dakhlanews.com الداخلة نيوز _ مؤتمر الأحزاب العربية يُجمد عضوية ''البيجيدي'' بسبب توقيع العثماني على إتفاق التطبيع مع إسرائيلي
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         رمضانيات الأحرار.. أكبر برنامج تأطيري خلال شهر رمضان المبارك بالداخلة             باريس سان جيرمان يعبر إلى نصف نهائي دوري الأبطال على حساب بطل النسخة السابقة بايرن ميونخ             حصيلة اليوم.. تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) بالداخلة             النيابة العامة تدعو الوكلاء العامين للملك ووكلاء الملك إلى الحرص على ترشيد اللجوء إلى إصدار برقيات البحث             أمريكا توصي بتعليق إستخدام لقاح “جونسون آند جونسون”             الجزائر تطلق خطا بحريا للتصدير إلى موريتانيا             لمواجهة الهجرة السرية.. إسبانيا تمنح المغرب دراجات وسيارات رباعية الدفع بقيمة 1.4 مليون دولار             رسميا .. وزارة الأوقاف تعلن أول أيام رمضان بالمغرب             البحرية الملكية: إنقاذ 100 مهاجر غير شرعي من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء             مصرع 4 مهاجرين و إنقاذ 23 آخرين قُبالة سواحل جزر الكناري             بمناسبة شهر رمضان.. اعتماد توقيت مسترسل للعمل بالإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية             وزارة الصحة المغربية تُشدد المراقبة على لقاح “أسترازينيكا”             الداخلة/ تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) خلال ال 24 ساعة الأخيرة             انقلاب شاحنة محملة بقنينات الغاز في طريق أوسرد             سوق بيع للمواشي بالداخلة يتحول إلى نقطة سوداء بالمدينة             هذا هو توقيت الدراسة الجديد في شهر رمضان بالمؤسسات التعليمية بجهة الداخلة وادي الذهب             مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            شاهد.. النادي الملكي للكولف بالداخلة يحتفل بعيد المرأة            شاهد.. لحظة وصول المشاركات في سباق صحراوية الى مطار الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 28 دجنبر 2020 الساعة 14:23

مؤتمر الأحزاب العربية يُجمد عضوية "البيجيدي" بسبب توقيع العثماني على إتفاق التطبيع مع إسرائيلي





 الداخلة نيوز:
 

قررت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية، “تجميد عضوية” حزب العدالة والتنمية، الذي يمثله أمينه العام ​"سعد الدين العثماني"، بسبب توقيعه على الإتفاق القاضي بتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وأعلن "قاسم صالح"​، الأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية، أن “تجميد عضوية الحزب المذكور آنفاً، تم بعد التشاور مع رئيس المؤتمر العام للأحزاب العربية صفوان القدسي وعملا بالميثاق والنظام الداخلي”.

واعتبر "صالح" أن توقيع "سعد الدين العثماني"، على الإتفاق بصفته رئيسا للحكومة، يعد “طعناً في صميم ​القضية الفلسطينية​ وانتهاكا واضحاً لتاريخ حزب العدالة والتنمية، وخرقاً لميثاق الأحزاب العربية”.

وأعلن المتحدث عن “تجميد عضوية حزب العدالة والتنمية، في عضوية الأمانة العامة والمؤتمر العام للأحزاب العربية، وكذلك رفع اقتراح باتخاذ قرار بالفصل النهائي للحزب، يحال إلى الأمانة العامة للبت فيه في إجتماعها الأول.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
العيون/ استقطابات حزب الإستقلال.. ديناميكية سياسية أم تحضير النجل لخلافة الأب العمدة
أعضاء المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية يرفضون إستقالة "الأزمي" من رئاسة المجلس الوطني للحزب
"عبد الإله بنكيران" يعلن تراجعه عن قرار قطع العلاقات مع بعض رفاقه في pjd
مجلس المستشارين يصادق على أربعة مشاريع قوانين تنظيمية
"بنكيران" يعلن عن تجميد عضويته بحزب العدالة والتنمية وقطع علاقته ببعض رفاق الأمس
وسط رفض pjd.. لجنة الداخلية تمرر مقترح إحتساب القاسم الإنتخابي على أساس المسجلين
أمانة “البيجيدي” تعلن تمسكها بالأزمي وتشكل لجنة لزيارته
العثماني: تشتت الحزب وإنقسامه "إشاعة" روجتها أطراف ليست لها القدرة على فهم حزب العدالة والتنمية
إستقالة "المصطفى الرميد" و"ادريس الأزمي" تهز حزب العدالة والتنمية
مُؤشر الديمقراطية العالمي لسنة 2020 يُصنف المغرب في الرتبة الثانية عربيا والـ96 عالميا