخلة.. مندوبية الصيد البحري تمنع قوارب الصيد التقليدية من الإبحار وتدعو أصحاب مراكب الصيد الأخرى الى توخي الحذر