dakhlanews.com الداخلة نيوز _ وزير الصحة يتوقع بلوغ المناعة الجماعية مطلع شهر ماي المقبل ولم يكشف موعد انطلاق حملة التلقيح الوطنية ضد ''كورونا''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         هام للمسافرين.. وزارة التجهيز تُعلن قطع الطريق بين تزنيت وكلميم             المهدية.. إجهاض عملية تهريب 7 أطنان من مخدر الشيرا على متن مركب للصيد الساحلي             الـداخلـة.. تـمديد فـترة منـع قـوارب الـصيد التقليـدي مـن الـإبحار بسبـب استمـرار سـوء الأحـوال الجـوية             المغرب يُقرر تعليق الرحلات الجوية مع الجزائر ومصر             "مصافحة البرق 2021".. تدريبات عسكرية مشتركة للبحريتين المغربية والأمريكية             مالي وموريتانيا تمنعان دخول شاي صيني لاحتوائه بقايا مبيدات حشرية سامة             بعد أيام في عرض البحر.. إنقاذ 39 مهاجرًا غير نظامي قرب سواحل طانطان             الداخلة.. تراكم الأزبال ومخلفات الهدم والبناء تُشوه الحي الإداري 100 دار حي القسم             الحكومة تُقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 أبريل 2021             رســميا.. مــملكــة الأردن تفــتتح قنصــلية عــامة لهــا بالعيــون             أصيلة.. إجهاض محاولة تهريب أزيد من 4 أطنان من المخدرات وحجز زورقين مطاطيين             وسط رفض pjd.. لجنة الداخلية تمرر مقترح إحتساب القاسم الإنتخابي على أساس المسجلين             "ريمونتادا" مثيرة.. برشلونة يتأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا على حساب إشبيلية             انخفاض في كمية مفرغات منتوجات الصيد الساحلي والتقليدي خلال شهر يناير الماضي بنسبة 31 بالمائة             نشرة خاصة.. زخات مطرية رعدية قوية بعدد من أقاليم المملكة             المغرب وموريتانيا يتباحثان سبل التعاون المشترك في مجال الإسكان             شاهد.. إفتتاح القنصلية الأردنية بمدينة العيون            بالفيديو.. حول أشغال دورة المجلس الجهوي لشهر مارس 2021            شاهد.. أجواء انعقاد دورة الـمجلس الجهوي للداخلة بالـمعبر الحدودي الكركرات            هيئة الخبراء المحاسبين تُنظم يوما دراسيا حول "الإستثمار محرك لتنمية جهات الجنوب"            شاهد.. متهور يعرض نفس للخطر من أجل سرقة حبات برتقال            مداخلة "محمد الأمين حرمة الله" خلال أشغال المجلس الوطني لحزب الـأحــرار             شاهد.. تفاصيل الجلسة الثانية لدورة يناير 2021 للمجلس الإقليمي لوادي الذهب            فرنسا 24/ الصحراء الغربية: حربٌ حقيقية أم "دعائية"؟            "الخطاط ينجا" يطالب وزيرة الإسكان بإعتماد مخطط يستجيب لتطلعات ورهان ساكنة الجهة            تصريحـات على هــامش الإحتفــال باليوم الوطني الـ35 للهندسة المعمارية            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 14 يناير 2021 الساعة 18:24

وزير الصحة يتوقع بلوغ المناعة الجماعية مطلع شهر ماي المقبل ولم يكشف موعد انطلاق حملة التلقيح الوطنية ضد "كورونا"





الداخلة نيوز:


أكد وزير الصحة، السيد "خالد آيت طالب"، أنه يمكن بلوغ المناعة الجماعية ضد جائحة “كوفيد-19” مطلع شهر ماي المقبل، وذلك بناء على جدول عملية تلقيح تستغرق 12 أسبوعا.

وأوضح الوزير خلال حوار صحفي مع وكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أنه بالنظر إلى المؤشرات العلمية والوبائية المعترف بها من قبل منظمة الصحة العالمية، يتعين تلقيح أزيد من 60 في المائة من الساكنة لتحقيق المناعة الجماعية.

وشدد الوزير، على أن المملكة اختارت استهداف 80 في المائة من الساكنة، للخروج بسرعة من هذا الوباء الذي أثر عليها اجتماعيا واقتصاديا، مؤكدا، في المقابل، أن تحقيق المناعة الجماعية سيستغرق وقتا.

وفي هذا الصدد، أوضح أن الحملة ستتم خلال فترة الجائحة، وبالتالي في ظل الإلتزام الصارم بالإجراءات الحاجزية، مضيفا أنه سيكون من الضروري الإنتظار لمدة تزيد عن 14 يوما بعد تلقي الجرعة الثانية حتى يتمكن كل فرد من الوصول إلى مستوى معين من المناعة.

وبخصوص موعد انطلاق حملة التلقيح، قال "آيت طالب" إنه سيتم الإعلان عنها رسميا بعد تسلم اللقاح، لافتا إلى ” أنه لا يوجد تاريخ محدد حتى الآن، لكن الإستعدادات جارية وتم اتخاذ كل التدابير لذلك“، ومبرزا أن المغرب مستعد للشروع في حملة التلقيح.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
وزارة الصحة تسعى لتلقيح مليون شخص ضد كورونا في اليوم لبلوغ "المناعة الجماعية"
"الخطاط ينجا" يتلقى الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا"
المغرب.. فتح تحقيق بتلقي مواطنين جرعتين في نفس الحين من لقاح كورونا
وزارة الصحة تُعلن عن تلقيح أزيد من ثلاثة ملايين ونصف شخص ضد “كوفيد-19”
وزير الداخلية لفتيت يدعو الولاة والعمال بالتسريع في عملية تلقيح الأشخاص فوق 85 سنة ضد "كورونا"
وزارة الصحة تعلن عن توسيع لائحة المستفيدين من اللقاح ضد فيروس "كورونا"
وزارة الصحة..إكتشاف 21 متحورا جديدا من السلالة الإنجليزية
المفوضية الأوروبية تعرب عن استعدادها للمشاركة في تمويل وحدة لإنتاج لقاحات في المغرب
المغرب ينجح في تأمين 7 ملايين جرعة لقاح مضاد لـكورونا وعدد المستفيدين من التلقيح يلامس مليوني شخص
وزارة الصحة تُوضح حقيقة وفاة مسن في مركز للتلقيح بخريبكة